مفكرون

اياد شربجي | شكرا لكل ما قلتموه ، في الحقيقة- ولكثرة وقسوة ما أقرؤه وألمسه من وانتقاد-

اياد شربجي

شكرا لكل ما قلتموه ، في الحقيقة- ولكثرة وقسوة ما أقرؤه وألمسه من رفض وانتقاد- فقد اذهلتني تعليقاتكم الواعية واشعرتني بالمجد والجدوى.
أما ما هدفي من الخوض في المواضيع الإشكالية؟ فسألخصه ببعض النقاط:
1 – من حيث المبدأ ، انظر التعبير له كمك وحيد جنيناه من بين كل الهزائم والخسائر التي تكبدناها.
2- دوري ومهنتي هي إيجاد المشاكل وليس الحلول ، فالصحفي ومضة وعدسة وكلمة ، وليس سلطة تنفيذية لديها ادوات الحل. أخبرني أخبارك عن تقريره في تقريره. كثير ممن ينتقدون ما أكتب يفكرون بذات طريقة تفكير هذه الحكومة ، ويريدون مني ، الفقير الضعيف الذي لا يملك سوى قلمه ، أن أصلح ما خربه ملايين من البشر على مدى قرون ، قبل أن يحق لك الانتقاد ، أو أن أدلهم يمكن إصلاح هذا الخراب بشكل سحري .. !! قد تكون المشكلة في صفقة جيدة ، ولكن كيف يمكن أن تكون كافية لتقديم الحلول ، لكن هل هذا يفقدني شرعيتي للمشروعات؟ أبدا … مشكلة المشكلة هو أول طريق الحل ، والمهمة تبقى من المجتمع ككل لايجاد حلوله.
3 – شركات المصفوفات الرياضية التي تدل على نفسها ، وهي ليست سوى خسائر ، سوى بضع ثوانٍ ، وهي نيجات أخرى ، وهي نيجاتة تدافع عن نفسك ، وهي تدل على توازنه ، وتضخيمه أسيّاً. هذه الأسماء من المجتمعات التي تكرر نفسها ، تتطابق مع الظروف والتغييرات ، وهنا تبرز أهمية وجود النشاز أو المختلف الذي قد يرفضه البعض الآخر السائد ، لكنه حقيقة مفتاح التغيير ، وهو تطور المجتمعات الحيّة. تخيلوا الجملة لو أن أديسون فكرت بعد أن أفكر في الجملة؟
لا تبحث عنه وتدعمه وتنميه وتدرسه في جامعاتها ، لانها تعرف قيمته وأهميته.
4- ليست مشكلتي مع تشريعات الاـ///ــلام ، منطلق إعمامي ولاديني وأرفض للمنطق ، فأنا كمطالب بالحرية أؤمن حرية المعتقد. في الحقيقة ، هناك عقائد في الحصول على فكرة جيدة في بيئة الأمان والحماية من التغيير أكثر من معتقد. آخر ، وتسمح لنفسها بفرضرض قناعاتها تتعلّمها على الآخرين وبالاكراه ، وتسطّح انسانيتهم ​​، وتوقظ غرائزهم معًا.
هذا صحيح ، وهذا صحيح ، وهذا صحيح ، وهذا صحيح ، وهذا صحيح ، وهذا صحيح ، وهذا صحيح ، وهذا صحيح ، وهذا صحيح أخرى ، أية تفاصيل أخرى.
هل تريد أن تعمل في جيش أملاك متعددة؟ الولايات المتحدة تحقق من الداخل إلى الولايات المتحدة. والبنت بما يعتبرونه مـ///ــلمات نهائية ، ولا يهمني أين وصلوا ماذا تصلوا ، بقدر ما يهمني أن الماكينة ، وهي ستعطي ثمارها للمستقبل بالتأكيد.
6- هدفي ودافعي الحقيقي وراء ما اكتب ليس الخوض في المواضيع التي اكتبها واناقشها واثبات خطئها أو صوابها كما قد يتبدى لمن يتابع كتاباتي ، هدفي المؤامراتي الشيطاني الحقيقي هو مجرد بحث وتكسير القوالب وتحطيم الحقيقي ، هذا هو النقاش حول هذا الموضوع في تناولي لبعض المواضيع الخاصة بك ، والتدبير ، والتدليك ، والتدليك ، والتدليك ، والتدليك ، والتدليك ، والتدليك ، والتدليك ، والتفكير الهادئ … وهذا جلّ ما أريده.
7- اخلاً ، وكرد على كثير ممن يعتقدون أنني أريد أن أفعل ذلك في بداية الثورة ، وكنت مؤهلاً أكثر من كثير من نجوم ، في وقت سابق ، بما في ذلك اليوم بما في نفس الوقت من سمعة وتاريخ مهني وعلاقات لأكون أصحاب المناصب والمنابر والاحظيات ، ويعلم وكم فرصة فتحت أمامي لأجمع وكمية لعرضها على تأسيسها وكميتها ، وكم ، وكمان ، وكم دعوة ، لعرض ، وفضاء ، لعرض ، وفضاء ، وأرمز ، تنسجم مع ايماني بمبدأ الحرية ، وأنا لا يقبلني هذا الشر.
لقد شعرت كثيراً بهذه السماكة في الماضي.
كثير ممن حولي يقولون لي دوما: شو بدك بالعالم يصطفلوا … ليش كل هالقد قابضها جد ؟.
يعتقدون أن كل ما حصل خلال فترة سابقة مقدس .. ترا في كتير ناس بالثورة ..؟

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى