حقوقيون

منذ أيام والتايم لاين مليء بمنشورات استهزائية، واستنكارية لحدث استضافة أعرق، وأف


منذ أيام والتايم لاين مليء بمنشورات استهزائية، واستنكارية لحدث استضافة أعرق، وأفضل جامعة في العالم “اوكسفورد” للإعلامية، والشاعرة اللبنانية، والممثلة الإباحية السابقة #مايا_خليفة، والتي وبالمناسبة أعتزلت، وعرت الكثير من مساوئ، واضرار التمثيل الإباحي، وفضحت شركات الإنتاج، لما يحدث للممثلات من استغلال، وايذاء.. وانهن غالبيتهن يمارسن العمل الإباحي اضطرارًا، ومن ثم يتم استغلالهن..

عمومًا استقالت، وبدأت رحلتها في التوعية، والتثقيف، وتم استقبالها مؤخرًا لتبيان رحلة كفاحها، وقصة نجاحها؛ لكونها اليوم من أشهر النساء في العالم!

العرب الذين يسخرون، ويشتمون، ويستشرفون حسب الإحصائيات، والأبحاث، وحسب خوارزميات الذكاء الصناعي.. هم الأكثر بحثًا عن البورن، والمقاطع الإباحية، ولا يوجد من أحد لا يعرف مايا خليفة، أو قد فوت لها من مقطع!
ومن بعدها وأمام الناس، وفي منصات التواصل يستشرفون، ويدعون الفضيلة!

مالم يذكروه في منشوراتهم ايضًا، أنها بدأت بمشروع التثقيف الجنسي، والحياة الجنسية الصحية. ففي الغرب، يمو.ت الالف الناس؛ لأسباب جنسية.. غير ان هناك الالف ان ام يكن ملايين المراهقات، والطفلات اللاتي يتعرضن للتحرش، والإغتصاب وهن لا يفقهن ما التحرش، وما الإغتصاب، ومتى، وكيف يتم الأمر، وكيف يكون الأمر؛ ليشعرن بالخطر، وبالتالي المقومة، والنجاة!
ولهذا وفي هذا العصر، الثقافة الجنسية هامة جدًا.

في الأخير مايا خليفة لم تقتـ ـل، ولم تنهب، ولم تؤذي احد. مرأة كانت تعيش في حالة سيئة، وتعاني من مصاعب جمة، اضطرت للخوض في اشياء هي ذاتها عبرت عن استيائها، وامراضها النفسية جرائها.. فلا يصح أن ينسى عنها كل شيء، والنظر لها من زاوية واحدة!
المنبر الذي وقفت فيه، وتربعة على عرشة، وحدثت الناس من عليائه، ووعتهم منه.. هو ذاته الذي وقف فيه سابقًا، وحاليًا أعظم العقول، وألمعها..
ولا يصل لهذا المكان الا قلة.
فتستحق منا المباركة، وليمت خفافيش الظلام، ومستشرفي الزمان بغيضهم!

#مايا_مع_العظماء_والعقول_اللامعه

لؤي العزعزي






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫20 تعليقات

  1. افهم من كلامك يعني انه اي امرأه تتعرض لاضطرابات وفقر، وحياه بائسة عادي، تسلك الطريق ذا لسنين وترجع تلبس وتروح الجامعه وتقول كلمتين نتعاطف معاها وبذالك خلاص اصبحت شريفه مافيش اي مبرر لسوووء الاخلاق والاباحية مهما كان ويكون

  2. تقديرك واحترامك لمنجزها ودورها التثقيفي والعلمي شي يخصك..المشكلة اني اتذكر انه قبل اسابيع كنت انت عامل منشور تشهر بشخصين رجل وامرأة ظهر في صورة وانت تهدد وتزبد وترعد وتتهمهما انهما كانا يطبقان ما تعلمه مايا خليفة للناس؟

  3. بغض النظر عن صحة كلامك اللي فيه عن المستشرفين العرب ..
    مهما عاش الواحد من مساوئ واضطرابات مايسلك هالطريق .. ثانياً تقول عليها مع العظماء واصحاب العقول اللامعة مليون خط تحت هالهشتاق ؟!

    لؤي بعد ما خلصت تجمع نفسها وتثبت أسمها من اتجاه ولا أسوأ ولا أقذر منه وأذت بفيديوهاتها الكثير ودمرت الكثير بذات الصغار والمراهقين ذهابها لهالمنبر والمكان بحجة الاستفاقه والوعي والتثقيف مايغفر لها ومسيرتها تشهد .. لانلمع شي وسخان وبيظل وسخان ..
    ع العموم أنت أكبر بكثير من إنه تكتب عن هالكائن وفي الأخير وجهات نظر وحريه شخصيه تخصك ع الأكيد ..

    دُمت بوعي ☺️

  4. يسوق لنا الغرب كل شيئ بداية من الماديات وهاهو الان يحاول ان يفرض علينا قوالب ومفاهيم محددة للفضائل ونوعية القدوات
    مشكلتنا اننا نتعامل برد الفعل لكل قادم سواء كان ذلك مع او ضد بينما لانفعل شيئ لنكون نحن .

  5. هي الان اصبحت مُستغله ومغيب على أمرها
    مصدق الان لعبها دور الضحيه

    هي جمعت فلوس وسخ كثير وقالت تتقاعد بس طبعا متعودة ع الشهرة وشافت لها طريق اخر للشهرة الان

    المفروض م يُطلق عليها لقب مؤثرة وتقعد بالجامعات وسط الطلاب ويمكن تقول طالبات نجمع فلوس ونعتزل مثلها

  6. لؤي لا اتفق معاك للاسف

    اولا هي تخلت عن مباديء ساميه واخلاق وخلقت شباب عربي مدمن لتلك الافلام لكونها عربيه والقصه اكبر من الي بتصيغه لنا اخي لؤي

    هل تفتخر بها ؟!!
    او هل تتمنى ان تكون مسيرة اي فتاه عربيه اخرى بغض النظر ان كانت من اليمن او من الاقارب مثل مسيرتها … الفقر على اغلب الناس قد مر ولم يسعو لخلق تلك العاصفه الهوجاء والشهره الجاحفه من خلال التخلي عن المباديء والقيم … فهم من نفتخر بهم فلا تعبد طريق الخطاء لاخواتنا وان كانت قد فاقت فلا تمجدها لتاريخها وتضع لها الحجج الواهيه …دمت بود

  7. اول شيء شوف كيف لابسة غير مستترة ما عاد باقي والجامعة من اجل شهرتها استقبلها يا ذاك عيب عليك تنشر عنها في صفحتك وتذكر صفحة ممثلة اباحية في نصك عيب وما زلت تشيد بها وتقول عنها المناضلة

  8. فقط سؤال بعد كل تلك الآراء والمنشور!
    هناك الكثير من الطبيبات والتوعويات المثقفات بالعالم العربي والاسلامي.. ولنقل المحترمات بلا ذكر دبانة حتى، لماذا لم يكرمن ويدعين إلى تلك المنصة العالمية والعلمية المحترمة ليثقفن الشباب.؟! هل من الضروري أن تخوض التجربة لتتحدث عنها؟! الكتاب باين من رجليه أخي الفاضل!!
    ولا تساعدوا على تكريم من لا يستحق التكريم ولا تنخدعوا بالعسل الذي يدس بالسم!!
    إنها مثال لا يستحق أن يحتذى به، وإن حاولت ذلك!!

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى