مفكرون

أحمد حرقان | رسالة من زوجتي إلى رئيس الوزراء الكندي جوستين

خطاب من زوجتي إلى رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو:

السيد الرئيس،

في هذه الأوقات الحزينة التي تضاءل فيها حب الآخر في قلوب الناس وأصبحت المصلحة الشخصية هي الوسيلة الأكثر انتشارًا للتفاعل بينهما ، لم أجد حلاً سوى اللجوء إليك ، حتى تتمكن من اتخاذ بعض التدابير للحفاظ على آخر لمحات من الأمل في هذا البلد حيث كل ما يسود هو الظلم والظلم
إنه من بلد فرعون ، وأنا من بلد حنبعل. لقد رغب مصير أن نحب بعضنا البعض بشكل عميق وعميق.
حبي هو ناشط ملحد يقاتل من أجل حقوق غير دينية لأكثر من عشر سنوات. اسمه أحمد هركان ، 36 سنة.
لقد تعرض مرارًا وتكرارًا للتهديدات والاعتداءات الجسدية ونجا من محاولة اغتيال في عام 2014. والمشكلة أنه ، دون أي إنذار مسبق ، كان محرومًا من أبسط حقوقه الأساسية. في عام 2016 ، دُعي إلى لبنان لحضور برنامج تلفزيوني ، لكنه فوجئ عندما اكتشف أنه مُنع من السفر ، ثم طلب منه العودة إلى المنزل وعدم طلب السبب. حاول السفر مرة أخرى في عام 2019 لنفس السبب لكنه عومل بنفس الطريقة. في هذه الأثناء ، التقينا ووقعنا في حب بعضنا البعض وقررنا الزواج ، لذا حصل على تأشيرة لتونس على أمل أن يُسمح له هذه المرة لأن الغرض مختلف. لا يمكنك أن تتخيل مدى غضبنا عندما لم يُسمح له بالصعود على متن الطائرة ، وقد تعرض للإهانة والإساءة بسبب هذا الرفض على الرغم من عدم وجود أمر رسمي من المحكمة ، في 28 أكتوبر 2019.
كان من المقرر يوم زفافنا في 3 نوفمبر 2019.
لقد حرمونا من الفرح الذي كنا ننتظره بشغف .. لقد أعددت كل شيء لحفل الزفاف .. لقد قتلوا كل شيء جميل فينا ..
بعد أيام ، قرر الدخول في إضراب عن الطعام استمر شهرين ، تدهورت حالته الصحية وتم نقله إلى المستشفى ، ثم إلى مركز الشرطة حيث تعرض لتهديدات خطيرة.
قد تسألني عن السبب الذي يمنعني من الانضمام إليه والعيش معه هناك. لديّ شخص ما تحت وصاية بلدي ولن أتمكن أبدًا من السفر إليه.

السيد الرئيس،
ما مر به أحمد هو عمل مهين ضد مفكر سلمي يعبر عن أفكاره بطريقة مدنية بينما يحارب الأيديولوجيات المتطرفة.
لقد فقدنا الأمل في حكامنا ونأمل بإخلاص أن تعتني بهذا الوضع الإنساني وتتخذ إجراءات لجمع شملنا. لم أكن أجرؤ على كتابة هذه الرسالة لو لم أكن أعرف عن دعمك لجميع الأسباب العادلة ، لذا يرجى الوقوف إلى جانبنا.

لنا قضية حب قبل أن تكون قضية حق السفر. إنني على ثقة من أنك مؤمن بشدة بالحب ، ولهذا السبب ، أتوقع أن تدعمنا قريبًا.



احمد حرقان | ناشط حقوقي

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى