مكاشفه: ليش نفشل في العلاقات العاطفية؟!


مكاشفه: ليش نفشل في العلاقات العاطفية؟!

هذا المنشور مش مهم، ولا عميق. مجرد فضفضة من صديق لأصدقائة. بوح من إنسان من لحم، ودم، ومشاعر، وأحاسيس للي مهتمين بصداقته، وللي يتابعوا كتاباته..

هذا المنشور قد يستغله البعض، أو قد يساء فهمه، او يستخدم ضد كاتبه.. بس أنا حريح نفسي بكتابته وخلاص؛ يمكن الاقي من يفيدنا. وبالأول والأخير أنا مسؤول عللي بقوله، مش عللي بيتفهم عني.

من وقت كذا لا حظت ان علاقتي مع الجنس الاخر تكون زي السمن على العسل لما تكون بحدود: الصداقة، الزمالة، الشراكة.. بس توصل لمرحلة العاطفة بتفشل بعد فترة قليلة، أو توأد من بدايتها!

بأكثر التجارب العاطفية اللي سممت روحي بجد، واحتجت لوقت طويييل أتعافي، ظليت مع نفسي أتسائل.. لدرجة سويت سيرش عن ماهية هذي الكائنات اللي اتضحلي أننا مش قادر أفهم تفكيرهن، أو عقليتهن!
بعد كثير من البحث، والإطلاع أكتشفت أننا مش الوحيد اللي مش قادر أفهمهن! وقريت أن أغلب الفلاسفة، والعظماء، والمفكرين كانوا مثلي فاشلين في حياتهم العاطفية! وبقدر ماتفنن الشعراء في التغزل بهن، في شعراء بكوا عجزهم عن فهمهن!

من أكثر المقولات اللي بتذكرها كل ما بحس بصعوبه فهمهن في حالة كانت العلاقة عاطفية: “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك الى الأبد، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج إلى الصبر والخبرة”
إبراهيم الكوني الفيلسوف الليبي الفريد بفكره، ونظرته لكل شيء.

كنت خايف من نفسي، ومن اللي بواجهه؛ صعب تتقبل فكرة جهلك، أو فشلك بأي حاجة. مابلك بالحاجة اللي مفيش حد يقدر يستغني عن حاجته لها. العاطفة غذاء للروح، والحاجة البيلوجية، والفسيولوجية اللي تخلينا ناس متزنين في كل حاجة.

وبما اننا بعترف لكم عن فشلي، خلونا أقلكم أننا أتفق مع الكاتبة الشاعرية التي تعجز الإنسانية بالإتيان بمثلها: غادة السمان التي قالت في إحدى مؤلفاتها ” حين نادينا بمساواة المرأة بالرجل لم يكن قصدنا مساواة المرأة بالرجل المجرم”!
مش عارف إذا كنت فهمت اللي قالته بالشكل اللي قصدته. بس فهمت منها الكثيير.
لان النساء في مجتمع ذكوري خنق حريتها، أصبحت قاسية، وغامضة، وصعبة الفهم؛ كنوع من إرادة التأقلم مع المجتمع، ومحاولة التعايش!
هذا اللي فهمته. وهذا اللي لمسته من الواقع..

*استعمل فيس بوك لايت، وعشان كذا التكملة في التعليقات ” مهم جدًا”

#بوح
#فضفضة_محتار
#لا_أفهم_النساء
#نفشل_عاطفيًا_لعدم_فهمنا

لؤي العزعزي

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

الوزير VS الرئيس…

الوزير VS الرئيس نحو «مجلس قومي للتنوير» #جريدة_الوطن #سحر_الجعارة أنا أتفق تماماً مع رؤية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مطالبته الدائمة لقوى المجتمع المختلفة بإعادة

Sports Data – Sports AI, Technology, Data Feeds | Stats…

هذه قائمة باسماء لاعبى المغرب الذين يلعبون فى اندية اوروبا والعالم بالدرجة الاولى والثانية والثالثة وعددهم حوالى 200 لاعب منهم 5 فى مصر.. هذا المخزون