مفكرون

اتصلت امس بالدكتور خالد منتصر احد رموز التنوير للاطمئنان…


اتصلت امس بالدكتور خالد منتصر احد رموز التنوير للاطمئنان عليه حيث انه يواجه خطر عقوبات صارمة من قبل نقابة الاطباء لمجرد انه يريد الكشف عن حقيقة وفاة الاعلامى الكبير وائل الابراشى نتيجة اصابته بالكورونا.
كان الدكتور خالد هادئا ومتزنا كعادته لكنه لم يخف انزعاجه مما يجرى وقال لى انه بعث برسالة الى الدكتور ريمون (ريموند بالانجليزية) شينازى ليحصل منه على اجابة قاطعة فى علاقة دواء “سوفالدى” الذى اكتشفه العالم الامريكى المصرى الاصل بعلاج مرض الكورونا حيث ان الطبيب المعالج لوائل الابراشى قد اعطاه اقراص سوفالدى لعلاجه. وقال د. خالد الحقيقة ماكانش عندى امل ان الراجل وسط مشاغله يرد عليه لكنى فوجئت (والكلام لخالد منتصر) بعد ثلث ساعة برد من العالم الكبير يؤكد فيه ان الدواء الذى اكتشفه لا يجوز ان يؤخذ فى حالة الكورونا ولا يفيد بشىء.. وبالتالى فان العلاج الذى تلقاه وائل الابراشى كان علاجا غير سليم ولم يكن يناسب حالته.. واضاف د. خالد ان هذا الطبيب هو نفسه الذى عالج الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز وقد انتقل كلاهما الى الرفيق الاعلى لنفس السبب.
المشكلة ان نقابة الاطباء لم تكتفِ بتبرئة الطبيب الذى وصف السوفالدى لعلاج الكورونا لكنها تكشر عن انيابها وتتأهب لاتخاذ عقوبات رادعة ضد خالد منتصر قد تصل الى حرمانه من ممارسة المهنة..
ونسيت اقول لكم ان د. خالد كشف لى ان هذا الطبيب سبق ان اغلق له مركز طبى كان قد فتحه فى النوفية لانه يقوم يتجربة ادوية جديدة على مرضاه وكأن اجسادهم حقل تجارب..
لا بد من مساندة د. خالد منتصر… ولو افترضنا جدلا انه ليس على حق فى اتهاماته فان اقصى شىء هو تكذيبه بالادلة العلمية وليس تهديده فى “اكل عيشه”

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫30 تعليقات

  1. الحقيقة انه حتي لو مكتشف السوفالدي نفسه أقر ان العقار مالوش علاقة بالكورونا، ف ده لا يمنع ان فيه أوراق علمية عديدة في فترة الكورونا طلعت بنتائج إيجابية من استخدام العقار، ومش بس السوفالدي لكن عقاقير أخرى عدة تم استخدامها ولم يجزم أحد بفاعليتها من عدمها و هذا لايعني انها عقاقير قاتلة بطبيعتها، الأهم ان استخدام العقار لا يعني التوقف عن خطوط العلاج الرئيسي للكورونا وهي علاج الالتهاب الرئوي ومحاولة التغلب علي الفترة النشطة للفيروس وتأثيره العنيف علي الرئتين بالتنفس الصناعي و غيره..الكورونا قتلت بالفعل آلاف البشر وفي اكثر الدول تقدما ، وحتي في هذه الدول كان هناك تغيرات يومية في خطوط العلاج وأفكار مختلفة ولم يجزم ببعضها حتي الآن لحداثة المرض وعدم وجود تجارب كافية، والواقع ان مكتشف السوفالدي نفسه لا يمكنه اتهام الطبيب بالقتل بدون معرفة كاملة بحالة المريض

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى