كتّاب

ألمحت كونداليزا رايس قبل أسابيع في مقال لها إلى أن صواريخ ستينغر الأميركية هي ا…


ألمحت كونداليزا رايس قبل أسابيع في مقال لها إلى أن صواريخ ستينغر الأميركية هي التي حيدت الطيران السوفيتي في أفغانستان ودفعت الروس إلى الهرب.

استعادت المقاومة السورية إدلب، قبل أشهر، بعد حصولها على كمية كبيرة من صواريخ تاو الأميركية. في الأيام الأولى استطاعت تلك الصواريخ الذكية إصابة حوالي 43 دبابة!

تستخدم المقاومة/المعارضة السورية حالياً صواريخ تاو، وتحديداً في معارك حلب. خسارات قوات النظام والتحالف المساند له ليست بالهينة، ويبدو أن صاروخ تاو يحقق نجاحاً ويعرقل حركة الدروع.
إنه يعيد أمجاد ستينغر.

بالأمس قال خاشقجي،القريب من النظام السعودي، إن حلفاء الشعب السوري سيفعلون ما بوسعهم لجعل بوتين يحس بالألم. وفي واشنطون يتشكل منطق متصاعد يطالب بعمل كل من شأنه أن يكسر يد بوتين الضعيفة التي يضرب بها في سوريا، بتعبير وزير الدفاع الأميركي السابق.

غرقت المنطقة في لعنة رهيبة. الديكتاتوريات خلقت الإرهاب، والإرهاب جلب القوى الخارجية

وتحول الصراع إلى أعاصير!

علي صالح، في اليمن، قطع الطريق أمام انتخابات لا يضمن نتائجها بتسليم الجيش لميليشيا إرهابية. فتح لها الباب الواسع لتقوض كل شيء.
لماذا فعل ذلك؟ الحاقد الصغير، كما يسميه بروف. مصطفى العبسي من أميركا، لم يستطع أن يفرق بين الحرب والسياسة، بين الكارثة الوطنية والبرلمان، بين الحرب الأهلية والانتخابات البلدية، بين الجمهورية والحزب.

الديكتاتوريات الحمقاء هي اللعنة التي تصيب البلدان

فقط تابعوا الأحمق السيسي، وتمنوا أن لا يجرف حمقه بلداً مثل مصر إلى القيعان.

محبة

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫26 تعليقات

  1. فعلا دكتور مروان حروب المنطقة العربية وتحديداًفي سوريا واليمن هي حروب دول الاقليم والدول الكبرى بالنيابة ..اموال العرب تدفع فواتير السلاح ودماء العرب البريئة تسيل قرباناً قدمه سياسي العرب المرهونين لمسيريهم من خارج اوطانهم المنكوبة بهم !!

  2. كل ما يدور هو مشكلته ايران وإسرائيل بالمنطقة من احداث ونتمنى ان يدرك الخليج بأهمية نقل قواعد اللعبه الى ايران وتغيير كثير من المفاهيم المرتبطة ببعض مكونات السياسة الحالية وأهمها الاسلام السياسي هو الحل الأنسب لمواجهة المتغيرات وأحداث توازن بالسياسات لمنع الإرهاب والتطرف اقل شي

  3. كوارث المستبد لا تنتهي بعد اسقاطه بل تمتد بعد سقوطه نتيجة ارتباطه بنظام مستبد أسسه اثناء حكمه وتركه خلفه في السلطة يدمر كل استقرار او تقدم للدولة ..

  4. دكتور مروان
    المقالين الاول حول الطائره. والثاني حول تاو واستنغر. وامجاد الحرب. وديكتاتوريه.
    فيه ايحا الي
    لعب المخابرات. القذره. الموجعه. التي ممكن تستخدم الابرياء. كوقود لتمويل اهداف.
    وكان الذي حصل. بالطائره.الروسيه. هو ايذان بعوده الحرب البارده. بس بايقاع اكثر قذاره.
    والتطرق الي السيسي. ايحا انه دخل. في دائره. الارتهان. الي فعل التورط. بالتعاون. مع الامريكان. في الفعل. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ارجوا ان يكون استدراكي. منطقيا.
    لكن اتمني ان لايكون. الحديث تبندق. ايدلوجي.له علاقه. بكونك محسوب علي تيار الاخوان.

  5. تحس بغصة فى النفس وانت تشوف إمكانيات جمهورية مصر العربية وسيارات الإسعاف المنتشرة فى موقع الحدث لمحاولة إنقاذ الطائرة الروسية المنكوبة سيارات الإسعاف الجبارة والكثيرة وهى متواجدة فى موقع السقوط اللهم لا حسد وربنا يبارك لهم المؤلم هو ان تضرب وتقصف أحياء سكنية وتفجر مساجد وتلقي سيارة اسعاف هيوندي واحدة بدون بنزين والسواق والمسعف شخص واحد ضابح بعد قات وهو لابس زنة وجنبية ولا يعرف فى طب الاسعاف الا ياخذ المصاب ويرميه اقرب مستشفي ولا يتم انقاذ أحد واحيانا يقول أين (أجره) وتعنى اين اخذه . المؤلم والمشكلة أصحاب السيادة الوطنية المنظر لا يحزنهم ان بلاد بدون إمكانيات دولة بسبب شخص هم يعتبروه السيادة .

  6. من أتى بالسيسي هو النظام السعودي بقيادة عبدالله بن عبدالعزيز والامارات التى تدار منها غرفة عمليات الانقلاب لثورات الربيع العربي ومازالت الى اﻵن تخبئ لليمن الكوارث

  7. الديكتاتوريات خلقت الإرهاب ، والإرهاب جلب القوى الخارجية..
    الديكتاتوريات الحمقاء هي اللعنة التي تصيب البلدان …
    كلامك حكم دكتور ..سلمت اناملك ..

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى