حقوقيون

مصافحة الرجال حرام!!


مصافحة الرجال حرام!!

بحترم قرار، وحرية اي انسان، او انسانة عادي. بس من حقي برضه اعبر عن وجهة نظري عن الموضوع، بدون تدخل في الحريات الشخصية، او تجريمها، أو التحريض عليها.
مثلًا كذا، انا عن نفسي واجهت مواقف جدًا سخيفة ومحرجة للغاية، بس زي الإحراج اللي يكون في المصافحة مافيش!
لدرجة أننا بطلت اصافح النساء، الا اذا هن اللي مددن يدهن، او ماصافحش الا اللي اعرف انهن يصافحين عادي!

بعض الأحيان يكون الموقف، والمكان، والحدث له اتيكيت ورسميات معينة. المصافحة هذي تكون احدى المجاملات، والأفعال الرسمية جدًا، جدًا. انا مش فاهم سبب تحريم المصافحة!
اعرف ان التحريم دائمًا يكون لضرر معين؟
ماقد سمعنا بأن وحدة حملت بعد المصافحة، أو واحد اغرم بوحدة بلمسه.. والا في؟!!

مثلًا في الصور اللي تحت نساء عربيات، ومسلمات لاجئات بدول غربية، وتم معاملتهن احلى معامله، واستقبلوهن اعلى الشخصيات السياسية في الدول.. ومع ذلك امتنعين عن مصافحتهم!
ولأن المسؤولين علمانيين، ومتقبلين للاخرين، ولقناعاتهم، ومعتقداتهم تعاملوا عادي، وما انزعجوا من الأمر.
بس الموقف هذا له دلالات كثيرة:
هربين من جحيم الدول المسلمه، لنعيم الغرب، وبعدها زيهن زي اي اسلامي يفعف فعلتهن، حيجلس يدعوا للتعاليم اللي هربوا منها!!

انا مش بحرض على شيء، ولا بقول الصح من الغلط. انا بس بعبر عن رأيي، وبفتح الموضوع للنقاش.
برأيي اقلها كانين حيعملين بالقاعدة الفقهية اللي تقول ” الضرورات تبيح المحظورات” المصافحة مش مضاجعة. مجرد ممارسة رسمية، ومجاملة عامة. مش قادر اتخيل كيف يفكر بعض الكائنات اللي تقول، ان المصافحة تحرك الغرائز!!
اللي من هذا النوع مع عدم احترامي، المفروض يربطوهم، او يودوهم لأقرب مصحه؛ لانهم خطر على الامن العام. النوع اللي كذا اي شيء في الحياة تغريهم، وتشعل شهوتهم اللي ما تنطفء!!
#اخييييه_بس

#موضوع_للنقاش

لؤي العزعزي






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫16 تعليقات

  1. مادام والموضوع من باب المنطق البحت
    لماذا المنفتحين لا يعملوا على تقبل الاخرين مثلا نحن نشمئز للوضع الاخلاقي الفوضوي بين الرجال والنساء لدى المنفتحين وان زوجة هذا الشخص تخرج مع صديقه ومصافحه واحضان وما الى ذلك كوننا جئنا من اساس متين هو الدين الاسلامي واحكامه انزلها خالق الانسان ورافع السماء وباسط الارض
    لماذا المنفتحين لا يعملوا على ان يتقبلوا الملتزمين لاوامر الله ويدعوهم وشأنهم ام ان وراء الاكمه ما ورائها.
    مجرد رأي

  2. ليس المرضوع حرية شخصية او احترام الاخرين لك.
    الغرب يصور نفسه يحترم الاخرين وهو يمارس غزو ثقافي قوي لبلدان العالم العربي بفرض ثقافته ونشر ثقافة الانحلال باستخدام تسمية الاشياء بغير اسمائها مثل المساكنة الملاطفة بين الجنسين المغازلة والمشروبات الروحية والان المثللللية وحق تغيير الجنس للاطفال.
    اما موضوع تحريم مصافحة الرجال للنساء فهذه هو دين الله وهو من شرعه و سيعاقب من يخالفه ولك حرية شخصية في اتباع الاوامر او رفضها لكن لكل اختيار عواقب شخصية عليك و اثر ممتد لك او عليك الي يوم، القيامة اذا كان لك عمل اثر، في، المجتمع.

  3. المشكلة يا حقوقي فهمك للواقع والدين والمعرفة منطلقه عقلانيتك غير ولا يوجد لموازين الدين ولا المعرفة، والصواب، ولا المنطق حتى .
    إذا كانت الحرية هناك تبيح فعل مايُراد فهن فعلن مايردن، وليس من المنطقي أن تجعلهن ناقصات ثقافة، ومن هذه الأفكار، أظن لو سمعك الذي استقبلهن لضحك عليك أيها العربي المُسلم .

    أريد أعرف ماهي معايير الثقافة والحقوق والأخلاق لديكم ؟

  4. دامه موضوع للنقاش لاكتب اذاً…
    الأشياء التي تدخل في الدين دعنا لا نجعل منها نقاشاً للعامة… لان كل شخص بيدخل يحلل ويحرم على هواه وهذا لا يجوز
    مثلاً المصافحة ، النساء اللاتي في الصور اخترن الاستمرارية في عاداتهن وهذا امر طبيعي جداً… ومادام ان هم احترموا عاداتهن فما فيش داعي انهن يفعلين بالقاعدة الفقهية … لان تلك القاعدة ” الضرورات تبيح المحظورات ” هي فقط عندما يكون الامر ضروري مثلاً اذا لم يتقبلوا ما فعلنه من التزام بعاداتهن وهكذا…

  5. انا لا احب المصافحة لذلك لا اصافح ابدا فهذه هي عاداتنا ولازم الكل يتقبلها انا مش مستعدة اغير عاداتي وقناعتي لأرضي أحد، ولا مشكلة لدي بنظرتك لنا ورايك في تصرفاتنا البتة خذ راحتك 😁😁😁😁

  6. عندك فكرة ورأي وتحترم ، بس ما أتوفقت بالطرح بتاتاً ، ليش اللاجئة خلاص تتخلي عن مبادئها لأن الدولة فتحت أبوابها لها ! هذا قمة القرف ، وليش الدين عيب عشان واحد يستحي منه أو يرفضه أو يتعارض مع الاتكيت ؟ ، أني شايفة ان حطة اليد على الصدر والإنحناء بكل تهذب قمة التأدب والإحترام للنفس وللطرف الآخر ، مش عارفة أيش الإتكيت اللي تتكلم عنه . ومع ذلك أقول لك هذه وجهة نظر بس حاول تدرسها أكثر ربما تغير أشياء بسيطة فيها

  7. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لأَنْ يُطْعَنَ فِي رَأْسِ رَجُلٍ بِمِخْيَطٍ مِنْ حَدِيدٍ خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَمَسَّ امْرَأَةً لا تَحِلُّ لَهُ) رواه الطبراني في المعجم الكبير.

  8. هذي ثقافة مشروخة يا لؤي.. تقول بأنك تحترم الرأي، نعم.. لكن لا تريد ما لا يروقك.. هذا الرأي سخيف للأسف يا صاحبي، هذي مهزلة، وليست احترام للرأي!

    لهن حريتهن ويفعلن ما يرينه حق لهن، الإحترام يجب أن يكون كاملاً، والحرية حقاً مشروعاً للجميع بكافة أشكاله.. أنت تعطي صورة سيئة جداً للحرية التي تحملها، تريد ربط فتاة لأنها لا تصافح الرجال؛ بينما ترى فتاة تنام في سرير الرجال وتمارس الإباحية حرية شخصية؟! كيف يكون هذا تقييماً.!

  9. حركات قرعه قسم بالله

    اني اشوف عيب وعيب كبير كمان لما حد يمد يده ويكسفوه كذا …

    هذه بروتوكولات يجب أن تحترم
    .ما اعرف ما الغايه من عدم مد يد ..

  10. اسؤ الظروف التي لاترغب بالمصافحه تلبس قفاز ولو نسيت إحضاره معها تتصرف وتسحب كُم القميص او اللباس الذي عليها باتجاه كفها، اما حركات النص كم هذه اجزم يقينا ان كل من تعمدت ان تقوم بها إما مبرمجه بالشهوانيه الدينيه أو انها تسعى للشهره أو انها مدفوعة الأجر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى