حقوقيون

حدث ما كنت اخشاه، وتم تنفيذ الحكم الإنتقامي ضدهن!!


حدث ما كنت اخشاه، وتم تنفيذ الحكم الإنتقامي ضدهن!!

شُطب حكم الإكتفاء، وتم تغييره اثناء الجلسة، وأمام أنظارنا جميعًا!!
#بلاغ_للرأي_العام

اجريت صباح هذا اليوم الأحد جلسة نطق الحكم في حق انتصار الحمادي، ومحلية البعداني في محكمة الإستئناف بعد مماطلة، وتأجيل طويل. الحكم كان جاهزًا، واخبرتنا مصادرنا، وطمننونا معنيين في القضاء، وكتاب، واميني سر؛ بأنه تم الإتفاق على الإكتفاء بالسنتين التي قضينها، وفجأة وبعد مناداة بأسميّ انتصار ومحلية، ويسرى الناشري حدث لغلط بين القضاة، واعترض احدهم بشكل تراجيدي بما تم الإتفاق عليه!
ونطق القاضي بعد الحديث عن الحرب الناعمة، والفساد، والإنفلات، وقذف الفتيات بما لم يتم اثباته.. بتأييد حكم الإبتدائية – خمس سنوات!

أقسم بكل مقدس أن القاضي حذف الحكم الذي كان قد تم الإتفاق عليه مع زملائه! وأمامنا، وأمام أنظار الجميع عدله!!

انهارت انتصار بعد ان تم تطمينها، وبكت، وابكت أمها المسنه، وابكت صديقتها المقيده معها -محلية – فما كان من القضاة الا قذفها بالمزيد من الألقاب، والتهم!! هذا ولم يتم النطق بأسباب، ومسببات الحكم؛ سوى بأنهن مفسدات، واثرن الرأي العام!!
انهيارها جعلها تصف القضاء والقضاة بالظلم؛ فهددوها بخمس سنوات آخرى!!

القاضي هو الدولة، والقانون، وكل شيء.. اودى بضعفهن؛ مستغلًا غياب المحامي صقر السماوي الذي اوكلته ام انتصار للدفوع عن ابنتها؛ الا انه لم يحضر سوى جلسة واحده فقط! وعدم وجوده هذه الجلسة ادى لنطق حكم مجحف كهذا؛ بعد اخبارنا من الكثير بالإكتفاء بالمدة!

خالد الكمال كان لديه قضية اخرى، وقد تم اقصائه عن القضية، واضطر للمغادرة، والأستاذ Ahmed Nagi Alnbhaani تم اخرجي واياه أكثر من كره، وغُرمت اموال كثيرة!!

ما حدث اليوم مؤلم جدًا. الظلم والضيم بحقهن كبييير. وللأسف لم يحظر من أحد، لا مهتمين، ولا منظمات، ولا قضاة.. لا أحد!!

وحيدات وقفن أمام القضاة. لا سند، ولا محاماة.. لا أحد. ولم يكن بإمكاني فعل شيء؛ لأن الموكل في القضية صقر السماوي الذي لم يحضر! ولا صفه لي او لإحدى صديقات انتصار، وزميلتها في المعتقل سابقًا من التدخل.. فتم استغلال ضعف الفتاتين، وقلة معلوماتهن القانونية..!
فتم التقول عليهن، والتجني، ووصمهن بما لم تستطع النيابة، والإدعاء العام من اثباته!

هذه الفتاتين وحيدات، لا احد لهن سواكم. اذ لم يتم انصافهما من القضاء المائل، فكونوا انتم كذلك.

احدى تهمها اثارة الرأي العام! عن اي اثارة يتحدثون؟! وهل يتم محاسبة المظلوم لمَ تم مساندته، والوقوف معه، والتحدث عن مظلوميته!!

اتمنى ان تثيروا القضية، وان تدفعوا بمن يستطيع مساعدتنا في القضية ان يتواصل بنا على الفور؛ هذا الوقت الأكثر مناسبة للمساعدة، فلا تتأخروا.

#العدالة_لإنتصار_الحمادي_وزميلتها
#الحرية_لإنتصار_الحمادي_وزميلاتها
#افرجوا_عنهن
#افرجوا_عن_انتصار_الحمادي_وزميلتها
#العدالة_مطلبنا

لؤي العزعزي



يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫40 تعليقات

  1. كل هذه المدة وبالاخير يزيدوا الطين بله ب 5 سنوات ي حراماه وين بيروحوا من الله
    حسبي الله ونعم الوكيل 💔💔 الله يفرج كربتها

  2. باختصار شديد تم القبض على انتصار الحمادي بجوار شخص مطالب في قضية اخرى وقضيته منفصلة تماما عن قضيتها
    عندما بدأت النيابة العامة بالتحقيق معها اكتشفوا انها بريئة من اي تهم لذا قرر عضو النيابة الاستاذ / رياض الارياني الافراج عنها وعن زميلتها لكن بسبب النشر الاعلامي في القضية قرر وكيل النيابة احالة القضية لعضو نيابة اخر والذي بدوره لصق لهم تهم من العدم بدون وجود ادلة حقيقة وهي جريمة الزنا واعمال الدعارة وتعاطي المخدرات بالرغم من ان هذه التهم تحتاج لشهود ومحاضر ضبط يوجد فيه حشيش
    وبعد سبعة اشهر من عدم وجود اي دليل قام الامن والمخابرات بتفتيش تلفوناتهم الخاصة لمحاولة انتزاع اي دليل لتلفيق تهم والمعروف أن كل انسان يحمل شيء من الخصوصية في تلفونه والدستور والقانون حرم وجرم تفتيش المراسلات الخاصة وبالرغم من عدم وجود دليل واضح وحقيقي وبالرغم من انكارهم لجميع التهم الا ان محكمة اول درجة حكمت عليهن بالسجن لمدة خمس سنوات بسبب الضجة الإعلامية التي حصلت في القضية وبالرغم من تقديم عريضة طعن في محكمة الاستئناف الا ان محكمة الاستئناف قامت بعقد ست جلسات اسبوعيا بدون مناقشة المذكرات القانونية المقدمة امامها وحكمت بتأييد الحكم الابتدائي ونحن على علم بان هنالك توجيهات عليا بذلك والدليل بان الشعبة الجزائية الثانية لم تناقش اي شيء من تلك المذكرات

  3. واين هم وكلاء أبناء تعز الذين هم مع الحوثي والا هم عبارة عن كراتين فارغة مشاركين في الجرائم ضد أبناء تعز.
    شكرا للإعلامي Loai Alazazi والأستاذ Ahmed Nagi Alnbhaani
    وكل الشرفاء

  4. من امس منتظر خبر إطلاق سراحها، والاكتفاء بالمدة، لما قرأة المنشور الان وجعنا قلبي على كمية القهر والظلم الذي يمارس في محاكم كانت بالاسم اسمها محاكم الظلم والقهر لديهم عندما حوكمو فيها واليوم أصبحت محاكم بامر بالله ..الله غالب

  5. نتيجة متوقعة
    اولا كونها امرأة
    والمحتمع والقانون ورجال الدين كله ظالم للمرأة
    ثانيا دولة لا يحكمها قانون ولا عدل
    لو كان واحد قاتل كنا بانتوقع خروجه
    الله ينتقم من هذي البلاد

  6. ما فهمت؟ كيف خالد الكمال اظطر يخرج ؟؟ ما قدر يصر ويبقى؟؟ ويا رايت نكتب حرفيا الكلمات ونوع الاتهامات والقذف التي تفوه بها القاضي. الله يعينها . بشوى مشاركة ولازم كلنا نتحرك .

  7. بس معاد كان في داعي تفعل صورتها وهي بشعرها إحنا بمجتمع محافظ أي أحد بيشوف صورتها بيوقف ضدها مش عارفه للامانه إنت معها وواقف معاها أو ضدها ؟

  8. زالزال تركيا وسوريا يؤكدان قوانين الطبيعة لايقف خلفها اي إله اخلاقي او اجتماعي وهذه القوانين تعمل وفق متطلبات الوجود والضرورة ولاتأبه او تكترث لشأن احد ويؤكد هذا الزلزال ان بقاء وهم الاله الاخلاقي اوالاجتماعي او الشخصي سيبقينا دوما في دائرة الخطر والكوارث وتفجير العقل المنطقي والعلمي سيمكننا من اعلان وفاة وهم الاله الإجتماعي والاخلاقي وسحق الخرافة والانتصار على الطبيعة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى