منظمات حقوقية

المنصة حقها | اعتبرت «المنصة حقها»، تعيين الرزاز خطوة جيدة للغاية، باعتبارها القاضية السيدة

المنصة حقها Her Honor Setting The Bar

اعتبرت «المنصة حقها»، تعيين الرزاز خطوة جيدة للغاية، باعتبارها القاضية السيدة الوحيدة ضمن 15 قاضيًا بالمحكمة، والثانية بعد تهاني الجبالي، التي عُيّنَت في «الدستورية العليا» في 2003. مشيرة إلى وجود قاضية أخرى ضمن هيئة مفوضي المحكمة الدستورية، لكنها لا تصدر أحكامًا ولا تجلس على منصة الحكم.
رغم إيجابية تعيين الرزاز من وجهة نظرها، رأت “المنصة حقها” أن اختيارها من خارج السلك القضائي جعل طريقة التعيين «مبتسرة»، كونها ليست الطريقة الطبيعية لتعيين القضاة، حسبما صرحت، مضيفة: «الطبيعي أن يترقى القضاة في المسار القضائي، بدءًا من النيابة العامة ومجلس الدولة»، وهما الجهتان اللاتي لا يوجد بهما نساء.
https://www.facebook.com/mada.masr/posts/3851301964926911
#Law #Law_School #Women_Law_Professors #… More

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم، قرار رئيس الجمهورية بتعيين ثلاثة نواب لرئيس المحكمة الدستورية العليا، من بينهم عميدة كلية الحقوق جامعة حلوان، فاطمة محمد أحمد الرزاز، لتصبح بذلك القاضية الثانية التي تشغل هذا المنصب بعد المستشارة تهاني الجبالي، التي خرجت من تشكيل المحكمة في 2012.
من جانبها، اعتبرت أمنية جادالله، مؤسسة حملة «المنصة حقها»، تعيين الرزاز خطوة جيدة، باعتبارها القاضية السيدة الوحيدة ضمن 15 قاضيًا بالمحكمة، والثانية بعد تهاني الجبالي، التي عُيّنَت في «الدستورية العليا» في 2003. مشيرة إلى وجود قاضية أخرى ضمن هيئة مفوضي المحكمة الدستورية، لكنها لا تصدر أحكامًا ولا تجلس على منصة الحكم.

رغم إيجابية تعيين الرزاز من وجهة نظرها، رأت جادالله أن اختيارها من خارج السلك القضائي جعل طريقة التعيين… More


المنصة حقها Her Honor Setting The Bar, profile pictureImage may contain: 2 people

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى