من اجمل ذكريات جمعتنى بالراحل سمير صبرى حفل الزلزال الذى…


من اجمل ذكريات جمعتنى بالراحل سمير صبرى حفل الزلزال الذى اقمناه فى نهاية 1992 بالقاعة الكبرى لمنظمة اليونسكو فى باريس ليذهب ريعه الى ضحايا زلزال اكتوبر من نفس العام.. وقد ذكرنى به مشكورا الزميل الاستاذ رضا الشرقاوى الذى يعمل بمصر للطيران فى باريس… كان دور سمير هو “تجميع النجوم من مصر”.. اما انا فقد كانت اولى مهامى تجميع نجوم يقيمون فى باريس آنذاك وعلى رأسهم سعاد حسنى وعمر الشريف ونجم الطرب الفرنسى المصرى الاصل جورج موستاكى.. واتصلت بهم بالفعل ورحبوا جميعا.. ولانه كانت تربطنى فى ذلك الوقت علاقة قوية بالفنان عادل امام طلب منى سمير صبرى ان اتولى دعوته بنفسى. واتصلت به فعلا ورحب تماما بالحضور.. وبعد ايام ارسلت خبرا للاهرام بان عمر الشريف سيشارك فى الحفل على اساس ان يكون ذلك بداية نشر كبار الفنانين المشاركين واحد ورا الثانى.. وقد تحمس الزميل المحترم محمد صالح مسئول الصفحة الاخيرة بالاهرام آنذاك وجعل من خبر عمر الشريف “مانشبت اساسى ” للصفحة الاخيرة….
ولانى اعرف النفس البشرية واعرف نفسية كبار النجوم.. قلت لنفسى فى اللحظة التى وقعت عينى على الخبر: “كده عادل امام مش حاييجى..”. وطلبت من سمير ان يتصل به ليؤكد حضوره فقال لى سمير انه “يتهرب ” منه.. صدق اذا ظنى.. فطلبت من قنصل مصر العام فى باريس ان يتصل بعادل ليقنعه بالحضور.. وبعد اكثر من مكالمة اعتذر عادل صراحة….
والحقيقة انه “عزت على نفسى” ان اتصل به وان “يكسفنى” بعد ان اتفقنا اتفاقا مؤكدا… وبالفعل لم يحضر عادل امام لكن حضر لفيف من المع نجوم مصر على رأسهم سعاد حسنى فى آخر ظهور عام لها على الاطلاق وغنت اغنية “ياواد ياتقيل” على مسرح اليونسكو الذى تمكنت من تأجيره بنحو ربع سعره الاصلى نظرا لانى عملت بهذه المنظمة الدولية لمدة 5 سنوات وكانت لى علاقات طيبة ببعض قياداتها… كما حضر عمر الشريف وفريد شوقى وليلى علوى وسهير البابلى وجميل راتب واحمد بدير وحسن كامى و…. و…. وكانت من اروع الحفلات لى معها ذكريات لا تنسى سوف اذكرها قريبا

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Exit mobile version