كتّاب

ما حدث في صنعاء مهول، ومرعب، ووحشي. ولا يتفوق على حجم الصدمة التي حدثت هذا النها…


ما حدث في صنعاء مهول، ومرعب، ووحشي. ولا يتفوق على حجم الصدمة التي حدثت هذا النهار سوى تفجير جبل حديد قبل ثلاثة أسابيع.
بقي جبل حديد ينفجر نصف نهار كامل في عدن وبلغ عدد القتلى أكثر من 300 وتجاوز الجرحى 500 جريحاً.
وفي مساء ذلك أصدر الحرس الجمهوري بياناً قال فيه إن قواته الباسلة قامت بالعملية لتمنع القاعدة وميليشيات هادي من استخدام مخازن السلاح.

خزن صالح السلاح في المدن. وعبأ جبل حديد في عدن وكل جبال صنعاء بالسلاح. وكانت الفاجعة عندما اكتشفنا لواء واحداً للحرس الجمهوري على الحدود مقابل عشرات الأولية حول صنعاء وبداخلها.

ليكن، ليكن أن اليمن تتعرض لضرب من الجو. ليكن، دعونا نتفق على تعريف ما يجري ولنقل:
قوات معتدية تهاجم صنعاء وتفجر الجبال المليئة بالسلاح..

لماذا لا يبادر صالح حفاظاً على أرواح الناس بإخراج ذلك السلاح؟
أليس السلاح مادة للحرب؟ وثمة حرب؟ من يخبئ السلاح في الحرب؟
صالح ينظر إلى السلاح كبضاعة، فقد دفع أموالا واستلم أيضاً مقابل ذلك السلاح. وها هو يدس بضاعة قاتلة بين البيوت كما فعل مع نفايات نووية في أكثر من مكان “تقارير دولية!.

إلا إذا كان سلاحاً للبيع كما قالت تقارير دولية عن سلاح صالح!
وماذا عن تفجير جبل حديد؟
عاشت عدن قيامة صغيرة وبقيت الانفجارات تتوالى كسلسلة حتى المساء. وكان الحرس الجمهوري فخوراً بفعله حتى إن صفحته وبيانه الفخور حاز مئات الإعجابات.

من فتح باب الجحيم هو من فجر منازل المواطنين في كل اليمن، واتخذ سياسة الأرض المحروقة حد تفخيخ أجساد الأطفال، كما في يريم.

ماجرى في صنعاء اليوم كان مهولاً ومريعاً وسيصعب نسيانه. وصالح يريد كل هذا، يريد أن يجعل من صنعاء ملجأ عامرية جديد ليكسب جولة في المعركة.

ما هذا الذي يجري؟ حتى آلام صنعاء مقدسة عن آلام بقية المدن؟ هل هذا وطن واحد؟

هذه حرب قذرة، وأقذر ما فيها من قال إنها جهاد في سبيل الله ووعد جنوده بالفتح المؤزر!

ولم يدع أحد لتلك الحرب سوى عبدالملك الحوثي بخطاب التعبئة العامة
وصالح بخطاب “جيبوتي المنفذ الوحيد للهرب”.

وهما من جلبا كل هذا الخراب.

وتذكروا جيدا:

حدثت هذه الحرب بعد الانتهاء من الحوار الوطني، ومن كتابة الدستور واقتراب موعد الاستفتاء عليه والدعوة لانتخابات عامة. وكان كل شيء قد أنجز على الأوراق.

وفجأة أعلن عبد الملك الحوثي التعبئة العامة واعتقل الرئيس والحكومة، وحرك صالح القوات المسلحة.

كان ذلك هو الباب الذهبي للكارثة افتتحه الرجلان صالح وعبدالملك.

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫25 تعليقات

  1. عااااااااااااااااااااااااااااااجل: معلومات مهمة تعرفها لاول مرة . تم قصف جبل عطان بقنابل GBU – 28 . وهذه القنابل تستطيع الوصول إلى 30 مترا تحت الأرض قبل أن تنفجر. لم يلق منها الا قنبلتين أثناء عملية عاصفة الصحراء وذلك كان بواسطة الطائرة الحربية F-111Fs. والهدف من ذالك لتدمير صواريخ سكود بعيدة المدى الاستراتيجيه التي يمتلكها الجيش اليمني ظنا من الاستخبارات الامريكيه والموساد انها مخزنة في تحصينات في مخازن الصواريخ في جبل عطان . بعد ان فشلوا في عملية اعادة الهيكلة للجيش اليمني الذي ضمن بنود الهيكلة تسليم تلك الصواريخ او ان تكون تحت رقابة السفارة الامريكيه في صنعاء . GBU-28 الهدف : تدمير المراكز المحصنة تحت الأرض الخدمة : سلاح الطيران الأمريكي الطول: 7.6 متر الوزن : 2291 كيلوغرام التحكم : بالليزر المدى المؤثر : 9 كيلومتر الشركة المصنعة Lockheed سنة التصنيع 1991 تكلفة القنبلة : 145 ألف دولار الحاملات : F-15E ،F-111 وأول صفقة عالمية لبيع تلك القنبلة كانت بين إسرائيل والولايات المتحدة في أبريل 2005 واشترت فيها إسرائيل 100 وحدة من تلك القنابل .

  2. كل مصائب اليمن في ذمة عفاش
    بدأ رئاسته بقتل الحمدي والذي قتل معه حلم اليمنيين في النهضة والتطور واستمر يسقي اليمن كأس المُر جهل وفقر وسوء إدارة وفساد نخر كل مفاصل الدولة
    أسلحة اشتراها من قوتنا وكدسها لحمايته وحده وجيش خاص به كثيييييييييير العدد قليل الولاء للوطن وهاهو جيشه يقتلنا و بسلاحه وزاد زرع لنا نبته خبيثة في صعده اسمها الحوثي وكان يحلب السعودية من خلالهم والان استخدم الحوثيين لينتقم من اليمنيين الذين خلعوه وهم استخدموا جيشه وعتاده لينفذوا مشروع أمهم إيران
    وهاهي عاصفة الحزم تأتي لتحمي مصالحها من خطرهم وهذي اخر عطايا عفاش لنا
    الله ينتقم منه ويذيقه كل ألم و حزن و خوف شعر به يمني بسببه الله يذيقه سوء العذاب في الدنيا والآخرة ويجعل هلاكه آية

  3. من المؤسف سقوط ضحايا مدنيين أبرياء من جراء إنفجار مخازن السلاح والصواريخ في فج عطان بعد تمكن #عاصفة_الحزم من قصفها والوصول إلى تحصيناتها. إن هؤلاء الضحايا هم ضحية الإجرام والإرهاب الحوثي المتسبب بهذه الكارثة وجلبه لهذه العاصفة بإنقلابه وإيصاله الأمور إلى طريق مسدود. ومع الأسف الذي يجب أن نبديه لما حصل نؤكد أن الأضرار الناجمة عن ذلك هي هينة وبسيطة مقارنة بما كان قد يحصل فيما لولم تأتي عاصفة الحزم .. تخيلوا ماذا كان سيصنع الحوثي بعد تمكنه من إستخدام كل تلك الأسلحة تمكناً تاماً ؟.. بالتأكيد كان سيمطر بتلك الصواريخ البالستية عدن والضالع وتعز والمدن الرافضة لإنقلابه والمقاومة له وسيعربد فوق الشعب اليمني العظيم بكل ما أمكنه وتصل إليه يده من اسلحة .. وتخيلوا حينها حجم الكوارث والضحايا الذين سيخلفه ذلك الجنون .. فوالله والله أن الحوثي ما كان سيتورع عن استخدام كل تلك الأسلحة البالستية المدمرة ضد اليمنيين .. وما كان ليأبه لما سيخلفه إجرامه من كوارث .. ألا ترون مليشيات هذا المعتوه كيف تعربد بجنون هيستيري في قصف أحياء عدن بالدبابات والمدافع .. فكيف كانت ستعمل بعد أن تتمكن تمكناً تاماً من كامل مخازن الأسلحة والصواريخ.. ألا تذكرون أن هذا المأفون بمجرد أن سيطر على سلاح الجوية سيطرة تامة قام بتحريك المقاتلات فوراً لقصف عدن .. لذا مهما بلغت أضرار #عاصفة_الحزم ومهما خلفت من ضحايا فهي نتائج هينة بما كان سيحصل وهي أخف الضررين إن جازت التسمية. اغمضوا أعينكم وتخيلوا تلك الصواريخ وهي تدك مدنكم مباشرة والحوثي يعربد وهو يطلقها عليكم ويصفكم بالدواعش والتكفيريين ويرى ضرورة إفناءكم وقتلكم تنفيذاً لتعليمات ولايته الإلهية المزعومة. …………… لله الأمر من قبل ومن بعد.. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  4. تبرير الخطاء بالخطاء ليست من سمة من يمارسون الكلمة بمهنية وبمصداقية كان بالامكان ان تنقد ماحصل في جبل حديد على حده لكن هنا وكانك تبرر ماحصل اليوم ليست في هذا الكلام اي مهنية او مصداقيه انما فيه عماله مبطنه

  5. خائن وعميل والله ان حذاء المرأه اليمنيه ارجل واشرف منك يا خسيس والله انك في اصلك جبان لأنك خارج الوطن مدفوع وتفكر ان المصروف او المرتب ألذي تحصل. عليه لتقوم بهذا الحمله علي وطنك ونشر الفتن والبغضاء والحقد اشعال الفتن بين الشعب اليمني خلاصه الكلام ما باينفعك حق اللجؤ السياسي في ماليزيا والله مهما طالت الايام الحكومه الماليزيه بايعرفوا حقيقتك وبعدها بايطروك طرت كلب ولو ان الكلب احسن منك مليون مره يا حثاله

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى