كتّاب

في مقالة مسلية يجري تداولها على مجموعات واتس أب. عنوان المقالة:…


في مقالة مسلية يجري تداولها على مجموعات واتس أب. عنوان المقالة:
الكاتب الشمالي مروان غفوري يكتب من جديد
حديثي مع صديقي الضابط بالفرقة الأولى..

وبعدين تيجي المقالة .

طبعاً جملة “من جديد” تعني: بعد مقالته الأولى التي حملت عنوان نحن الشماليين طبعنا الغدر والخيانة.

الحمدلله، رغم كل ما يجري في العالم بس الواحد لسه قواه العقلية والنفسية متماسكة..

قبل يومين لفيت ع كم صفحة في تويتر، لناشطين من جنوب اليمن تحديداً

وشعرت بقلق حقيقي.. بنفس درجة القلق الذي داهمني عندما رأيت عبدالكريم الخيواني وأمل الباشا يلتقطان صورة تذكارية بشوشة فوق حجارة مبنى، كأنه مسجد سلفي، فجره الحوثيون، في العام 2013

مررت ع صفحة أحمد عمر بن فريد، وهو ناشط معروف لا يستطيع تركيب جملة واحدة بعيداً عن: إحنا الجنوب كنا دولة.

ورأيته ينشر صورة للوحة كبيرة من حضرموت عليها العلمان اليمني السعودي .. أحدهم مزق الجزء الذي عليه العلم اليمني، وبقيت صورة العلم السعودي شامخة. احتفى الرجل بتلك الصورة أيما احتفاء. عشرات التغريدات تتهدد وتتوعد “الشماليين”، وتحتقر كلمة اليمن.. وبين حين وآخر يكتب بامتنان وود عن العيد الوطني لعمان واليوم الوطني للإمارات، ويعود لاحتقار كلمة اليمن ومعناها وتاريخها وسكانها وعلمها، ولا ينسى أن ينشر صوراً حديثة للجيش الجنوبي الجديد.

إذا اتجهت شمالاً تجد مقلوب تلك الآفة، اللعنة منظوراً إليها من القفا.

ما يقوله الجفري، جنوباً، هو ما يقوله الكبسي شمالاً. اللغة نفسها، وإن حاولت أن تقول شيئاً مختلفاً. بن فريد ينوع على “ليلة هرير” التي يدعو إليها أسامة ساري. قبل أيام تلونت صنعاء بلون أخضر وتحدث الحوثي لجماهيره بوصفه ملكاً حجازياً، وكذلك يفعل الجفري جنوباً..

ماذا جرى لليمنيين؟

مروان

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫30 تعليقات

  1. هولاء لايريدوا وحدة ولا إنفصال فقط مشاريع ابتزاز تارة للخليج وتارة لإيران.
    و أجزم لو نصوت نحن الشمال لأجل الأنفصال لن ينفصلوا لأنهم سيخسروا مشروعهم الابتزازي

  2. الكاتب spoofing حاول ان يكتب بنفس وتر الغفوري . لكنه ينقصه قليل من الاجتهاد في اللغه العربية . لكثره الإخفاقات باللغه . والتي تكون بعيده عن كتابات الغفوري .

  3. ناس مشروعهم الوحيد هو الحقد فقط، يظنوا استعادة دولتهم في أنهم يسبوا الشماليين. بتقول له خلاص انفصل يقول رجاء اسمه فك ارتباط مش انفصال لانه ما احنا دولة معكم عشان ننفصل عنكم! طيب خلاص العفو، فكوا الارتباط يقول لك انتم دحابشة سرق خونة وقريبا جنونبنا العربي الحر وبفضل أولاد زايد بيعود يا محتلين.
    هم حوثة الجنوب

  4. في هذه المرحله اذا لم يتم اتحاد اليمنيين
    واعني باليمنيين كل يمني يرفض السلاله في شمال اليمن وجنوبه
    فسوف يتم الاستيلاء على الشمال والجنوب من قِبل السلاله وستم الاتفاق بينهم للتحكم برقاب اليمنيين وعبوديتهم

  5. بن فريدالعولقي ارضه الجنوب محرره وبسواعدابنائهاومن حقه يفتخرويتغنى بجيشهاانتم تحرروا اولامن الصبي غزوان المخلافي ثم تعالوا وتكلموا عن رجال الجنوب

  6. ورغم ذلك أنا اسأل اي جنوبي يطلع صنعاء عن انطباعه يتفاجأ بأن مليشيات الشمال لم تسأله عن وجهته ولم تطلب بطاقته ولم تعتقله لأنه جنوبي برغم الفظاعات التي ترتكب عادة

  7. قبل اسبوع تقريباً دخلت في جدل بأحد الجروبات الجنوبية نشروا المقال ، قلت لهم الدكتور مروان نفاه عن نفسه قبل عام واكثر تقريباً وانتم لا تزالون تهرولون وراء الوهم ، ولو انكم تقرأون للكاتب لعرفتم ان هذه اللغة الركيكة لا يمكن لمروان ان يكتبها وهو نائم.
    هههههههههه شيء مقرف

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى