سأختتم تلك الحفلة بهذه المقالة الصغيرة لمثقف أصيل، وذكي، هو عبد العزيز العسالي. …


سأختتم تلك الحفلة بهذه المقالة الصغيرة لمثقف أصيل، وذكي، هو عبد العزيز العسالي. لم أنشر في صفحتي أي مقال حول مقالنا “ارفع الحصار عن مدينتي” سواء المع أو الضد. هذه المقالة تقول شيئاً آخر، بعيد تماماً عن كل الضجيج. هتفت قبل قليل وأنا أقرأها “أخييييراً”، وعزمتُ على طرحها أمامكم.

ـــــــ

عبد العزيز العسالي:
ـــــــ

الحوثي يختطف النبي في عقول الاجيال بطريقه مدروسه يستخدم الصوره والمصطلحات والزوامل بمهاره لترسيخ انطباعات عميقه في لاوعي المجتمع …

الحوثي هو قائد المسيره القرانية، والرسول هو قائد المسيره الرساليه…الصوره التي تنتشر في الشوارع وعليها اسم النبي محمد وخلفيتها صورة عبد الملك ..مفهوم الولايه وكنية ابن رسول الله…استغلال المناسبات الدينيه كمولد النبي لضخ صور ابن رسول الله المزعوم…والكثير الكثير من الشغل العميق على العقل الباطن للمجتمع والاجيال ..هذا الشغل يفهمه ويفهم اثاره علماء النفس الاجتماعي ومتخصصي البرمجه اللغويه العصبيه ..شغل تكثيف الروابط بين الصوره والرمز والنموذج المقدس. هذا شغل كارثي كبير لم يستفز خطباء المنابر المشغولين بقضايا فقاعيه.

كان مقال مروان هو احد اهم الوسائل لمواجهة هذا النوع من الشغل الاختطافي لرمز النبوه ودور الرساله في عقول الناس…هذا الشغل الخبيث لاتقاومه الخطب ولا الصياح ولا السلاح..يحتاج لمقاومه من نوع اخر تهدف لنسف الصوره التي يحاول الحوثي فرضها في عقول الاجيال ..كان مروان يمارس بذكاء عملية نسف الصوره الاختطافيه وتهميشها…لكننا بدون علم دافعنا عن شغل الحوثي في تأثيث صوره جديده للنبوة تصب في خدمة السلاله ونظرية الولاية.

ان ما يفعله شغل الحوثي الاعلامي والترويجي خطير جدا ومافعلناه مع مقال مروان هو الدفاع عن استهداف هذا الشغل وتفكيكه.

ـــــ

تصبحوا ع خير.

ان ما يفعله شغل الحوثي الاعلامي والترويجي خطير جدا ومافعلناه مع مقال مروان هو الدفاع عن استهداف هذا الشغل وتفكيكه….

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Exit mobile version