حقوقيون

الربيع العبري لن ينهي إسرائيل


الربيع العبري لن ينهي إسرائيل

منذ ساعات وانا أرى جميع العرب، وكافة المؤسسات، والمنصات، والقنوات، والصحف..العربية، تستبشر، وتحتفي بما يحدث في تل ابيب، وبعض المدن الإسرائيلية، وقرأت تأكيداتهم على نهايتها! هكذا هم العرب: يرون في الرفض، والإختلاف مدمرًا للشعوب! الجميع سعيد، والكثير كتب، وبشر بوعد لله الذي اكد نهايتهم!
ولكني هنا لأنسف توقعاتكم، واودي بتمنياتكم.
اسرائيل بعيدًا عن كل شيء، وبعيدًا عن كونها كيان غاصب، ومحتل.. هي ليست دولة عربية، ولا يحكمها الشموليين، ولا يعبد فيها الرؤساء، ولا يطبل فيها الشعب للحكام؛ ازاء اداء واجباته.. النتن ياهو في رئاسة الوزراء مذ فترة طويلة، ولكن ذلك بإرادة الشعب الذي يبقيه لخدمته، ولتنفيذ وعوده في تحقيق النجاحات، والإنتصارات على العرب الذين يكتفون بالدعاء، والتمني. وذلك بصناديق الإقتراع، وسيقلعوه بها إن ارادوا. لن نرى الشعراء، والكتاب، والصحافيين الإسرائيليين يصرحوا بإما بقاء النتن، أو الخراب. لن نسمع غنية مالنا زخيميحيم الا النتن ياهو، ولا معك معك يا نتن بر بر بحر بحر خرحيم خرحيم

الديمقراطية، وتداوال السلطة، وحق الشعب في تقرير مصيرة، والحق في الرأي، والتعبير، بل والرفض، والإحتجاج.. مكفول.. خلاف ما هي عليه دول العربية.

سترون في الأيام القادمة، وربما اليوم، أو غدًا بالكثير تسويات، واصلاحات سياسية، سترضي المتظاهرين، وستستجب السلطان لإرادة الشعب، ولربما يقال النتن، أو أقلها سيُمنع من فترة ترشح جديدة.

اعتذر ولكن هذا ما سيحدث، والأيام القادمة بيننا.

ليسوا عربًا ليق.تلوا الديمقراطية؛ بسبب العصبية، والإنتماء لأي شيء. يعلمون جيدًا مصدر قوة أي دولة.

ستخيب ضنونكم، وستهوي توقعاتكم، وستخمد امانيكم وسترون.

#وجهة_نظر
#الربيع_العبري
#ليسوا_مثلنا

لؤي العزعزي






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫9 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى