كتّاب

الأرقام قوة، كما يقول تشوميسكي. والأرقام تكشف نصيب النظام السوري من الإرهاب. بحس…


الأرقام قوة، كما يقول تشوميسكي. والأرقام تكشف نصيب النظام السوري من الإرهاب. بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، لندن، فنسبة المدنيين الذين قتلتهم جبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا، يعادل بالضبط 1% مقارنة بجرائم النظام السوري المدعوم ايرانياً.
أي: بمقابل 99 مدنيا يقتلهم نظام الاسد تقتل جبهة النصرة مواطناً. هذا التقرير للفترة من يناير حتى يونيو هذا العام. وهو نصف عام شهد مقتل 11 ألف سوري، قتل منهم الأسد 8500. بينما قتلت جبهة النصر 89 فرداً خلال الفترة نفسها.

تقرير:
صدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً بيّنت فيه أن 11090 شخصاً قتلوا في سوريا خلال الفترة من 1 كانون الثاني إلى 30 حزيران 2015.

وقالت الشبكة إن قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلت ما لا يقل عن 8509 أشخاص، وهي مسؤولة عن 70 في المئة من حالات القتل التي تمت في سوريا خلال الفترة التي يغطيها التقرير.

وأضافت الشبكة أن من بين هؤلاء القتلى الذين سقطوا على أيدي قوات النظام والموالين لها 6928 شهيداً مدنياً، بينهم 1216 طفلاً، و815 سيدة، و514 شخصاً بسبب التعذيب، بينهم طفلان وسيدتان.

كما بيّن تقرير الشبكة أن قوات «الإدارة الذاتية» الكردية قتلت 67 مدنياً بينهم 10 أطفال و6 سيدات، و2 بسبب التعذيب.

أما تنظيم «داعش« فقتل 954 مدنياً، بينهم 59 طفلاً، و114 سيدة، و7 بسبب التعذيب. في حين قتلت «جبهة النصرة» 79 مدنياً، بينهم 7 أطفال، و9 سيدات، و7 بسبب التعذيب.

وبحسب تقرير الشبكة، فقد قتلت الفصائل المسلحة الأخرى 587 مدنياً، بينهم 136 طفلاً، 104 سيدات، و2 بسبب التعذيب. فيما قتلت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش« 102 مدنيين، بينهم 45 طفلاً، و26 سيدة. في حين أن 268 مدنياً استشهدوا من دون معرفة الجهة التي قتلتهم، بينهم 52 طفلاً، و32 سيدة.

وأظهر التقرير أن شهر حزيران الماضي، شهد سقوط 2137 شخصاً، منهم 1373 سقطوا على يد قوات النظام، بينهم 1072 مدنياً شهيداً، منهم 218 طفلاً (بمعدل 8 أطفال يومياً) و124 سيدة، و56 استشهدوا بسبب التعذيب.

وأشار التقرير إلى أن نسبة الأطفال والنساء من بين الشهداء المدنيين بلغت 32 في المئة، وهو مؤشر صارخ على استهداف متعمد من قبل قوات النظام للمدنيين.

ولفت التقرير إلى أن قوات «الإدارة الذاتية» الكردية قتلت خلال شهر حزيران الماضي 20 مدنياً بينهم 4 أطفال وسيدتان، فيما قتل تنظيم «داعش» خلال الشهر الماضي 451 مدنياً بينهم 28 طفلاً و85 سيدة، وشخص بسبب التعذيب.

من جهتها قتلت «جبهة النصرة» في حزيران الماضي، 39 مدنياً بينهم 3 أطفال. ووثقت الشبكة سقوط 112 مدنياً على يد فصائل المعارضة الأخرى بينهم 25 طفلاً و28 سيدة.

وقامت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» بقتل 21 مدنياً بينهم 11 طفلاً و3 سيدات. فيما سقط 24 شخصاً مدنياً في مناطق متفرقة في سوريا خلال حزيران الماضي، لم يتم تحديد الجهة التي قامت بقتلهم، بينهم 7 أطفال وسيدة.

ونوهت الشبكة بأن هذا التقرير هو ما تمكنت من توثيقه «عبر الاسم الكامل والمكان والزمان، مشيرة أيضاً إلى وجود حالات كثيرة لم نتمكن من الوصول إليها وتوثيقها، وخصوصاً في حالات المجازر وتطويق البلدات والقرى وقطع الاتصالات التي تقوم بها الحكومة السورية في كل مرة وبشكل متكرر، ما يرشح العدد الفعلي للارتفاع، وكل ذلك بسبب منع الحكومة السورية لأي منظمة حقوقية من العمل على أراضيها«.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫25 تعليقات

  1. مصادر تؤكد ان استهداف المكتبة المركزية بالحديدة والمحتلة من قبل مليشيا الحوثي جرى بقصف من قوات التحالف وتضرر كبير في سوق كنج مول وفندق الفخامة وعدد من البنايات القريبة من المكتبة من شدة الانفجار.
    #الحديدة_نت

  2. كنت أفتكرك داعشي الهوى ، طلعت نصراوي . انت عارف ” من مصادرك الرفيعة” ان كل الدعم القطري والسعودي الآن باتجاه النصرة . آه يا خطير !!!

  3. التقرير واضح والشبكة المشار اليها معروفة في كل العالم وترجع اليها كل الصحف والمؤسسات في الشأن السوري. طبعا الهمج لا يضعون قدرا للارقام.

  4. وهدا الشئ يحتاج له توضيح؟
    عمري ماشفت نظام العن من النظام السوري والحمدلله … الشعب السوري لازال يقاوم … الفرق ان الشعب يقاوم من غير عاصفة حزم والبعث لايهتم باخلاق الحرب ونحن معنا عاصفة الحزم … هم شباب متعلم مثقف لحد الحنون ومش بعيده علينا ابتكاراتهم في الحرب ونحن للاسف
    عاشت سوريا حرة

  5. هل اخبروك ايها الدجال عبدالملك الحوثي

    – ان صنعاء أُحرقت امس بعد خطابك الكريم ، وستحرق معها خلال الايام القادمه معظم مدن اليمن ، فالى متى سيظل هذا الشعب يتحمل نتيجة تصرفاتكم الصبيانية الرعناء ، لم نفهم عن اي جهاد مقدس كنت تتحدث امس ولكن كل يوم يمر ينحت في اذهاننا انه لن يوقفكم الا جهادٌ مقدس يحمل لوائه الشعب كل الشعب .

    – مازالت خطاباتك كل مرة ايها السيد تجلب لمدن اليمن مزيداً من الدمار بعد ان دمرتها آلتك الحربيه ومجاهديك ، ولسخرية القدر اننا لم نعد نطالبك بايقاف الحرب بل نطالبك بالتوقف عن الظهور حفاظاً على ما تبقى من مدن اليمن ،

    – فاظهر لميادين القتال كالرجال او توقف عن هذه الخطابات العقيمة وابقَ مختبأً حيث انت
    حتى يحكم الله بيننا وبينكم بالحق
    وهو خير الحاكمين
    ………………………

  6. هل اخبروك ايها السيد العظيم

    ان صنعاء أُحرقت الليله بعد خطابك الكريم ، وستحرق معها خلال الايام القادمه معظم مدن اليمن ، فالى متى سيظل هذا الشعب يتحمل نتيجة تصرفاتكم الصبيانية الرعناء ، لم نفهم عن اي جهاد مقدس كنت تتحدث الليله ولكن كل يوم يمر ينحت في اذهاننا انه لن يوقفكم الا جهادٌ مقدس يحمل لوائه الشعب كل الشعب . مازالت خطاباتك كل مرة ايها السيد تجلب لمدن اليمن مزيداً من الدمار بعد ان دمرتها آلتك الحربيه ومجاهديك ، ولسخرية القدر اننا لم نعد نطالبك بايقاف الحرب بل نطالبك بالتوقف عن الظهور حفاظاً على ما تبقى من مدن اليمن ،
    فاظهر لميادين القتال كالرجال او توقف عن هذه الخطابات العقيمة وابقَ مختبأً حيث انت
    حتى يحكم الله بيننا وبينكم بالحق
    وهو خير الحاكمين
    ………………………
    هيثم الرصاص

  7. هذه هي منهجيتك الدائمة ، الاستشهاد بمنظمات اخوانية او محسوبة على الاخوان ، سواء في اليمن -مركز ابعاد- او خارج اليمن. الشبكة اللي تتكلم عنها لها ارتباطات واضحة بمثلث قطر – تركيا -السعودية. بالنسبة للمؤسسة التي يرجع لها العالم في الشان السوري فنحن نتكلم عن المرصد السوري لحقوق الانسان ، الذي يعتبر الاقل ارتباطا بالمثلث الاخواني المعروف، وترجع له معظم الصحف ووسائل الاعلام

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى