مفكرون

ى المعادى زرت الكاتب الأكبر شريف الشوباشي بجسدى و أهديته…


ى المعادى زرت الكاتب الأكبر شريف الشوباشي بجسدى و أهديته نسخةً من مؤلفاتى العربية و الإنجليزية.
و الرجل صرف معظم حياته فى فرنسا و عندما يدعو لمليونية خلع الحجاب لم يفهم الناس ماذا يقصد الكاتب الوطنى الأكبر؟
بصراحة الرجل يقصد أن تتحجب القلوب و الاتجاه إلى التدين العميق و ليس التدين الشكلى و الحريات بالإضافى إلى التخلص من الحقبة الاخوانية و فرض كل شيء على النساء بالقوة.
يقصد الرجل الاسلام الفعلى الذى عاشه فى الغرب و الذى أدى إلى تقدم الغربيين فهناك الفتاة حجابها تغلف به قلبها و تعمل فى مصانع الصواريخ و الطائرات فتقوى بلدها و تسيطر و تتقدم و تحيا هى بكرامة
وهنا تلبس الفتاة الحجاب و وتبحث عن واسطة لوظيفة و تنتظر العريس و لا تنتج أى شئ ناهيك عن الكذب و الفجور الذى يصدر من بعض الفتيات .
الاسلام دين العمق و العرق و العمل و ليس دين السطحية و السذاجة يكفينا جرائم الداعوش المتأسلمة
انظروا إلى المجتمعات الغربية هل هناك دول تحارب بعضها كحالنا؟ هل هناك اغتيالات لجنود الجيش و الشرطة؟ هل تجد زوجة تسمم زوجها أو تقتله؟ لا بل على العكس لا تكذب و تقول له كفى أحب غيرك أما هنا فتقتل المرأة زوجها و تكذب و هى مسلمة و تؤكد ما عشقت وما قتلت فماذا ستنجب ؟ وكيف يتقدم و طنها بها ؟و سيعدمها القاضي جزاء لها .
علينا أن نعمل و نعرق و ألا نجعل من القطة جمل ومن يريد أن يلبس أهلا و سهلا و من لا تلبس أهلا و سهلا . المهم لا نترك عملنا و نربى كتاكيت فى مصانعنا أو نقشر فول فى أماكن أعمالنا و أن لا نرتشي ونتعلم الكلمة الحلوة و الصدق و نخاصم العنف و نزرع البسمات فى الطرقات و يكفى أننا شعب فقير نجاه الله من مؤامرة كبرى بفضله و بذكاء عباده الصالحين.
عبداللطيف أحمد فؤاد
20/4/2015
, 12:17pm
Abdellatif Ahmed Foua

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫23 تعليقات

  1. في جميع الحالات يجب ان نفرق بين سنة العادة وسنة العبادة ،فأهل الصعيد والقري لابد لهم لوضع غطاء علي الرس حتي الغير مسلمين ،اما الحجاب كسنة للعبادة فاعتقد ان من يفعل ذلك لا يتعدي نسبتهم ١٠٪ من المحجبات ،كما ان البعد الاقتصادي ويعتبر عامل هام في ارتداء الحجاب واخيرا تأثير الاخوان واعتبار الحجاب جواز سفر للزواج او العمل .

  2. قمتي اذا سلمنا بأمر ان الحجاب فريضة وليس فضيلة ،فلماذا حجاب البنات في سن ماقبل البلوغ وفرض المدارس هذا الزي علي الأطفال دون السابعة ؟انها موجة ومؤامرة علي مصر

  3. قطعت فترة الحداد العاطفى لأرد على استاذ ميخائيل و أؤكد أنى مع الأستاذ شريف روحا و جسما و سننتصر فى النهاية على شيوخ النساء و الفتن و و نحن دعاة حرية وعمل لرفع بلادنا من القاع للقمة باتباع تعاليم الله و كتبه.

  4. لكي نعلم دور الاخوان في فرض الحجاب بطريق مباشر او غير مباشر تذكروا المأجور عمرو خالد خريج تجارة عين شمس بدرجة مقبول ،الفقير ،ذات الأصول المتواضعة جدا والذي اصبح ملياردير يتزوج من جميلات الطبقة الراقية ويطلق ويتزوج وهكذا وكله باسم الدين .

  5. الدول ألغربيه يعيشون في الثقافة المسيحيه التي تساوى بين الرجل والمرأه وتحث على قبول الاخر حتى لو كان مختلف تشجع الصدق والامانة والمحبه لذلك فهى مجتمعات ناجحه وشعوب مستقره .

  6. دي دراسة من سنة ١٩٨٩ عن المحجبات في مصر .. ٦٨٪ بيقولوا انهم مش عايزين يشتغلوا و عايزين يقعدوا زي الكرسي في البيت في مقابل ١٢٪ غير محجبات عايزين يقعودوا في البيت !

  7. و هل دا له علاقة بإن الست تمثل ٢٤٪ من القوة العاملة مقابل ٧٥ ٪ للرجل في سنة ٢٠١٣ ؟؟؟
    طبعاً الحجاب مش السبب الوحيد بس لما نشوف الأرقام دي نقدر نقول بإطمنان انه واحد من الأسباب و يمكن اهمهم !
    و هل فيه وطن بيتقدم بالطريقة دي ؟؟
    و الناس اللي بتقولك الحجاب دا حرية .. حرية طيب و لما يكون بيخرب البلد و يعطل تنميتها نعمل ايه بقى المفروض ؟؟

  8. طبعاً فيه ناس هاتقول طيب ايه المشكلة ما المحجبة تشتغل .. صحيح بس المحجبة مش هاتشتغل و لو جتلها فرصة هاتقعد في البيت لأن دا ضمن package الأفكار المرتبطة بالحجاب زي العورة و عدم الإختلاط و الست لبيتها و غيره و غيره …

  9. شئ غريب اوي خلط الامور ببعضها. قتل الازواج ده ليه علاقة باسباب اجتماعية عميقة. وقتل جنود الجيش والشرطة ليه اسباب سياسية. ايه علاقة ده بالحجاب؟ انا ضد الحجاب، بس لما نيجي نحلل الظاهرة المفروض نتناولها صح مش ندخل اي كلام في بعضه وخلاص

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى