كتّاب

ناطق المقاومة الشعبية في تعز رشاد الشرعبي”ينتمي لحزب…


ناطق المقاومة الشعبية في تعز رشاد الشرعبي”ينتمي لحزب
الإصلاح” كتب عزاءً لدولة البحرين في استشهاد خمسة من جنودها في اليمن. في نص العزاء أشار إلى الإمارات وغيرها من الدول، وتجاهل الحادث الذي وقع “لها” ولم يشر لعدد شهدائها، ولم يخصها بتعزئة كما فعل مع البحرين.

يبدو، وهو يكتب العزاء، أنه كان يتذكر نشاط الإمارات في مواجهة الرئيس المصري المخلوع مرسي. ذلك الرئيس الكارثة الذي خلع بكارثة أكبر منه. ومهما فعلت الإمارات لشعب اليمن فلن تنال رضا ناطق المقاومة التعزية لأنها أطاحت بأحلامه المصرية!

جاءت الإمارات إلى اليمن لتحرر ناطق المقاومة من أكثر الجماعات قذارة في التاريخ، ومن دونها كان الشرعبي ليعيش عبداً لأبو قفشة وأبو حشفة وأبو خرفشة مدى الحياة.
كما قدمت أموالاً ضخمة وجازفت بسمعتها الدولية وبتصنيفها الائتماني وعرضت نفسها لاحتمالات انتقامية من قبل دولة قذرة توجد على الضفة الأخرى من الخليج ولا تبعد عنها كثيراً
وليست الإمارات، إجمالاً، سوى مول ضخم. ولا يوجد صاحب متجر يجازف بخوض حرب على تلك الشاكلة وفي أراض هي أبعد ما تكون وأغرب ما تكون كما يفعل الإماراتيون الآن.

لكن العقل الإخواني يبدو لي وكأنه أعيدت صناعته من جديد فصار شبيهاً بالهامارتوما. والهامارتوما كتلة مرضية تشبه السرطان لكنها ليست سرطاناً. هي مجرد ورم متناقض ومن عشرات الأنسجة. عندما تأخذ منه خزعة تجد فيه: خلايا جلدية، خلايا عظام، خلايا جنينية، شعر، سن، ألياف.. كل شيء، مع بعض، في نفس الكتلة، في نفس السنتيمتر المكعب!

الدماغ الهامارتوما بمقدوره أن ينتج كل التناقضات المستعصية

اعترف أني لست مستعداً الآن لقول رأيي الكامل بخصوص العقل الإخواني هامارتوما، لكن الوقت سيحين. ظاهرة الهامارتوما واحدة من الظواهر التي وقفت في طريق التنوير العربي مبكراً. أما ما يجري في الوطن العربي حالياً فهو النتيجة المباشرة لتقويض إخوان مصر للثورة العربية، الربيع العربي.

قبل أن تضيع هذه الحقيقة (أو ما اعتقد أنا أنها حقيقة) في غمرة حرائق الشرق الأوسط لا بد من التذكير بها.

ملحوظة:
قبل شهرين كتبت :
سيختفي الحوثيون، وينهارون كما انهارت جماعة الإخوان في مصر. الأوهام الدينية الرسالية ليست قادرة على تطويع عالم أبل وغوغل وأمازون، ولا على هضم ذلك العالم والتعايش معه.

أصيب العقل الهامارتوما حينها بمس من الجنون وكانت هناك عاصفة من الردود.

لكن أطرف التلك الردود على الإطلاق كان رد وزير الكهرباء السابق، الصديق الدكتور صالح سميع. فقد كتب عن خيبته وندامته لأنه كان يعتقد إني رجال
هه

صباح الفل.
خالص العزاء لدولة الإمارات العربية الشقيقة
الرحمة والطمأنينة لشهدائنا الإماراتيين
السكينة والصبر لأهاليهم.

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫48 تعليقات

  1. ملاحظ ان اغلب الردود سب وشتم تحامل غير منطقي علی ما كتبه مروان الغفوري ..
    المفترض ان يكون الرد بما تعتقده صحيحا حتی لو كان مناقضا لما طرحه الكاتب ..
    في الآخر هي مجرد آراء تعبر عن قناعات اصحابها ..

  2. الامارات من دفعة وسخرة جميع امكانتها لعفاش وابنة من اجل الاطاح ب اصلاح اليمن (الاخوان ) الكلام هذا مش من بطني هذة احدئ مقالك السابقة!
    يعني الامارات من دعمة عفاش وعفاش سهل المهمة للحوثي من اجل ابو (قعشة ) يحارب شرعب وتعز !
    وتجي الان تقلي ان سمعتهم علي المحك بسبب دعمهم للشراعبة لمحاربة الحوثي !
    يبدوا اني اكلة فيك مقلب وصدقت انك كاتب محنك !

  3. إلامارت جاءت لتحرر الشرعبي أوتعز أو اليمن ؟ وإذا كانو الحوثيين خضعوا للسعودية بتجي إلامارت لتحرر……؟كان باقي 20 كيلو لتحرر الشرعبي أوتعز؟ هم لم يأتوا من أجل حرية الشعب اليمني وسوف يستبدلون ابو قفشة وأبو حشفة وأبو خرفشة بنفس النوعيه ولكنهم عملاء ولن ترضى دول الخليج بالإخوان أو القومين حتى يتبعون سياسيتهم ومع هذا كان على الشرعبي أن يعزي إلا مارات.

  4. يا سيدي اصبحوا يتكيفون حسب الظروف والمصلحة التي سينالونها وعندهم معتقد درىء مفسدة كبرى بمفسدة صغرى.
    يتباكون على جنود التحالف وجنود اليمن في ذاكرة النسيان.

  5. عندكا بكينا على مصر بكينا ع الدم المصري الذي سال تحت اقدام البيادة المصرية مسبوقة الدفع .. وقتها كان الإمارات من يدفع فاتوة تلك البيادة .. بكينا من اجل الإنسان و الإنسان فقط
    لا ننافق في مواقفنا و لا نجامل .. و سيبقى الإنسان قضيتنا أين ما كان

    45 جنودي ابكوك .. و 5000 مواطن مصري احرقوا في ليلة لم تلقي لهم بال او لم يحركوا عواطفك .. شخص نفسك ارجوك فقد تكون مريض بإحدى الامراض التي من الصعب معرفة اسمها و انت اعرف الناس بها ..

  6. يا خبرة ربما هذا حساب مخترق للدكتور مروان الغفوري …فكل كتاباته تدور في فلك الحق والكلمة الصادقة …وهذا المنشور لا يتناسق ودوره …ف حشر الاخوان في هذا المقام غير موفق وقد كان الاصلاح اول من قدم التعازي لدولة الامارات بااستشهاد جنودلها في اليمن …ننتظر توضيحات ملابسات هذا المنشور ..وترقب المنشورات اللاحقة ليعرف مدى تغير مزاج الكاتب مروان الغفوري من عدمه …فلا نتسرع بمهاجمته…

  7. دكتور مروان تابعت كتاباتك وقبله كنا في مصر طلابا … احببت اسلوبك وحيث اني لست اصلاحيا او اخوانيا فارجوا منك تحري الصدق …ولم اري رد الشرعبي الا في الردود هنا ،،،،، فبقال من اراد ان يلعن نفسه فليكذب

  8. يا دكتوري العزيز اصلا الامارات دخلت الحوثيين وضمنت للسعودية انهم لن يشكلوا خطر عليها ، كان احمد علي يبيع لها اوهام ،بعدها حينما لم تكتمل خطتهم ولم تستطيع ضمان الحوثيين ولا عفاش ، اصبحت مطالبة بازالة الخطر كونها كانت الضامن الوحيد لتمددهم الى صنعاء ،،،

  9. دكتورمروان..
    بهذا التصور المنغلق عند بعض الأحزاب نهبت ثورة٢٠١١م..
    ثم تلاشت..
    نقول لهم:-
    أفيقوا يامن تدعون حبكم لليمن بأن تفكيركم السطحي أضاع حلم معظم اليمنيين لدولة مدنية..
    -هذا ليس توجه شخصي من ناطق المقاومة..
    بل توجه حزب كامل يحاول ترويض الجميع بمشروعه الفاشل تحت قاعدة جعلوها منهج تقول:-
    إن لم تكن معي فأنت ضدي..
    وأنى لهم بتحقيق الغاية وهم يخدعون قواعدهم بل وأنفسهم بتبرير الوسيلة المنكرة..
    لك الله ياوطني..

  10. مقالك يعبر عن خلاف شخصي مع رشاد الشرعبي،دخلت صفحته ووجدت عزاء للامارتيين ،لكن خلافك معه افقدك التأمل والقراءه وستعجلت البوست،كنت اتمنى ان تأتي بمفيد لكن آسف،أنا لا أدافع عن رشاد لكن هذه حقيقة ،الحقد يعمي بصيرة الشخص

  11. يعني نسيت بيان التعزية ووفد انصاف مايوا الي راح يعزي ومسكت رشاد الشرعبي وعممته خلاص ناطق الاصلاح..
    طبعا هوا ناطق المقاومة وليس ناطق الاصلاح مالك يادكتور..

  12. نعم كلامك صائب وصحيح جداً .. الى درجة ان من دعم الحوثيين في سقوط صنعاء العام الماضي العقلية الهامارتوما وباركت حكومة الشراكة ايضا .. الى درجة ان دولة الهامارتوما الديموقراطية يستثمر المخلوع وابنه وعائلته فيها ..

    دولة الهامارتوما مستعدة الى تقسيم اليمن والانفصال ونشر الطائفية لجل لا يصل اي حزب مسلم للحكم .. انها يا سادة دولة الهامارتوما اللبيرالية العلمانية العظمى

  13. عقلية الهامارتوما تكون في جماعة انخلعت من كل القيم والمبادئ والأخلاق .. وانقضت على الشرعية واسقطت الدولة وادخلت اليمن واليمنيين في دوامة عجيبة.
    اما العقلية السليمة فهي التي تقدم الوطن على الحزب وعلى المصالح الشخصية، والتي تتنازل عن مقراتها وشبابها وكوادرها واعلامييها لكي يبقى الوطن، مع قدرتها على ان تكون مثال العقلية الهامارتومية بكل سهولة ويسر!!

  14. الأرقام قوة دكتور مروان كما نقلت عن تشوموتشسكي .. منشورك هذا هو الأكثر حصولا على الإعجابات والتعليقات بحوالي 25 ضعف عن منشور معارك صالح الرمزية وب5 أضعاف عن منشور اعتذارك للشرعبي .. أكثر متابعيك ومحبيك إصلاحيين وإخوان (وفي غيرهم كثيير) ومش عيب .. هذا يدل على البنية الثقافية والانفتاح ع الآخر لديهم .. عموما مش وقته والله .. وكان العشم فيك تحذف المنشور وتعتذر بلا قيد أو شرط :)
    لا تحرق بيتك دوك

  15. سبحان الله بعض الأشخاص تعتبرهم هامات كبيرة وما ان يحصل لبعض مناقضيهم رأيا
    الا ويتعرى من أخلاقيات المهنه وينجر حول فلان وعلان
    م.غ.
    كن كما كنت
    ورحم الله كل الشهداء

  16. العلماء وصفوك بالخبيث الذي ينشر أفكار وسموم الغرب في بلاد الإسلام وماصدقنا ذالك!!!بمنشورك هذا عرفنا مقدار الحقد الذي تحمله على أحزاب الإسلام السياسي!! ولو سمعت قناة المسيرة كم جرمت حزب الإصلاح بسبب تقديمه العزاء للإمارات لاستشهاد أبنائها في اليمن!!! آه منك ياغفوري!!!

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى