كتّاب

الغطرسة التي يبديها آل البيت في حوارات مسقط تعود إلى ثقتهم الكبيرة بما وفرته لهم…


الغطرسة التي يبديها آل البيت في حوارات مسقط تعود إلى ثقتهم الكبيرة بما وفرته لهم إيران من مسيرات. سبق لياسين س. نعمان أن نقل هنا خبرا يقول إن الحو.ثيين أخذوا مندوبا إيرانيا إلى مخزن عامر بالصواريخ والمسيرات وقالوا له: من يملك كل هذا عليه أن لا يفكر بالسلام.
وصلت غطرستهم حد مطالبتهم ب ٨٠% من عائدات النفط والغاز.

وهي معادلة يسيرة:
بدلا عن دفع الأموال لآل البيت، اذهب واشتر بها مئات المسيرات من كل الأسواق.

وكلما أطلقوا مسيرة لمهاجمة الأعيان المدنية، أو العسكرية، بادلهم الصلف بالصلف: المبنى بالمبنى، المطار بالمطار، الميناء بالميناء، المدينة بالمدينة. يعتمدون في صلفهم على تعقل خصومهم.
المسيرات للجميع.

آل البيت في زنقة تاريخية عويصة، محشورون بين سلاسل من الجبال وفي حقيبتهم ما يزيد عن عشرين مليونا من البشر. السلالة غير قادرة على تزويد أولئك الملايين بأبسط حقوقهم الطبيعية، كالنور والطب والرواتب الشهرية. حماقتهم تظهرهم وكأنهم يملكون كل أوراق اللعب، والحق أنهم بلا حيلة. يهددون بمزيد من الحروب بعد ثلاث محارق مروعة ذاقوها في العامين الماضيين: محرقة عبس- حرض، محرقة مأرب، محرقة شبوة.
السلالة ضعيفة، ليست سوى بحجم نفسها. تهدد بالمزيد من حرب انتحارية، حرب لا تملك زمامها ولا القدرة على إنجازها. لن تشبع السلالة من حروب، فهي تخوضها في الهامش والمركز منذ تسلل محمد بن أبي بكر، ربيب علي، وقتل الخليفة عثمان. حتى الساعة تقاتل السلالة، وكلما سنحت لها سانحة أشعلت الحرائق. من الضروري أن تجرم تلك السلالة أخلاقيا وقانونيا، أن يذهب التجريم حد مصادرة كتبها ووضع أسمائها في منزلة أدولف وغوبلز.

وعلى كل حال، فمثل هذه الأوبئة لا تتوحش وتستأسد إلا في جسد مريض، ومحيط معطوب.

م غ.

لا عدل إلا إن تعادلت القوى،
وتصادم الإر.هاب بالإر.هاب.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫28 تعليقات

  1. Marwan Al-Ghafory
    ماهو الفارق بين اسطورة
    عبدالله بن سبأ
    واسطورة آل البيت
    انت تجعل منهم سببا لكل مصيبة حلت بالمسلمين منذ مقتل الخليفة الى يومنا هذا .؟!
    بدلا من البحث عن الاسباب الكثيرة والمتعددة والمتداخلة
    ذهبت الى التفسير المريح 😂😂

  2. رعم حقيقة بشاعة من تنتقدهم إلا أن أنك تجعل المرء يراهم أفضل ممن تمثلهم بألف مرة..
    فقط لو انك تكتب بتجرد لتغير الأمر.. لكنك تفضل التجرد من ملابسك في بث مباشر عوضاً عن ذلك…

  3. بعيدا عن مصطلحات مدفوعة الأجر .

    صمود الشعب اليمني و التفافه حول القيادة الربانيه صنع النصر و العزه .
    و جعل قوى العدوان تقدم التنازلات و ترضخ لمطالب اليمنيين .
    اما بالنسبه لمرتزقه العدوان فهم يعيشون الفجيعه والمهانه لما حل بهم و سيحل بهم .
    و اما بالنسبه لآل البيت فهم منصورون ومنصور من نصرهم و الحق يدور معهم اينما داروا .

  4. دكتور… اسمح بهذا التوصيف وارجوا تحليله نفسيا
    انا والكثير من ابناء الشعب لم نكن ندرك ماذا يحدث منذ2011 ولم نتذكر ماقبله من امن وامان وكأننا خلقنا الى هذا الواقع الذي نعيشه وكأنه الزمن الوحيد الذي فيه نعيش والعالم جله يئن من الصراعات والحروب ولم نكن الوحيدين
    هناك قناعة لدى الكثير بأن واقعنا هو الأجمل على مر التاريخ ولكن على حين غفلة نتذكر اننا كنا على قاب قوسين او ادنى من بناء وطن نحلم به فمن اوصلنا لهذا الحال؟ لم يستطع احد الجواب وإن كان هناك جواب نعتبرها اتهام وفيه إن !!!!

  5. من السهل الحصول على المسيرات السوق بوره عمياء
    لكن شرعية هزيلة لاتسمح لها الرياض بإستيراد بطاريات ليثيوم لتخزين الكهرباء فما بالك بمسيرات

  6. 80% فقط ؟
    قليلة والله وانتقاص خطير من آل البيت المقدس عليهم السلام.
    الارض ارضك يا ابن رسول الله والنفط نفطك والبشر عبيدك وخلقوا في طاعتك.. لا تتنازل ولا بفلس ايها السيد العلم وخليك على مذهب اسلافك الأئمة اللي شلوا الاخضر واليابس

  7. مقالتك نفسها تؤكد ان هذا مطلب طبيعي واقل . اولا عدد السكان ٢٠ مليون الاكثرية ثانيا ما تسمى بالشرعية لديها دخل اخر المنافذ كلها والموانئ والجمارك لكل ما يدخل لليمن وليس لمناطق الشرعية . وثالثا لا يوجد ما يقصف فهي جبال كما قلت أو ميناء شبه متوقف وقد حاولوا القصف بأقوى من المسيرات وبجميع انواع الطائرات ولم يحققوا شيئا . ثم لمن تذهب عائدات النفط طوال الفترة السابقة ؟ غير لموظفي حكومة الفنادق والقاهرة واسطنبول والذي يزيد عددهم عن اي حكومة فعلية بضعفين وما فيها من فساد ومحسوبية يعلمها الجميع وافراد جيش لم ينتصر طوال ٨ سنوات وغالبيته يقوم بالتقطع على شكل نقاط بالطرق والاماكن الايرادية . ام للبنك الاهلي السعودي ام لميلشيات الامارات .

    وحتى لو سلموا كل الايراد لهم فالشرعيه في حضن وتحت إشراف واحتلال دولتين من اغنى دول بالعالم .

    ثمن المسيرات لن يكلف قيمة عقد رونالدو او حفلة او حتى توقف ميناء دبي ليومين .
    التعصب والحقد ادى ليس للعمى بل لشلل واعاقه بالتفكير .

    الحوثي يحكم اغلب سكان واهم مناطق اليمن وليس اغناها وهذه حقيقة وواقعه والعديد من الدول والمنظمات الدولية تتعامل على هذا الأساس ولولا ان سياستهم عدائية او لنقل لا يوجد سياسة لتم الاعتراف بهم رسميا منذ فترة طويلة.

  8. لقد حاول السلال والبيضاني تجريم السلالة لكن هناك من أدوات السعودية من المنظومة القبلية والدينية وقفت ضد السلال والبيضاني وغيرهم من الثوار الذين كانوا يريدون تجريم الهاشمية لما عاثته من جرائم بحق اليمن منذ دخول الرسي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى