كتّاب

رسالة من عيال سريح:…


رسالة من عيال سريح:

اخي مروان الغفوري. ”
ذكرت في مقالك الصغير الاخير. ان الحوثي يرسل المجاميع بعد جمعهم من الشمال الى عدن. يرسلهم كقرابين كي نتحول الى عبيد
فعلا انت جبتها بالمختصر.
بس اريد اكلمك عن ماحصل في قريتي.
انا من عمران من عيال سريح. منطقتي تعتبر المديرية المجاورة لمدينة عمران من جهة الشرق وهي منطقة ريفية. خضعت للحوثي في شعبان 2014. واجه الحوثي مجموعة من الاصلاحيين ساعة من نهار فقط

الناس رضخو بسبب الخوف والذل. وليس حبا في الحوثي. المهم. هذه الايام الحوثي يطلب منهم مجاميع للذهاب الى عدن. فلا يجيبه احد. ولكنه يستطيع اختطاف ابناءهم من بين ايديهم.
تصور. ان هذا الاسبوع استطاع الحوثي ان يخرج من قريتنا عشرين شخصا. اكبرهم سنا 18 سنة.
واغلبهم في سن عشر سنوات. اي والله ان احدهم سنه تسع سنوات والاخر عشر سنوات.
ففزع الناس. وخافو على اولادهم. وما كان من اباء هولاء الا ان لحقوهم الى صنعاء وبالتحديد الى جامعة الايمان لانه يتم توزيعهم وتسليحهم هناك ومن ثم الى الجبهات.
وبالرغم من ان اباء هولاء الاطفال معروفون بتشجيعهم للحوثي (متحيوثين طبعا ) الا انهم رفضوا ذهاب ابناءهم. لانهم صغاااااار في السن.
لكن الحوثي لا يبالي باحد. بالنسبة لبقية الناس. المتحيوثين يتخللهم صمت امام هذه الاعمال.
وبالنسبة للناس المساكين الرافضين للحوثي سرا. لسان حالهم. يستاااااهلو. هم اللي شجعو الحوثي. ذلحين يشل اولادهم”

انتهت الرسالة.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫31 تعليقات

  1. لدي روايات عديدة أكثر بؤسا كلها تؤكذ صحة ما جاء في هذه القصة .. أحدى القصص التي رواها لي أحد أبطال المقاومة أنهم بعد سيطرتهم على أحد المواقع رن هاتف جوال في جيب أحدى جثث الحوثيين المقتولين ساعتها .. يقول المقاوم: “أخذت الجوال ورددت على الاتصال فطلع المتصل والدة هذا الحوثي المقتول وكان طفلا لا يتجاوز الـ15 عاما .. انهارت الأم باكية حين قلت لها أننا من المقاومة وأن صاحب الجوال مقتول وأخذت تصرخ وتوول بأعلا صواتها وتتوسلنا أن نسمعها صوت ابنها إذا ما كان لايزال حيا .. واقسمت لنا بالله أن الحوثيين اختطفوه من أمام المنزل وأخذوه بالقوة ليقاتل معهم وانه ليس له ذنب سوى أنه لم يجد من يمنعهم ويحول دون تجنيده الإجباري …… ”
    قصص أخرى تحكي جانبا أخر للتعبئة المضللة حيث يتم الدفع بهم عن طريق التضليل والخداع واستغلال الأمية والجهل المتفشي في مناطق شمال الشمال ..

  2. الى المغترين بالنصر الذي هو من عند الله كفاكم غرورا وكفاكم شماتة في اصحاب الشمال ياإخواني عيب عليكم اول من دافع عن اليمن من المد الحوثي هم أهل الشمال ومن سلم اليمن إبتداء من دماج الى صنعاء معظمهم جنوبيون وأولهم رئيس الدولة ووزير دفاعة

  3. وما زالوا يكابرون ويستميتون في الدفاع عمن لا يستحق..
    ارجوك د مروان.. اجمع كل ما كتبت منذ تاريخ معارك عمران مرورا بصنعاء حتى اخر يوم في هذه المهزله.. فهي تأريخ حقيقي لما حدث.. و دعه كما هو ..انشره كما ظهر ع الفيسبوك.. في كتاب.. هكذا.. وسنعتبره فنا تجريديا..

  4. مش محتاجين للمكالف واللي زيهن يحاربوا آل سعود ومرتزقتهم الغزاة،
    يكفي الربع منكم يا رجال الله في هذا الميدان .. والربع كثير.
    أما المكالف .. فمكانهن البيوت.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى