كتّاب

لو كان صالح والحوثي يشعرون بأتباعهم، لو كانت حياة من يقاتلون إلى جوارهم تعني لهم…


لو كان صالح والحوثي يشعرون بأتباعهم، لو كانت حياة من يقاتلون إلى جوارهم تعني لهم شيئاً، لاتجهوا إلى السلام، لتألموا، لندموا، لأحسوا بالوجع العميق والرهبة والخوف..

لكن صالح يعتقد أنه يشتري المقاتل بقيمة خيط جزمة. سيشتري غيرهم من السوق نفسه، وبالسعر نفسه.

أما الحوثي فالعالم خلق لأجله هو وعشيرته، وأن يقتل الناس لأجل عبد الملك فذلك أمر يتناغم مع كل القيم، ومع دينه الخاص. في تقديره: تلك هي الفضيلة الأسمى، أن تموت لأجله.

يموت رجال الحوثي في الجبال والصحارى، في المنحدرات والحارات، يتعفنون، تأكلهم الكلاب والنسور. لا يعلم عنهم أحد، ولا يطالب أحد بجثثهم. بعد انتهاء الحرب سينكشف الغبار عن كارثة مدوية، عن عشرات الآلاف الذين ذهبوا إلى الحرب ولن يعودوا أبداً.

وكلما تلكأت القبائل قليلاً أطلق الحوثي صاروخين من الزنك والبارود وعرضهم على قناة المسيرة مكللين بالزامل والنصوص الحماسية. تخرج القبائل دفعات جديدة من المرتزقة وبنادق الإيجار ليقاتلوا مع الحوثيين المظفرين، الذين أطلقوا البارحة صاروخاً انفجر خمسة آلاف مرة: مرة في البحر وسحق البارجات، مرة في البر وسحق الدبابات، ومرة في الجو وأسقط الأباتشي، ثم استجمع قواه وذهب إلى قاعدة الملك خالد ونسف الطائرات والمخازن وقتل الضباط والجنود وهزم القارات الخمس.

أحرق الحوثي وصالح اليمنيين، فتحوا باب الجحيم على أتباعهم قبل خصومهم. هذا النهار نشرت مواقع محلية عن شهود عيان قولهم إن الحوثيين يفخخون جثث قتلاهم في منطقة القبيطة. ما الذي سيجعل خبراً مثل هذا كاذباً؟ يقاتل الحوثي بمرتزقة وعبيد لا يعرف بعضهم بعضاً، ولا يسأل أحدهم رفيقه عن اسمه. مرتزقة مستعدون لنقل البندقية من كتف إلى أخرى، ينهبون رفاقهم القتلى قبل أعدائهم.

الموحش في أمر هذه الحرب أن مرتزقة الحوثي وصالح “عصاباتهم” يقاتلون أولئك الذين يريدون أن يحرروهم من هزيمتهم وجوعهم وذلهم. يقتلون أولئك الذين يريدون أن يضعوا حداً لعبوديتهم..

تأسست المقاومة، من حيث المبدأ، لتفك الحصار الذي يفرضه الحوثي على أتباعه لا على خصومه، لكي تستعيد فرصة أن يكون ثمة بلد تديره المؤسسات لا العصابات، البرلمانات المنتخبة لا الأقوياء، الجدارة والكفاءة لا السلالات، بلد يشعر فيه رجال الحوثي بحريتهم، ولا يخشون فيه على خبز أبنائهم..

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫31 تعليقات

  1. للمشاركة والنشر
    معاناة ابناء تعز

    بلاغ صحفي

    اللجنة الطبية العليا بتعز: وفيات وموت سريري ونناشد الضمير العالمي للتدخل لوقف مأساة الاكسجين
    الاثنين 14/12/2015

    أعلنت اللجنه الطبية العليا بمحافظة تعز عن وفيات ودخول مصابين في حالة موت سريري نتيجة الانعدام التام للاوكسجين في مستشفيات تعز .
    وأكدت اللجنة الطبية و ادارة المستشفيات أنها اضطرت الى التواصل باهالي الاطفال الخدج وتم إخراجهم بشكل طارئ من الحاضنات لانهم باتوا عرضة للموت المحقق لحاجتهم الماسة للاكسجين .
    وقالت اللجنة انها سجلت عدد من الوفيات كمؤشر أولي لبدء المأساة الحقيقية لعدم توفر الاكسجين .
    وأشارت الى أن عدد من المصابين والجرحى للاسف في حالة موت سريري وباتوا ينتظرون مصيرهم المحتوم , حيث أن كافة المستشفيات العاملة حاليا اعلنت توقف اقسام الجراحة بشكل اضطراري لصعوبة الحصول على الاكسجين.
    وجددت اللجنة الطبية ادانتها بشدة للتصرفات الهمجية واصرار مليشيا الحوثي والمخلوع على تكرار منع دخول الاكسجين لقتل أبناء تعز كعقاب جماعي وهو ما يحدث الآن وبطريقة ممنهجة وأجندة تفتقد للاخلاق والقيم الانسانية النبيلة .
    وكررت اللجنة الطبية العليا نداء استغاثة لمخاطبة الضمير الانساني في العالم ومطالبته بالتدخل للاستجابة و سرعة ابتكار الوسائل والحلول العاجلة لتوفير الاكسجين ومواد الاغاثة الصحية لوقف الكارثة الانسانية في محافظة تعز .

    الدكتور أحمد الدميني

  2. لوركانت المقاومه في تعز تهتم بحياة السكان
    الذي يختبؤن بينهم مسببين قصف بيوتهم واحياؤهم ..
    لما رفضوا السلام في تعز منذ 6 اشهر حسب تصريح المخلافي في الجزيره..
    الذي متاكد انك شاهدته وانصدمت بما فيه ولكن قلمك لم يكتب عنه لانه يكتب بالامر فقط..
    والان هم يرفضون الهدنه والمحادثات قبل ان تبداء ويصرحون بذالك واليوم سيخرقونها كما تعهدوا وبالاخير سيصرخون
    وستكتب انت ان الحوثه هم من خرقوا الهدنه…
    السلام ع الا بواب فقد تعب الكبار من الحرب
    ما الحوثي والمقاومه الا بيادق يقتل بهم الناس ..سيمر جنيف بسلام اؤكد لك ذالك لان الاسياد والممولين يأسوا من ان يصنع عبيدهم اي انتصار.
    لذالك سيتقاسمون الكعكه وسيصمت العبيد

  3. يا دكتور الواضح الان ان المقاومه الائتيه من الشريجه اغلبهم مرتزقه وعصابات سرقه ونهب وقد انا من الراهده واتابع اولا باؤل وقد سمعنا من اكثر من عشرين شخص وهم يسبون المقاومه التي في الشريجه انهم نهابين مرتزقه وقاطعي طرق شوهو بالمقاومه الشريفه

  4. صالح والحوثي…يقولون لاتباعهم لو توقفتم عن القتال لن يكون لكم شان بعد هذه الحرب وربما ستعيشون عبيد عند اصحاب مَنْزَل…وبهذه الكلمات تنتفخ اوداجهم ويسرح فيهم الخيال الى المستقبل الكئيب الذي ينتظرهم ويعودوا الى دق الطبول.

  5. بعض التعليقات تدلل وتدعم ما نسجه الدكتور مروان من الحقائق وماخفي كان أعظم.
    يا عبيد المعتوه هاهي الحديدة مثلا وليس فيها حمود كل يوم إعتقالات وقتل ونهب ومصادرات حقوق وتفتيش.
    ياحمير البغل يريد أن تتحولوا من حمير إلى جحوش جمع جحش

  6. والله يا صاحبي؛ وبعيداً عن الإنشاء، أن دخول السعودية على خط المواجهة افسد الامر كله، وافقد الفعل المقاوم الكثير من الامور المتعلقة بالمبدئية وعدالة القضية، والاهم ان قضية الديمقراطية التي تعد الغاية المحورية لاي فعل ثوري معاصر اصبحت ابعد من اي وقتٍ مضى، للأسف!

  7. صح لسانك يادكتور مروان
    كارثة عظيمة جلبوا لنا القرشيين الهاشميين السلاليين ..العنصرين
    نسل اباجهل وابا لهب
    عليهم اللعنه الى يوم الدين

  8. المهم انه ما قد شفنا ايراني او اجنبي يموت مع الحوثي يمنيين مننا وفينا بعكس المقاومه حقك اللي فيها من كل ز * قطره وتشتي منها تصنع باذنجان قصدي( حريه )
    ….. بعد حدث اليوم انصحك تعمل نفسك ميت هههههههههههه لاني مقدر شعورك والله .

  9. لو كان الدنبوع والاصلاح ومرتزقة الرياض يشعرون باتباعهم، ولو كانت حياة من يقاتلون الى جانبهم تعني لهم شيئا،لاتجهوا الى السلام،لتألموا،لندموا،لأحسوا بالوجع العميق والرهبه والخوف….

  10. لو كان الدنبوع وحزب الاصلاح ومن معهم من المرتزقه يشعرون باتباعهم،لوكانت حياة من يقاتلون الى جانبهم تعني لهم شيئا،لاتجهوا الى السلام،لتألموا،لندموا،لأحسوا بالوجع العميق والرهبه والخوف…..
    لكنهم لايحسون بهم ويعتبرونهم مجرد احذيه يشترون المقاتل بقيمة خيط جزمه، وانهم سيشترون غيرهم من السوق نفسه وبالسعر نفسه، ومروان الغفوري اكبر مثال على ذلك#

  11. المئات من الغزاة والمحتلين تم دعسهم وسحقهم تحت بيادات الجيش واللجان وصواريخهم الفتاكة والغواير حق التحالف وصلت للعالم كله ..

    وصاحبنا الغفوري جاي يذر الرماد على العيون زعلان على الجثث المتفحمة للشواذ المحتلين و لمرتزقة الرياض ..

    لو تعرفو معني وطن ما تحالفتم مع أعداء البلد الآلاف الى بتقول قتلت شهداء خالدون مخلدون ماتو بشرف وكرامة دفاع عن الوطن ..

  12. ما أقبح منطقك .. تتطالب المدافع عن أرضه وعرضه وكرامته أن يعلن اسفه وأن يذلّ ويطأطأ رأسه أمام عاصفة العهر .. وكأن المعتدي . حمامة سلام تنثر منذ 9 أشهر ورداً وأغصان زيتون ولم يمطر هذهِ البلاد من خلال 55 ألف طلعة حربية بعشرات الآلاف من القنابل والصواريخ أحرق بهم الشجر والبشر والحجر .. حقاً ..مـا أسخفك !

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى