حقوقيون

عدم احترام لأراء الجماهير؟! أم امتهان إذلال الفقراء؟!


عدم احترام لأراء الجماهير؟! أم امتهان إذلال الفقراء؟!

استمرار برنامج تفاضحوا وبنفس الأسلوب، والطريقة في استغلال ظروف، واوضاع الكثير من الأسر المحتاجة، والفقيرة، والإتجار بمعاناتهم، ومحاولة استعطاف الناس؛ بإذلال المعوزين.. وبالرغم من كافة الدعاوي، والمطالب من جميع الناس في انهاء هذا البرنامج، أو أقلها الإمتناع عن اذلال الأسر، واهدار ماء وجوههم، هو أمرٌ يدل على عدم احترام، والتفات لأراء الجماهير التي من أهداف أي وسيلة، أو جهة إعلامية ارضائها، وعرض ما يناسب، ويلائم ذوقها، ويحترم عقلها، وذائقتها الفنية!

لست ضد الفكرة. أنا مع المساعدة، وكفالة المعوزين، والفقراء، والمحتاحين.. ولكن لست مع اذلالهم، وفضحهم..
لست مع تصويرهم كافة، واقتحام منازلهم فجأة لأجل تقديم ما يسد رمقهم لأسبوع واحد بالكثير؛ مع اهدار ماء وجوههم، ووصمهم مجتمعيًا بالمساكين، والمعوزين..

أنا مع قيام مؤسسة موثوق فيها، تعمل على تمكين الأسر، وانشاء مشاريع صغيرة لهم، تدر لهم دخلًا دائمًا، ولأسرهم..
لا تزويدهم بالفتات بعد الإشهار بهم!!

جميعنا تابعنا برنامجة المثير للغضب، والإستفزاز، ولمواسمة العديدة بالتشهير، والفضح، واهدار كرامات البشر؛ فالرجل لا يقدم الفتات – كيس رز ودبة زيت صغيرة والقليل من الجبن واكيس اخرى صغيرة متنوعة- الا بعد أن يصور جميع أفراد الأسرة، بمرأى ومسمع من أهالي الحي، واجراء المقابلات معهم، وحلب الدموع، واستجلابها منهم، وتصنع التأثر، والبكاء، وتعمد تصويرهم، والإشهار بهم..! فضلًا عن كونه يزور المنازل بغته، ويقتحم المنزل، ويثير الضجة، ويفضح المساتير الذين لولا الحاح الحاجة، واشتداد العوز لما قبلوا منه شيئًا. ” اضع لكم صور من برنامجة توضح ما ذكرت”

أنا هنا ومن يوافقني الرأي، ويتفق مع طرحي، ومع مطلبي الذي اتى على مطالب العديدن مذ بدء البرنامج.. من هذه المنصة ندعوا إدارة قناة السعيدة، ومديرها الأستاذ مختار القدسي حسبما اتذكر بحترام رأينا، ومطلبنا، وذائقتنا في إيقاف هذا البرنامج، أو أقلها بكسلة، أو تغطية وجوه العوائل، والتعتيم على العناوين، والأمكنه؛ فمن يرد المساعدة لا يفضح، ولا يشهر..
يمكن المساعدة بصمت، وبتوثيق بسيط دون احداث جلب، وانظار اهالي الحارات، وارسالها موثقة للمساهمين، والمساعدين، والمانحين.. ولا ضرورة في ابراز اوجه المساكين، وفضحهم.. هناك طرق عديدة للجمع بين المساعدة، وعدم الفضح، والتشهير..

أتمنى أن تعمموا هذا المنشور، وتشاركوه، ونعمل على الضغط على القناة لإيقاف هذه المهزلة. ويجب كما يفترض من أي قناة تحترم جمهورها والإستجابة لمطالب الجماهير، التي نادت، وطالبت مرارًا، وتكرارًا بإيقاف البرنامج، دون أي استجابة، أو تعديل!!!!!

#برنامج_تفاضحوا
#اوقفوا_برنامج_تفاضحوا

لؤي العزعزي






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫8 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى