كتّاب

هاشم العامر | وزير مصري أيام حسني مبارك اكتشفوا انه مختلس ميزانية المدينة الاعلامية ، وكل

وزير مصري أيام حسني مبارك اكتشفوا انه مختلس ميزانية المدينة الاعلامية ، وكل جرايد مصر كتبت عنه ، وقتها صحفي نشر خبر عن وجود صور مخلة في الاداب في ميادين مصر ، ثاني يوم أمر الوزير بإزالتها .. الناس نسيو انه سارق وصاروا يشكروه على ازالة الصور .. والحياة مشت عادي
في الأردن ، حدثت مداهمة لبيت فيه شباب وبنات عاملين حفل ، وتحت شعار كسر الحظر ، تم إلقاء القبض على المحتفلين ، والناس فرحت ، وصوت التعليق شو كانوا لابسين وشو كانوا يعملونوا واختلاط وحرام وتحول الموضوع من موضوع أمني وكسر حظر ، لموضوع أخلاقي.
قبل أسبوع ، طفلة فقدت حياتها بدون سبب أو بسبب أسخف من انو ينذكر ، ومرور الحادث مرور الكرام ، أو يا ريت مر مرور الكرام ، تعليقات كثير كانت تفخر بالأخ اللي قتل أخته ، ورسميا وإعلاميا وشعبيا ، ولا كأنه صار شيء.
ونفسها السلطة اللي ضربت بيد من حديد على حفل جماعي مختلط كسر الحظر ، تعاملت مع موضوع الطفلة كأنه حادث عرضي ولا كأنه حدث متكرر وباستمرار نساء يفقدوا حياتهم لنفس السبب.
القبض على “المجرمين” المحتفلين واللي كسروا الحظر ، نفسه مجّد المجرم ووضع ألف تبرير.
هذا إن دل على شيء ، فهو يدل على أن عمليات الانتخاب الطبيعي أو التطهير اللي تقوم بها الطبيعة والأنظمة المستبدة والقوى الاستعمارية بحق هذه الشعوب هي عملية مباركة وضرورية ولازمة.
لأن أي مجتمع يؤمن أن حرية الأفراد ، تستحق العقاب ، وأن سلوك الانسان المتوافق مع الثقافة العامة أهم من حياته ، هو مجتمع محكوم عليه بالفناء.


هاشم العامر | كاتب

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى