كتّاب

هاجمت جماعة الحوثي، الدينية الإرهابية، العواصم والمدن وانحاز إلى جانبها الجيش ال…


هاجمت جماعة الحوثي، الدينية الإرهابية، العواصم والمدن وانحاز إلى جانبها الجيش المناطقي الطائفي الرخيص والقذر

وفجأة ظهر آلاف الأبطال على كل الصعد وقالوا لا، واعتقلوا أو قتلوا.
تقرير أخير لوزارة حقوق الإنسان قدر عدد المختطفين اليمنيين في سجون الجماعة الإرهابية بتسعة آلاف، فضلاً عن عشرات آلاف القتلى والجرحى

هذه الجماعة وباء حل باليمنيين، وباء قاتل وقذر لوث الحياة العامة والخاصة وخرب السواقي والأنهار وألحق بسمعة اليمن عاراً لعشرات السنين.

من أسف أن آلاف اليمنيين راحوا يركضون خلف جماعة إرهابية سلالية منحطة، قليلة العقل وبلا أخلاق.

زفت تلك الجماعة البربرية الجنازات إلى كل قرية في اليمن. وها هي تمر عبر أطوار: جنيف واحد، جنيف اثنان، الكويت واحد..

المؤكد أنها كانت، في جنيف واحد، أقوى منها في جنيف اثنان. أما وضعها في الكويت واحد فرث ومنهك. أصبحت كخراف بني إسرائيل الضالة، تحرشت بالعرب فزفوها بأسراب من الطائرات الحديثة فلم تجد من إيران سوى سفينة من 1500 بندقية، احتجزتها البحرية الدولية.

العار يلاحق تلك الجماعة. فقبل يومين قال قائد الحرس الثوري في اجتماع القادة إنه سينتقم ب “سيف الحوثي” من السعودية لما فعلته بحزب الله!

بندقية الإيجار الإرهابية تلك ستنكسر، وستزرع كشاهدة قبر

الحق أن الحوثيين إذا لم يأخذوا حوار الكويت على محمل الجد فإنهم سيدفعون أثماناً باهظة، وسيجنون ليس على ما بقي لهم من كتائب مسلحة بل على الطيرمانات أيضاً.

فهم يقاتلون شعباً لم يعد لديه الكثير ليخسره، وقد تركوا من الثأر والغضب ما يكفي لإشعال حروب طويلة الأمد.
وبالموازاة جلبوا عواصف خارجية فاتكة،وتحرشوا بدول لا تتهاون في الدفاع عن ما تعتقد إنه أمنها القومي.

انهيار حوار الكويت سيعطي التحالف العربي مندوحة من الوقت وسيعفيه من الصغوط. فالحوار سيجري تحت نظر العالم. الحوار في الكويت ليس هو حوار موفمبيك

والرعاة هناك يختلفون عن المغربي البائس الذي ما إن وصل إلى صنعاء حتى اكتشف إنه من آل البيت!

كانت مشكلة اليمن أعقد من أن توكل إلى ملاحظ دولي ينتمي إلى بلد قالت عنه دراسة نشرت مؤخراً في مجلة النيتشر البريطانية إنه يتصدر دول العالم في الفساد وانتهاك القوانين والاحتيال.

يرسل الحوثيون إشارات متناقضة عن الموقف من مسودة حوار الكويت. ولأنها جماعة بلا خيال، وتخوض حرباً دينية في الأساس، وتحصل على جيوش رخيصة من القبائل التى تثبت، من وقت لآخر، أنها آفة اليمن الأخطر

فإن جماعة الحوثي قد تتلكأ وتنكص وتتراجع.
في هذه الحالة سيطالب اليمنيون المجتمع الدولي بمزيد من الحماية، ومزيد من العون بوسائل أكثر نجاعة للدفاع عن النفس.
كل العالم بصرف النظر عن عرقه ودينه، فنحن بصدد دفع وباء قاتل قدم من كهوف ما قبل التاريخ. وليس الإنسان الأوروبي بمستحق للحياة أفضل منا، إذ تتحرك الأساطيل كلها انتقاماً لمقتل عشرات المواطنين. لقد قتلنا الحوثيون بالآلاف، ولا بد من دفع الضر.

الحق أن اليمنيين والتحالف العربي قد أحرزوا نصراً ضد جماعة الحوثي أكبر بكثير من ذلك الذي أنجزه العراقيون مع التحالف الدولي ضد داعش، وفي ثلث المدة الزمنية

على أن الحوثيين جماعة أكثر وساخة وخطراً من داعش. فالحوثيون، مثل داعش،يقاتلون مستندين إلى نظرية دينية في الحكم
غير أنها تسوق أبناء البلد لقتال أبناء البلد، بينما تقاتل داعش بشذاذ الآفاق. لا تترك داعش، بعد هزيمتها، ثأراً، بخلاف جماعة الحوثي

اطلقوا فرسان الماء

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫33 تعليقات

  1. هشتاج للمشاركة
    أبناء الوازعية يعانون من القتل والذبح والتشريد والتهجير وحرق المنازل من قبل مرتزقة إيران الحوثعفاشية
    #انقذوا_الوازعية
    #Rescue_Alwazea_Taiz_Yemen

  2. وسيجنون ليس على ماتبقى لهم من كتائب مسلحه بل على الطيرمانات أيضاً

    فعلاً هذا هو الحل الوحيد والجذري
    اذا اراد اليمنيين بناء دوله ومستقبل

  3. الحوثيين وصالح انتهوا مع اول رصاصة اطلقت من الابطال في طول اليمن وعرضها، وزاد انهيارهم عند تدخل التحالف العربي.
    المؤسف والذي لا نريد ان نتحدث عنه دائما ونتهرب منه هو الامم المتحدة ومن خلفها هي من تضع الخطوط الحمراء وخريطة الطريق التي يسير عليها الجميع، وهي التي تعطي الحوثي بقايا نفس ليبقوا.

    باعتقادي حوار الكويت هو تنفيذ لقرارات وسيناريوهات اعدت سلفا وجاري تنفيذها. وحتى ان انهارت تلك المحادثات فلا اعتقد انها ستكون الاخيرة لاعتبارات دولية.

  4. هل يحاول مروان الغفوري هنا إنكار/ التعامي عن وجود دعم غربي لجماعات الارهاب المرتبطة بإيران لأسباب عديدة ليس أهمها إزدهار شركات تجارة الأسلحة الأمريكية؟
    هل اختلف أداء ولد الشيخ عن أداء بن عمر؟ وهل يمكن فهم أدائهما بمعزل عن نظرة الولايات المتحدة والأمم المتحدة للصراع في اليمن ومحاولة جعله مستمر والذي تؤكده التصريحات التي لا تفتأ تذكرنا بوجوب الذهاب لحوار يمني – يمني لمحاولة زرع لغم سينفجر فينا لاحقا ونعود للمربع رقم واحد.

  5. الدواعش اللاصلاح يستحقون القتل والصلب مش بس الاختطاف , سلام الله عل الحوثي مشكلته ترككمم واحد وراء الثاني تهربون

  6. يارجل استحي على عمرك لكم اكثر من سنة واكثر من عشرين دولة وانتم تراوحون مكانكم بحثا عن نصر ولو حتى مزيف وجاي تقلي انهم في حال فشل الحوار يعلم الله ايش بايفعلوا .

  7. منشور أقدر اقول عنه وضيع ومنحط وفيه من السفاله ما يملاء الفضاء من إنسان لا يرى الحياه الا بعين الدجال انت وامثالك عار على اليمن لانكم عبيد وبلا أي قيمه اصبحتو كالجواري في أحضان الملك السعودي انتم لستو يمنيين لانكم تؤيدون من دمر ممتلكااتكم

  8. مروان لقد اتصل لي قرنديرز (مراسل رويترز) واخبرني ان القاعده مسيطره على مساحات كبيرة باليمن .. يعني الحرب سوف تتوقف بالغصب بأتفاق دولي وهذا مايغضب تجار الحروب ..

  9. أما المتعجرفون الذين يعرفون كل شيء، والذين لا تراودهم الشكوك مطلقاً، فيتلقون صدمات مروعة، ويموتون بفعلها.غابرييل غارسيا ماركيز

  10. فرسان الماء نموذج للمدنيه ارادو لتعز الحياه بينما الفاشيه العفاشيه الحوثيه جلبوا الموت للاطفال والنساء
    نهايتكم قريبه ولن تمروا

  11. اتمنى من الدكتور الغفوري ان يترفع عن الرد على اي تعليقات .
    اعطي مقالك للناس وانظر الى الأمام غير آبه بنباح احد او بتغاريد احد .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى