كتّاب

أمجد سيجري | بوست دوري ممل… لكن ضروري…. صباح الخير عدد من الأصدقاء أرسلوا لي على بريدي


بوست دوري ممل… لكن ضروري….

صباح الخير عدد من الأصدقاء أرسلوا لي على بريدي الشخصي وبريد الصفحة يشكون من ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻋﺪﻡ ﻇﻬﻮﺭ ﻣﻨﺸﻮﺭﺍﺕ ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﻋﻘﻞ ﺣر عقل حر " Free Mind " ﻋﻠﻰ ﺍﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ بصراحة هذه المشكلة ناتجة عن سياسة الفيس التي تقوم بحد وصول المنشورات وهو نوع من الابتزاز كي نقوم بعملية الترويج للمنشورات من جهة وغياب المتابع عن الصفحة مدة من الزمن من جهة ثانية لذلك أصدقائي لحل المشكلة :

الطريقة الأولى :
هي الأفضل للجميع ﻳﺮﺟﻰ ﺍﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ :
-1 ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻹﻋﺠﺎﺏ ﺑﺎﻟﺼﻔﺤﺔ .
-2 ﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺗﻈﻬﺮ ﺻﻔﺤﺔ ﺍﺧﺘﺮ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﺓ ﺍﻭﻻً ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ .
ﻣﻼﺣﻈﺔ :
– ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﻳﺘﺒﻊ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺼﻔﺤﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻻ ﺗﺪﺧﻠﻬﺎ ﺍﻭ ﺗﺘﻔﺎﻋﻞ ﻣﻌﻬﺎ ﺍﻻ ﻧﺎﺩﺭﺍً ﻏﻴﺮ ﻣﻬﻤﺔ ﻭﻻ ﻳﻈﻬﺮﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﺧﺮ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ .
ﻟﺬﻟﻚ ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﻲ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻹﻋﺠﺎﺏ ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺭﺍﺕ ﺑﺎﻟﻼﻳﻚ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻘﺎﺕ ﻳﻀﻤﻦ ﻭﺻﻮﻝ ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺭﺍﺕ ﺍﻟﻴﻚ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻓﻮﺭ ﻧﺸﺮﻫﺎ .

الطريقة الثانية :
يمكنكم ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺣﺴﺎﺑﻲ ﺍلثاني Amjad Syr المخصص للتأشير ﻛﻲ ﻳﺘﻢ ﺇﺿﺎفتكم ﺿﻤﻦ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ لذاك الحساب بالتالي ظهوركم تلقائياً بالقائمة المفضلة المخصصة للذكر أو التأشير "
ﻭﻳﺮﺟﻰ ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ أيضاً حتى بعد التأشير ﻷﻧﻨﻲ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻓﺘﺮﺓ ﺃﺣﺬﻑ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻷصدقاء ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺘﻔﺎﻋﻠﻴﻦ من ذاك الحساب ﻓﻘﻂ ﻛﻲ ﻻ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﺃﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺇﺣﺘﻴﺎﻟﻴﺔ ﻭﻳﺤﻈﺮ ﻣﻴﺰﺓ ﺍﻟﻤﻨﺸﻦ عني كما فعل عدة مرات معي لا أكثر .
لذلك الطريقة الأولى اي تسجيل الاعجاب والمتابعة هي الأفضل فالطريقة الثانية قد اتوقف عنها مرات بسبب ضيق الوقت احياناً أو بسبب التبليغات من الأوادم وسياسات الفيس التي تحجب ميزة التأشير عني احياناً .


أمجد سيجري | كاتب وناشط مجتمعي

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى