مفكرون

تاخرت في كتابه هذا التعليق نظرا لانشغالي بكتابي الجديد…


تاخرت في كتابه هذا التعليق نظرا لانشغالي بكتابي الجديد (وحيث أني ضعيف في تقنيات الفيسبوك فارجو من احد الاصدقاء انه يعمل تاج للاستاذ عصام يوسف لان هذا البوست هو رد على تعليقه الذي تفضل بكتابته ردا تعليقى الأول).
والحقيقه ان تعليق الاستاذ يوسف اراحني نفسيا حيث انني كنت اعرف والده الرائع الاستاذ عبد التواب يوسف لكني كنت اعرف اكثر والدته الفاضله العظيمه الاستاذة نتيلة راشد زميلتي في دار الهلال (التي عملت بها من 1969 الى 1980) وكان يزعجني كثيرا ان شخصا تربى في منزل عبد التواب يوسف ونتيلة راشد (مع حفظ الالقاب) يتعمد استضافه المحجبات دون غيرهن فى برنامجه..
لكن لي تعليقين على كلام الاستاذ عصام يوسف: اولا اصدّقك تماما انه لا يد لك في اختيار المتسابقين والمتسابقات لكني على ثقه انه بمكانتك تستطيع ان توجه مساعديك في ضوء ما يلي: لو افترضنا ان 90% من تلميذات مصر محجبات وان هناك 10% من الاخوات الاقباط.. فمعنى هذا ان هناك نحو 20% من فتيات المدارس غير محجبات. وبخبرتي “المتواضعة” في مجال الاعلام فانه ينبغى ان تعكس المتسابقان هذه النسبة في المجتمع فتكون هناك 20% تقريبا من المتسابقات غير محجبات.
ثانيا يبدو انك قرات تعليقي في عجالة حيث قمت بتشويه كلامي واتهمتني بانني قلت ان الحجاب مرض وحاش لله ان اقول ذلك وموقفي واضح لمن يريد ان يفهم: ما قلته هو ان بعض المرضى يقولون ان الحجاب مرادف للعفه وحيث ان الفيلسوف هيجل قال “ان كل تعريف نفي” فان معنى هذا ان غير المحجبات “غير شريفات”
وعلى العموم انا سعيد ان ملاحظتى أثارت تعليقات واهتمام الكثيرين على فيسبوك… واشكر الاستاذ عصام على تعليقه…

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫13 تعليقات

  1. انا من متابعين البرنامح دائما. وفعلا اجد ان اغلب الأمهات محجبات . ولكن نسبة معقولة من الشابات المشاركات غير محجبات .

  2. ليتنا نعود الي هويتنا السابقة حين كان الاسلام سمحا و متفتحا ولم يذكر وقتها الحجاب لا من فريب ولا من بعيد ولم يكن الحجاب علامة علي التدين مثل الان مع الأسف الشديد،لأن وقتها التدين كان في القلب صادق لا مظهري مثل الان

  3. الحقيقة أنا شوفت غير محجبات في بعض الحلقات، لكن قلة بشكل ملفت. للاسف هذا هو الشعب المصري حاليا.
    ثانيا احب اعرف رأي حضرتك في طبيعة الأسئلة التي تبدو تعجيزية بشكل مستفز وغير مفيدة ببحثها عن تفاصيل غريبة جدا، حتى ان معظم الاجابات الصحيحة عشوائية تأتي بالحظ ولا تعنى ابدا ان الفائز مثقف. أزعم انني قارئه جيدة وعندي رصيد معلوماتي معقول.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى