لا تتعجّبوا من هجوم متبعي الظن على كل من تكلم في الدين،…


لا تتعجّبوا من هجوم متبعي الظن على كل من تكلم في الدين، وقالوا له من أنت حتى تتكلم في الدين وللدين (علماء) يتكلمون به وليس كل من هَبّ ودبْ، فهم تعوّدوا منذ ولادتهم، أن شخصًا يرتدي (گلابية) وله لحية طويلة ويضع على رأسه عمامة أو غترة وطوال الحديث يقول حدثنا فلان وأخبرنا فلان وحدثني أحد الثقات وأجمع العلماء واتفق الفقهاء وحُذّاق الأئمة.
لم يعتادوا أن رجلاً يلبس بدلةً يتحدث في الدين.
لم يعتادوا على أن رجلًا يقول لهم، أُجريت التجارب وأثبت العلم وقام خبراء بتجربة ما.
لم يتعوّدوا على أن يروا طبيبًا يوضّح آيات من الناحية العلمية (الطبّية)!
لم يتعوّدوا أن يروا طبيبة تتحدّث عن الحيض وما هيّته ولا عن المخاض وأمراض النساء، باعتبار أنها أنثى عاشت نفس التجربة!
لم يتعوّدوا أن يروا مُفكّراً يتدبّر الآيات بطريقة فلسفية (أصلاً الفلسفة عندهم محرمة)!
لم يتعوّدوا أن يروا عالم فلك يتدبّر الآيات بطريقة علمية!
هم تعوّدوا على الخرافات التي تُخبرهم أن من علامات الساعة أن ينطق الشجر والحجر ليُخبرهم عن مكان اليهـودي، (عدا شجرة الغرقد) ومن خرافاتهم المضحكة جدًا قولهم أن إسرائيل تقوم بزراعة شجرة الغرقد بكُثرة على أرض فلسطين حتى تنقذهم وتحميهم من المسلمين!!
خرافات الكاهن التي تُخبرهم أن ملائكة نزلت من السماء فشقّوا صدر النبي وهو طفلاً وأخرجوا قلبه وقامو بغسّله بالماء ومن ثم أعادوه إلى مكانه، فهذا هو مفهوم طهارة ونظافة القلب عندهم!!
تعوّدوا على خرافة أن النبي صعد إلى السماء (ليلًا) على ظهر دابة ولكنه قبل أن يصعد قام بربط الدابة إلى الحائط حتى لا تهرب أو تُسرق!!
تعوّدوا أن يروا الكاهن يتحدث في الطب والجغرافيا والفضاء والتاريخ والطبيعة وعلم النفس والحيض والنفاس ويفهم بأمراض النساء أكثر من النساء أنفسهن.
لذلك من الصعب على من تعوّد على هذه الخرافات، أن تُقنعه بالعلم والبراهين.
يصدّقوا هذه الخرافات دون أي تشكيك بها، لكن إذا قال طبيب أن شرب الماء واقفًا لا ضرر فيه على جسم الانسان من الناحية العلمية أو أن ماء زمزم لا يصلُح لمرضى السرطان لإحتواءه على كمية أملاح عالية، كفّروه وزندقوه وناله من ناله من السب والشتم من قِبَل الغيورين على الدين ومحبي الله ورسوله!!
فالعقل الباطني لهذا الكائن تبرمج على شخصًا بلباس معيّن وهيّئة معينة، هو من يحق له أن يتحدّث في الدين.
فلا تتعجّب منه عندما يهاجمك ويُكفّرك، سامحه فهو يعتقد أن أفكاره التي ورثها، والتي أنت انتقدتها، هي حقيقة مُطلقة لا يجوز التشكيك بها ويجب أن يؤمن بها القاصي والداني.

#شغّل_عقلك.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

حقيقة القطط القاتلة للأجنة – My Kali Magazine

25 يناير, 20230 views English بقلم: لميسالعمل الفني: لينا ما العلاقة بين القطط والإنجاب؟تنتشر الأقاويل حول القطط وعلاقتها1 بالعقم لدى الإناث أو التسبب بإصابة الجنين بالعمى

#الهوية_اليمنية…

#الهوية_اليمنية فتة الرهيك، أو المرهوك. لا توجد صورة في كل الدنيا لهذه الفتة، ولا أعرف قرية تحت السماء تصنعها. ولأن وادي الضباب، حيث ينام أبي

الوزير VS الرئيس…

الوزير VS الرئيس نحو «مجلس قومي للتنوير» #جريدة_الوطن #سحر_الجعارة أنا أتفق تماماً مع رؤية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مطالبته الدائمة لقوى المجتمع المختلفة بإعادة