كتّاب

الخليج يتحدث إلى العالم ويقول إن الحرب التي يخوضها التحالف في اليمن ضد ميليشيا …


الخليج يتحدث إلى العالم ويقول إن الحرب التي يخوضها التحالف في اليمن ضد ميليشيا دينية إرهابية تشبه تماماً الحرب التي يخوضها تحالف دولي آخر في العراق ضد ميليشيا دينية متوحشة

وأن الحربين لا بد وأن تصلا لمنتهاهما إذا أريد للشرق الأوسط أن يصبح أقل ضجيجاً.
تعلم أميركا أن حربها ضد داعش ضرورية، ويشعر أوباما بأنه تسبب بطريقة ما في انتعاش داعش عبر تخليه عن دعم الشعب السوري وتغاضيه عن إفساد نظام المالكي للديموقراطية العراقية. راجع لقاءه بتوماس فريدمان في خريف 2014.
وهو يريد حسم معركة العراق، ورهانه على ملف الإرهاب كبير. السعودية تعرض خدماتها عليه في الملف إياه طالبة منه خدمات شبيهة في ملف الحوثيين. حصلت السعودية على قرار أممي تحت الفصل السابع، وذهبت النخب اليمنية إلى الرياض وأعطتها تفويضا، وها هي الآن تتحرك بهدوء متحررة من كل ضغط.
انتقلت عمليات التحالف الجوية إلى الأهداف المصغرة بعد أن سحقت عملياتها الثقيلة الحرس الجمهوري كجيش محولة إياه إلى مشاه يتنقلون في باصات باصات وهيلوكسات.

لا توجد خيارات كثيرة لدى الحوثي سوى أن يخسر الحرب. يقول المسؤولون السعوديون إنهم قرروا أن ينهوا وجود صالح الحيوي، أي قتله. المنظر الذي بدت عليه خيمته المحترقة بعث الرهبة في العظام. من تلك الخيمة قال إنه سينزل إلى تعز قريباً. ولم يحدث ذلك قط.

عمليات هذا المساء تقول: لا أحد محصن. حتى قصور صالح. وهي رسالة مدمرة بالنسبة لشبكته الاجتماعية والطفيليات النفعية ومتعهدي القتلة. كلهم في دائرة الاستهداف ولديهم ما يخسرونه. لقد ضرب قصر نجل صالح بطريقة يخر لها قلب الشجاع. وعلى الصغار أن يدركوا جيداً أن القوة التي تطاردهم الآن ليس عليها ضغط، وهي مسنودة داخلياً أيضاً. هكذا قال مؤتمر الرياض. أخذت السعودية الحيلة من الحوثيين وذهبت تنسف بيوت الأعداء، محدثة رعشة في سيقان مسانديهم.

اللهم احفظ أهلنا في صنعاء والضالع وكل التراب الحبيب

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫33 تعليقات

  1. امريكا ايضاء تدرك تطابق التاصيل الايدولوجي لحروب داعش والحوافيش وتماثل بنيتيهما الفكريه ما يشكل تهديداً للسلم والأمن العربي والدولي مسنقبلاً .

  2. قصف نقم اليوم ليس كسابقاته والغارات للآن تفوق العشرين..
    وكأن قذائف الطائرات تحفر للوصول لتحصينات لم تبلغها بعد..
    ليتخذ القريبين حذرهم ولايفزعوا لانه إما ستنفحر المخازن المطلوبة او قد يستخدم صاروخ ارض ارض يدك التحصينات وله اثار بمحيطه..
    لا اقصد بث الرعب ولكن لنستعد نفسيا ولانصاب بالرعب..

    لطفك يارب..

  3. والله ان العاهرة اشرف من عبدالملك الحوثي عندي وعند مدرب بايرن وعند الله وعند أحمد عدوية. لانها تدفع ضرائب مش تسرق وتقتل. وتضيف جمالا للعالم مش خراب وتفجير منازل. وتقيم علاقة بالاتفاق مش رعب وولاية وكلام فارغ.

  4. هذا الشعب المظلوم بيخرج غلبه فوقكم ياابواق الحوثفاشي
    واللللللهي انهم باينتصر ويرجعوكم الئ كهوفكم مذمومين مدخورين ومكروهين مهانين
    ﻻبد لليل ان ينجلي وﻻبد للقيد ان ينكسر

  5. قسما بالله قصف للجبهه تماما ههههههههه

    انا فدا القلب حقك يا دوك
    Marwan Al-Ghafory

    والله ان العاهرة اشرف من عبدالملك الحوثي عندي وعند مدرب بايرن وعند الله وعند أحمد عدوية. لانها تدفع ضرائب مش تسرق وتقتل. وتضيف جمالا للعالم مش خراب وتفجير منازل. وتقيم علاقة بالاتفاق مش رعب وولاية وكلام فارغ.

  6. بغض النظر عن منتصر الحرب! ، الحرب ستكون أشبه بالحرب البارده ولكن يكون هناك حسم سريع للأمر
    الحوثي وصالح شرسون بطبيعتهم سيحتاج الأمر لسنين لحسم المسأله جذرياً،وربما عقود أن تم الاعتماد ع الطيران فقط..
    اليمن ستتعفن في الحجيم خلال هذه ، لكن يكون منها نخب عدى المتواجدين في الخارج، ولن يتواجد ع أرضها اي إنجازات خلال هذه السنين..
    وكل هذا بسبب تصفيه حسابات طائفيه قذره..

  7. سير دور لك علي بقرة تلحسك وعيش في حضن علي محسن العدي عندة تمام وين عايش في وهم او في خيال تعال اليمن وشوف الواقع انتم أبواق النطيحة والمتردية وما اكل الريال السعودي قبحكم الله من خونة ترضون لاهلكم ان ينتهك عرضهم السعودي فرضيتم بالعدوان علي أرضكم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى