مجتمع الميم

في كل عام من شهر حزيران/يونيو يبدأ شهر الفخر عند مجتمع الميم+ لتكريم انتفاضة ستو…


في كل عام من شهر حزيران/يونيو يبدأ شهر الفخر عند مجتمع الميم+ لتكريم انتفاضة ستونوول التي حدثت عام 1969 في مانهاتن؛ كانت انتفاضة ستونوول نقطة تحولٍ في تاريخ حقوق مجتمع الميم+ في الولايات المتحدة.
يُعد شهر يونيو/حزيران من كل عام شهراً رائعاً يشارك فيه أعضاء مجتمع الميم+ قصصهم، ويحاولون إلهام الأشخاص الآخرين في المجتمع لعيش حياةٍ أفضل وللتغلب على جميع التحديات التي قد يواجهونها. إنه وقتٌ مهمٌ للغاية لإعادة إحياء ذلك الحدث التاريخي وتقدير أهميته، بالإضافة إلى مواصلة التعلم والتطور من خلال طرح الأسئلة المناسبة.

شهر الفخر بالنسبة لنا هو فرصةٌ لإخراج أفضل ما في أنفسنا للعمل على علاج الجروح التي عانينا منها لفترةٍ طويلةٍ نتيجة رهاب المثلية والعار والشعور بالذنب بسبب ميولنا الجنـــ-سية خلال السنوات القليلة الماضية.
شهر الفخر له معانٍ كثيرةٍ لنا؛ وهو شهرٌ نسجل فيها قصصنا بشجاعة ونشاركها مع الجميع، إنه فرصةٌ لتذكير أنفسنا بمدى قوتنا كأشخاص، وبالشوط الطويل الذي قطعناه؛ إنه وقتٌ رائعٌ لشكر الناس الذين دعمونا كل يوم وأحبونا كما نحن، ومع ذلك، فهو الوقت المناسب أيضاً لترك أولئك الذين لم يتقبلوا طبيعتنا التي لا سلطة لنا عليها.

شهر الفخر هو الوقت الذي نُفعم به بالحياة وسط بيئةٍ تعتبرنا مجرمين لا فائدة منهم، إنه شهرٌ للأشخاص الذين لا يزالون يتظاهرون بأنهم مغايرون أمام عائلاتهم وأصدقائهم لأنهم يخافون من رد فعلهم، أو لأنهم لا يريدون أن يُهجروا أو يُطردوا من منازلهم. إنه شهرٌ للأطفال الذين يعانون من التنمر في مدارسهم، بسبب ميولهم الذكورية للغاية أو الأنثوية للغاية، وهم يحاولون الصمود أمام هذا الشقاء كل يوم.

شهر الفخر هو لكل شخصٍ يخاف من الشعور بالوحدة والاختلاف عن بقية العالم ولكل شخصٍ يشاهد ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويحاول في ذهنه قطع صلته بأسرته وأصدقائه، هذا الشهر هو لكل من يستيقظ في الصباح ليجد نفسه عالقاً في جسمٍ غريبٍ ومختلفٍ عما يدور في داخلة. شهر الفخر هو لكل من حاول الانتحار هرباً من عدم قدرته على مراعاة توقعات عائلته أو معايير المجتمع من حوله.

نعم، شهر الفخر يعني الكثير بالنسبة لنا ولجميع أفراد مجتمع الميم+. إنه أكثر من مجرد احتفالٍ بسيط. إنه فرصةٌ لجعل أصواتنا مسموعةً ولإثبات أنّ لدينا كل الحقّ بالعيش حياةً كريمةً مثل الآخرين.

فريق LGBT بالعربي يتمنى لكم شهراً مليئاً بالفخر.

#LGBTArabic #LGBTبالعربي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى