كتّاب

جبهات القتال المشتعلة الآن ثلاث:…


جبهات القتال المشتعلة الآن ثلاث:
في الضالع، في بيحان، في عدن.
وكلها في الجنوب.

ولا توجد جبهة واحدة في الشمال.
في الشمال الناس مشغولون بثلاثة أمور:
جمع الذهب والفلوس للحوثيين، التنظير حول الوحدة والسيادة، والدعاء بأن ينصر الله من كان على الحق.

وعدن التي تحترق الآن، وهي تحرر نفسها بنفسها، خذلتها كل النخب في الشمال والخارج وحتى النخب الجنوبية ذاتها. الذين كانوا على الواجهة من قيادات سياسية واجتماعية تلاشوا فجأة. كانوا محض قوادين وسفلة. وصعد إنسان القاع، البطل الشائع، ووضع قدمه على أرضه.
تمر الأقدام الهمجية عبر إب، تعز، البيضاء، ولا يعترضها أحد.
انهزم الحوثيون عشرات المرات في لحج والضالع، وعادوا مرة أخرى عبر إب وتعز.
وانكسروا عشرات المرات في شبوة وأبين فعادوا عبر البيضاء.
إلخ إلخ..

إذا كان من أمر جيد لهذه الحرب فهو قدرتها على كشف التجويف العظيم، والحقيقة الاجتماعية الرهيبة التي كنا نهوي بداخلها.

من كان ليصدق أن صنعاء تجمع الذهب للحوثي ليقاتل في عدن
وعدن تستنجد بالخارج ليمنحها السلاح كي تحمي نفسها من ذهب الشمال؟

ومن كان ليصدق أن المثقف اليمني سينظر إلى عدن ولن يرى جراحها، سيرى فقط الذخيرة السعودية وهي تهبط من الجو. وبوقار وحشمة سيقول لعدن: تستري يا امرأة، ما تفعلينه عار!
وعدن ترد عليهم على طريقة امرأة مهزومة في “زوربا” : يا لبؤسكم، رأيتم عريي ولم تروا جراحي!

مروا في شوارع صنعاء الآن، ولا تستمعوا للحوثيين فهم جماعة.تلحق الأذى حتى بالكواكب. استمعوا لأفندية صنعاء، لإعلامييها ومثقفيها. يعيشون رهائن لدى الهاشمية السياسية، وأبعد من رهائن.ويصنعون الكلمات عن العدوان والسيادة، أي ينسجون المزيد من القفازات للهمجية الحوثية.

من كان ليصدق أن صنعاء وما حولها ستقول لا لعاصفة الحزم، وعدن وما حولها ستقول نعم.
ثم ستمر هذه الظاهرة الثنائية الخطرة بهدوء ولن تثير لعاب المثقف اليمني! وحتى الآن لم أقرأ موقفاً جلياً وشجاعاً ومباغتاً سوى للروائيين المعروفين: علي المقري وحبيب سروري..

ولولا ضربات التحالف التي تحاول خلق مجال أمان حول عدن وتعيق تقدم الهمجية الحوافيشية لكانت عدن الآن ركاماً.

يرى صالح والحوثي تلك المدينة كرتاً. وصالح هو رجل الكروت الأشهر كما يلاحظ الكاتب السعودي خالد الدخيل. ولا يرى صالح صور البشر على الكرت، يرى فقط الزمن. وفي الوقت المناسب يحرقه أو يغمسه في البنزين.
وعدن تحترق الآن لأن صالح يريد طرح شروط قوية. والحوثي طلب منه أن يجلب كل اليمن، فإيران لا تريد منه جبالاً. وقد كتبت هذا الأمر قبل عام من الآن وبنفس الكلمات عندما كانوا يقولون عني طائفي. وقلت إن الرجلين سيحرقان عدن، وأني لست ضد الهاشمية التي تنجح في الاندماج مع العالم، بل ضد الهاشمية على الطريقة اليهودية، وخرافات الامتياز وضرورة السيادة على البشر. وها هي الهاشمية السياسية مسنودة بالعصابات والمشاربع القبلية المدمرة تجتاح شمس العرب في القرن العشرين، عدن.
بينما يتشاغل المثقفون بالحديث عن السيادة
والساسة بالرغي حول الوحدة
ويعيش المجتمع متفرجاً، وخائناً.

اقرؤا هذا التعليق لشاب من عدن اسمه عبد اللطيف محمد:

“ادﺧﻞ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮﻳﻦ ﻭﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺑﺎﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﻭﺷﻮﻑ ﻛﻞ ﻫﻤﻬﻢ ﻭﺑﻜﺎﺋﻬﻢ
ﻋﻠﻰ ﻣﺼﻨﻊ ﺍﻟﺰﺑﺎﺩﻱ ﺍﻟﻲ ﺣﺮﻕ ﻭﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺼﻨﻊ ﻣﺪﺭﻱ ﺃﻳﺶ
…ﻣﻌﺠﺰﺓ ﻟﻮ ﺷﻔﺖ ﻛﻠﻤﺔ ﺗﺪﻳﻦ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ ﻭﺍﻟﻘﺘﻞ ﺑﻌﺪﻥ ﺃﻭ ﺫﻛﺮﻧﺎ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺎﻳﻘﻮﻟﻮﺍ
ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺩﻭﺍﻋﺶ ﻭﺗﻜﻔﻴﺮﻳﻴﻦ …ﻛﻤﻠﻮﻧﺎ ﺩﻭﺍﻋﺶ ﻭﺗﻜﻔﻴﺮﻳﻴﻦ ﻭﻣﺼﻨﻊ ﺍﻟﺰﺑﺎﺩﻱ ﺃﻏﻠﻰ
ﻣﻨﻨﺎ ﻭﺑﺎﻷﺧﻴﺮ ﻳﻘﻮﻟﻚ ﻟﻴﺶ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻳﺸﺘﻲ ﻳﻨﻔﺼﻞ !! ﻟﻸﺳﻒ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﻗﺘﻠﻨﺎ
ﻭﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺧﺬﻟﻨﺎ.”

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

مقالات ذات صلة

‫47 تعليقات

  1. انها الفتنه اللي يشعلها عفافيش الظلام كل يوم يترنمون بهذا الكلام
    الشمال اصابها جحيم عفاش والحوثي قبل ان تصل اليكم اسالو من الذي سمح لهم يتجبرو بالارض

  2. المهم ياجماعة امنا عرفنا عدونا جميعا بغض النظر عن التقصير لسبب او ﻻخر فالكل وقف والكل ضحى لكن ابناء عدن صراحة ضربوا اروع اﻻمثلة في التضحية والفداء تحية اكبار واجﻻل لكل من وقف ويقف ضد مليشيات الحوثي وصالح المجرمة.سواء في شمال الوطن او جنوبة والنصر قريب انشاء الله.

  3. كلامك متناقض قسمت الشعب الى جزئين وتلعب بعواطف ابناء الجنوب نسيت ان الحوثي تمدد في عهد رئيس جنوبي ووزير دفاع جنوبي في المناطق الشمالية لكن لما جاء الدور على عدن هرب الدنبوع واستدعى عاصفة الجزم لقتل ابناء شعبة وكون لجان مسلحة اي غباء هذا ……. ؟؟

  4. مقال هو عين الإنصاف
    لجمعان بن سعد (من أبناء حضرموت)
    ماهكذا تورد الابل يا ابناء الجنوب.

    قبل الخوض في غمار المقال اتقدم للمقاومين من ابناء المحافظات الجنوبية واخص بالذكر اشبال عدن والضالع وقبائل شبوة على صمودهم الاسطوري وبذلهم اغلى الاثمان للدفاع عن الارض والعرض رغم قلة ذات اليد وخيانة القريب.
    التحية موصولة لابناء محافظات الشمال التي قاومت ولاتزال تقاوم الصلف العفاشي والتمدد الحوثي.
    لكننا بدأنا نسمع مؤخرا من يفت في عضد المقاومة في شمال اليمن مدعيا أن بضعة اطقم عسكرية احتلت محافظات إب وتعز في غضون ساعات بينما الجنوب الوية بكامل عتادها ولم تدخل عدن.!!
    ولان الحكم على الشيء فرع عن تصوره فيجب علينا أن نفهم الأحداث من البداية.. وقد كانت البداية في الجوف وأرحب حيث تصدت قبائل تلك المناطق للحوثيين ودحروهم في مواجهات دامت لاشهر لم يستطع فيها الحوثي تحقيق مئآربه.. امتدت السنت اللهب الى دماج وحوصرت وقصفت لكنها كانت صامدة رغم خذلانها.
    لم تتوقف عجرفة الحوثي عند هذا الحد .. بل امتدت لتصل اطراف إب في كتاف وعاهم في حجة، وصمدت هذه الجبهات لاشهر ولم تسقط منها بيد الحوثي إلا دماج والجبهات المرتبطه بها بعد سلمها هادي للحوثي.
    اما أرحب فقد رأى عبدالملك الحوثي علي بن ابي طالب وهو يوصيه بالانسحاب من أرحب فعاد وهو يجر اذيال الهزيمة.
    كل هذه الاحداث وطوال عام كامل والجنوبيين يصرحون في معظم وسائل الإعلام أن هذه الحرب لاناقة لنا فيها ولاجمل وأنه شأن يخص ابناء العربية اليمنية .. !! لا بل زادوا بأن حذروا وثبطوا كل من اراد ان يساهم مع إخوانه في قتال عدو اليمن شماله وجنوبه مدعيين انها حرب بين الشماليين المحتلين.

    كانت مدننا الجنوبية وأنا أحد ابناءها تعيش في مأمن من هذا الصراع الذي ظنناه بعيدا ،
    وكان المقاومون في الشمال يقدمون ارواحهم رخيصة في مواجهة الحوثي دون أن يطلب منا احد النصرة او المساعدة او الدعم والاسناد.. لابل زادوا وأن وقفوا سدا منيعا ورفضوا مرور مليشيات الحوثي في ارضهم للوصول إلى الجنوب وخاصة حضرموت وشبوة من اتجاه مأرب! رغم سخاء العروض المقدمة من الحوثي لهم .. ونحن كطفل مدلل نلعب بعيدا ولا نطالب بعمل شيء.

    استمرت الاحداث حتى حاصر الحوثي عمران ودخلها وقتل بطلها القشيبي والجنوبيين بين متشفي ومادح ومؤيد ومبرر للحوثي المسكين ..يومها انتشرت في صفحات الجنوبيين صور الحوثيون وهم يفجرون بيوت ال الاحمر وبعض معارضيهم .. في احسن الاحوال كان الموقف صامتا.
    حتى هذا اللحظة التاريخية لم نسمع صوتا شماليا معتبرا ينتقد الجنوبيين لعدم مناصرتهم.
    وصل الحوثي صنعاء واقتحمها بمباركة عفاش وجنده وخيله واشعل صنعاء على رؤوس ساكنيها ، فكان الجنوبيون يحمدون الرب أن قصفت صنعاء كما قصفت عدن في 94م.!
    ولم نعلم أن ابيات ابو تمام ستصدق فينا يوم قال :
    لما رأت اختها بالامس قد خربت
    كان الخراب لها ادهى من الجرب
    لم نعي مع فرحة التشغي أن هذا المعتوه ستطء قدمه دار سعد وخور مكسر.. لكن الجنوبيين قالوا هذه حرب في عاصمة الإحتلال ولا شأن لنا بها !! كان الجنوبيين ينتظرون ان يمنحهم الاحمق المطاع عبدالملك الحوثي حرية تقرير مصيرهم بعد ان يحكم سيطرته على صنعاء..!كم كنا بسطاء وسذج.

    اليوم وقع الفأس في الرأس ووصل الحوثي إلى عقر دارنا واصبحت عرباته في ارياف بيحان وعسيلان وابين واطراف عدن.. كانت لتعز مواقف مشرفه حسب امكانياتهم وقدموا اكثر من عشرة شهداء وعشرات الجرحى في وقفات احتجاجية امام معسكر الامن المركزي مطالبين الحوثة بالعودة من حيث اتوا رغم ان شعار الحوثييون كان محاربة القاعدة في لحج.
    وعندما اقتربت مليشيات الحوثي الى الجنوب حصلت الخيانات ودخل الحوثي قاعدة العند دون مقاومة تذكر حتى هدد عدن بعد بضعة ايام من بداية هجومه على حدود المحافظات الجنوبية ورغم بسالة شباب عدن في الدفاع عن مدينتهم إلا انهم وجدوا انفسهم وحيدين دون سند من من اعتلوا المنصات لالقاء الخطب على الحشود المتجمهره في ساحة العروض في عدن او حتى الجيش الذي ظنناه حاميا للوطن.

    توغل الحوثي الى شبوة فقامت رجال القبائل هناك بمواجهة تقدم الحوثي .. وساندتها قبائل عبيدة ودعمت صمودها معتبرة أن الدم واحد والعدو واحد رغم أنهم واجهوا الحوثي في مأرب بمفردهم دون دعم او إسناد من قبائل الجنوب.

    ومع كل ماسبق يأتي اليوم من يقول أننا نقاتل الحوثي بمفردنا وان الشمال خذلنا وأن الوحدة انتهت ..!! اليوم اصبحنا يمن واحد يوم ان لسعتنا نار الحوثي وبالامس عندما كانت الحرب في الشمال كان الامر لايعنينا ونتصرف كدولتين جارتين .!!
    قلتها سابقا وسأقولها واكررها الف مره ان وحدتنا اليوم هي وحدة وجود نكون سويا أو لانكون .. وعلينا المضي في سبيل المطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار لبناء اليمن الإتحادي الفدرالي الذي سيحقق الحد الادنى من مطالب الجنوبيين والحد الادنى من مطالب الشماليين الراغبين في الوحدة لنلتقي سويا على ارضية مشتركة لاغالب فيها ولامغلوب يحكم كل ابناء اقليم ارضهم دون وصاية من احد.
    نسأل الله أن يحفظ بلادنا شمالها وجنوبها صنعاءها وعدنها من كل مكروه.
    الكاتب / ابوهمام جمعان بن سعد

  5. اخي مروان الغفوري

    الم تعلم بان هنالك موجهات في البيضاء و مأرب و هي كحافظات شماليه و هذه المواجهات اندلعت قبل الاحداث الحاصله في الجنوب و رغم ذلك لم يتباكى ابناء الشمال و يلوموا اخوانهم في الجنوب
    كما لمت انت ابناء الشمال و اتهمتهم بجمع الذهب لدعم الحوثي في حربه العبثيه في الجنوب .

    الم تعلم بان نظام صالح و الحوثي يحكم السيطره على الشمال و قد اقتاد قيادات من اجزاب المعارضه و زج بهم الى السجون !!!!

    ما عسانا ان نفعل الا الدعاء لاخواننا في الجنوب و الادانه و الاستنكار و قلوبنا و عقولنا معهم .

    و كفانا ايها الصحفيون تأجيج للمناطقيه

    الم تعلم يا مروان با رئيس الجمهوريه جنوبي و رئيس الوزراء جنوبي و معظم الوزراء من الجنوب و مع ذلك لم يلقي ابناء الشمال بما حصل لليمن اجمع على ابناء الجنوب

    وظفوا اقلامكم للم الشمل و لا تدعوا الى التفرقه و الشحناء

    حفظ الله اليمن و اهله . اللهم فرج الكربه على اليمن اجمع . عن عدن و الضالع و مأرب و لحج و البيضاء و ابين و صنعاء

  6. السؤال :-

    لماذا لم يتم فتح جبهة شمالية لمواجهة الحوثي حتى الآن و لماذا لا يقوم التحالف العربي بتزويد قبائل البيضاء بالسلاح ليواجهون الحوثي مع كونهم يتصدون له من أشهر ؟.

    لماذا كانت أرحب وغيرها من مدن الشمال كانت توصف بالارهاب حين كانت تواجه الحوثي …

    ألم يترك الحوثي يدمر العدين و رداع بدعوى أنها داعشية ..

    ألم يقتل أكثر من 200 جندي في الفرقة و الم تترك جثث جنود الفرقة في الشوارع حتى أكلت منها الكلاب بذريعة أنها قوات علي محسن …

    ألم تكن تلك وغيرها من المعارك في الجوف ومارب وحجة و صعدة و خمر وكتاف و حاشد مقاومة شمالية للحوثي حتى تتنكروا لتلك الدماء.!

    ألم يسقط أبناء تعز في التربة و في شوارع مدينة تعز وهي ترفض ذهاب القوات الخاصة لقتل الناس في عدن …

    ألم يسقط الشهداء في جمعة الكرامة و قبلها و بعدها ومنذ 2011 وحتى الآن وهي تقاوم المخلوع و ميليشياته. ..} خالد الأنسي}

  7. ياخي بسس اتهامات للشمالين.نوجه جيش مسلح وحنا ماعندنا ذخيره. نوجههم بصدور عاريه وندخل معركه خاسرره كله عشان ترضوا عنا عنكم مارضيتم. يكفي شهداء الثوره الي راحت والجرحه المعاقين من شافهم وشاف اهلهم انتم اول ما نتنصروا بطردوا الشمالين وكلهم عندكم سواء انتم والحوثي واحد خونه

  8. على من تضحك يامطبل ،،،
    أليس أنت من كتبت هذا المنشور؟؟!!!!
    ﻣﻨﺎﺷﺪﺓ
    ﻳﻮﺟﻬﻬﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻟﻠﻀﻤﻴﺮ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﻭﻟﺸﻌﻮﺏ ﺍﻷﺭﺽ ﺍﻟﺤﺮﺓ
    الى النصارى المسيحين

    الى اليهود …

    الى الفتيكان …
    باباوات وقساوسةورهبان…

    أغيييييييييثونا …!!!

    فمكة التي نتجه اليها بالصلوااااات …
    هاهي اليوم تتجه

    نحو أكواخنا بالطائرات
    لتصب علينا

    الموت والكره واللعنات..

    مع أننا آمنا برسولها دون ان نرااااه
    وشهدنا له بالرسالة
    وبايعنااااه
    ودفعنا الزكاة،،

    أليس نحن من اعتنقنا دين ذلك النبي الآمي
    ودخلنا فيه..بسلام
    بلا حرب ولا غزوات ؟؟!

    هاهم اليوم أحفادك يارسول الله يذيقونا الويل
    ،بعد ان حاصرونا من كل الجهات …

    مع العلم يارسول الله
    اننا لم نعصي لهم أمر

    بل مازلنا نتقرب إليهم
    بالخضوع والخنوع
    والطاعات

    ليس في الامور السياسية فحسب ،
    بل حتى في العبادات ،،

    نصوم لأمرهم،،،
    ونفطر لأمرهم ،،،
    ليختاروا ما يوافق تجارتهم من الاعياد والوقفات ،،،

    أليس أنت من تبراء مما فعل خالد ؟!
    عندما قتل رجل نطق الشهادة، قبل الممات

    ان كنت كذلك
    وانت هو
    فنحن نشهد أربع شهاداات …

    الأولى:
    انه لا اله الا الله
    وانك عبده ورسوله عليك وعلى آل بيتك أفضل الصلوات…

    والثانية :ونحن على دينك وأتباعك
    تزهق ارواحنا
    كل يوم
    قصفآ وجوعآ وحصارآ
    بالمئات ،،،

    والثالثة:أن سلمان بغى علينا واستباح أرضنا ودمانا

    نسأل الله ان يقدر لملكه الذل والهوان والشتات

    وان يجعله عبرة لكل المتكبرين والطغاة

    والرابعة : أن يوحد الأمة ويكشف عنا
    هذه الغمة بحق اسمه, واحد أحد
    رب الارضين والسبع السموات …

    م. غ.

  9. نحن الشماليين تذوقنى المر من الحوثي اكثر من ثمان سنوات وصل الضحايا كل بيت وكل عزله وكل قريه حتى ناصرهم عفاش بعفافيشه الضاله المرتزقه وتمت السيطره على البلاد من الحوثي وعفاش حتى سيطرو على كل النقاط

  10. حرق اعصاب الجنوب معتدي عليهم الله ناصرهم انسا الله وسيق الحق والكره الحوثويون باذان شباب عدن العزل يقدروا يدحروا الغزاة لان ليس لدبهم اي حاضنه شعبيه ولكن معتمديه علي القوب

  11. الى النظامي الزكري (قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمات سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا ) صدق الله العظيم اذا كنت انت من في من في الصورةالمقابله باسمك فلا ضير فالاطفال احيانآ ما يقولون مالايعقلون ولا يؤخذ عليهم زلاتهم …لا أطيل عليك ونصيحة لوجه الله أن تجدد ايمانك إن كنت مؤمنآ اما إن كنت تعبد الاهين (الحوثي وصالح )من دون الله ورسوله فلكم دينكم وليا دين ..لأنك قد خرجت بتعصبك عن اصول الشرع ..من هذا الذي تخاطب برسول الله ؟ ومن تقصد انك قد آمنت برسولهم ؟ ولعلك ترجع ما يجري الى الكعبه التي نصلي اليها!!!كل ذلك وانت تنتقد الغفوري على ذكر اسم خير البريه بقوله محمد (فلا انه عن خلق وتأتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيما) وأنت لم تأت مثله بل افضع منه إن كان ما ماقاله خطأ ولو انك اقراء القرآن لوجدت أن الله عز وجل قد ذكره باسمه محمد وبرسول الله والنبي وقال ايضآ رحمة للعالمين وليس رسولهم كما تهذي انت اما الجانب الآخر ما يتعلق بالضرب والقصف فلا أعتقد انك كفؤ أو مؤهل للخوض في هذا الموضوع .. ختاما اعتذر لأخي الدكتور مروان إن كنت فضولي بالرد عنك اعلم أنك قادر على الرد ولكن لاأريد لك النزول الى هكذا مستوى…والسلام

  12. تريدون تعز تقاتل ع الهوية ياجماعة تعز قدمت 10 شهداء وعشرات الجرحى وهيا ترفض دخول الدفعة الاولى والاخيرة من الحوثين تعز واعلنت انها لن تكون مقر تعزيزات لاحتلال لحج وعدن وكان شبابها يحاصرون معسكر الامن ولحد اليوم لم ينتشر منهم افراد ولانصبون نقاط ولا سمعنا صرخة لازالون محاصرون التعزيزات مرت من الطريق السريع في الاسبوع الاول من اب والحوبان مباشرة خلسة بينما كان ابناء تعز يحاصرون معسكر الامن ومن المخاء قبل ترتيب القبائل المقاومة ومن التربة لم يمرون هاتو خطة ننشرها للناس تتماشي مع ارائكم ع الواقع ههههههه لاتظلمون تعز ،،!!!

  13. ياغفوري اين قلمك المنافق حينما قتل من ابناء تعز في الجنوب في العسكريه والحبيلين اكثرمن تسعه وذبح ذبح الاغنام الجنود في حظرموت وقتل اكثر من مائتي جندي اين قلمك حينما استهدفت مصالح التجار في الجنوب وكل ذالك تم في عهد الرئيس عبد ربه ولم يكن هناك حرب اين كان قلمك حينما نهبت سيارات وقتلت عوائل سماليه في الجنوب وتبكي الآن علي الجنوب

  14. يكفي حرب94عادكم ما صحيتو يا ابنا الجنوب الجنوب لاابنا الجنوب والشمال لاابنا الشمال الي عاده يحلم بلوحده اليمنيه فليذهب الى صنعاء او الرياض ارض الجنوب حرام عليكم

  15. اسف علي ثقافتكم ووطنيتكم
    يمننا يعتدي عليه بغزو عشر دول
    ونحن نثير النعرات والجبهات الداخليه

    بدلا من ان ندعوا لتوحد الصفوف ونبذ الفرقه واصلاح ذات البين

    حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم
    يامن تدعون الناس للقتال وسفك الدماء

    افكاركم هذه با يحاااجكم اليمنين امام الله يوم القيامه

  16. انتوا الجنوبيين من خذل الشمال ابتدا،من تحالفكم مع الحوثي في موتمرالحوارومن ثم وزير الدفاع من خذل القشيبي وخانه و هادي بقاء الفوره ودليل حين قال رجعت عمران الي حاضنت الدولة واهان،الجيش في كل مكان في اليمن وبعد احتجز القواء السياسيه داخل قصر الرئسه بعد اخذ التلفونات عليهم واحتجزهم الي،بعدصيطرو على صنعاء ومن ثماءوصل وفدالحوثي وتم التوقيع ولم يعرفوان صنعاء قداحتلت من الحوثي اي خاين،يعمل مثل هذاوبعدان اهان،كرامت الجيش،اهان كرامت،السياسيين ومن تم جاء الوقت الذي اهانوكرامته وهوالسبب والاهودوله ليش مايعمل حل وعادهم في عمران هوخان الشمال والجنوب وقتل الجميع انهومجرم حرب شي في الدنياوزيردفاع يمسكوه زي الدجاجة الاوسبب خيانت،القادةالجنوبيين المهرولين واماالمتبرعين من صنعاء اغلبهم مصمول ولن تكون من رغبه اوبين،شمال وجنوب وانماخوف من المليشيات وللعلم ان،معضم قيادات الاصلاح،وبعض قيادات المشترك محبوسين اوهاربين اوملحقين سيضل الشمال وافي مع الجنوب مهما كانت النتيجه لوكان هادي رجل دوله ماوصلنا الي هذا الحاله

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى