كتّاب

أدى مارتينيز، حارس الأرجنتين، مجموعة من الحركات التي نالت إعجاب العالم، رغم شقاو…


أدى مارتينيز، حارس الأرجنتين، مجموعة من الحركات التي نالت إعجاب العالم، رغم شقاوتها وصياعتها.

العالم المتحضر لم يلتزم الصمت حيال “بربرية” الآخرين.
فمثلا وصفت وزيرة الرياضة الفرنسية أوديا-كاستيرا حركات مارتينيز بأنها:
سوقية، غير لائقة.
وقالت عنه:
مثير للشفقة، لا يعرف قدر نفسه، لا يرتقي لمستوى المناسبة.

السيدة البيضاء وزيرة للرياضة، لعب منتخبها الماتش النهائي، وكان عليها هي أن ترتقي إلى مستوى المناسبة، وبدلا عن الوعظ الأخلاقي الفارغ عليها أن تقول: مبروك للأرجنتين.

من إنكلترا أيضا جاءت تعليقات مشابهة. حتى إن مدرب أستون ڤيلا، حيث يلعب مارتينيز، قال إنه سيتحدث إلى اللاعب حول تلك “الأخلاقيات”. وإن كان قد فعلها مع منتخبه، ألمح المدرب، فإن الأمر سيختلف حين يعود إلى ناديه (الإنكليزي).

الصحافة الألمانية سبقت الموجة وهاجمت أخلاق المنتخب الأرجنتيني بالجملة. لاحظت أن المعلقين الألمان كتبوا تعليقات غاضبة ضد صحفهم. بعض المعلقين هاجموا شارات المثلية، وامتدحوا “الرجولة” في إشارة تقول الكثير! لقد سئموا من الخفة والتعالي.

وقرأت تعليقا لمتابع قال : ٢٦ رجلا حقيقا شرموا مؤخرات الأوروبيين (التعليق مرفق كصورة).

يوما ما كتب الشاعر الإنجليزي كيبلينغ قصيدة أسماها عبء الرجل الأبيض. مجد الاستعمار بوصفه فضيلة لتعليم الهمجيين وتنويرهم. القصيدة بلغت مجدها حين صارت إلى ما يشبه الوثيقة الأخلاقية للأميركان الذين قرروا اقتحام الفلبين وطرد أشقاءهم الأسبان سنة ١٨٩٨م.

وبعد كل ذلك النور، الحقيقي والمزعوم، عادوا للمرة الألف، ليشعلوا حربا في قريتهم، أو قارتهم.

م.غ.


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫25 تعليقات

  1. حركاته سوقية وشوارعية بغض النظر عن الأمور الأخرى، ،واستحقاقه لكاس العالم لا تخضع للنقاش فقد كان رجل الارجنتين والجندي المجهول في منتخب الأرجنتين، ،رغم تلقيه اربعة اهداف في عشرين دقيقة من الاسطورة مبابي..

  2. هي نفسها الصحافة التي تطالب قطر بشعار للشوا ذ ؟؟؟ هههههههه وين الأخلاقيات

    الإسلام هو أساس الأخلاق الراسخة، ما عدا ذلك كلام فاضي ومعايير متغيرة

    نقطة #مبدأ

  3. “كريم يجب أن ترحل بسرعة عن قطر”، جملة بسيطة قالها طبيب المنتخب الفرنسي، لكن تحمل في طياتها معاني كبيرة وخلفيات كثيرة، في أوساط مجتمع فرنسي لم يتخلص من عنصرية متجذرة يصعب التخلص منها على الأقل في الوقت الراهن

  4. شئنا ام ابينا، الاستعمار كان فعلا فضيلة، اي مكان استعمروه ارتقى. لولا استعمارهم للقارة الامريكية والافريقية لكانوا لليوم عرايا بالغابات.
    انظر بس لعدن كيف كان سكانها ايام الاستعمار وقارنهم بمحيطهم.

  5. مارتنيز بطل هزم فرنسا ومن خلفها أوروبا كلما صنعه من حركات لا تتخطى احد ابرز أسلحة الساحرة تشتيت الخصم وانتزاع الفوز من احشائه الف مبروك للتانغو وللاعظم في التاريخ 🇦🇷💙🇦🇷💙

  6. استهجنت حركة مارتينيز عندما وضع جائزة افضل حارس لكن قرأت انه كان يقصد المشجعين الفرنسيين الذي كانوا يستفزوه لكي يرتبك وقت المباراة هل هذة فعلا سبب ردة فعل حارس الارجنتين?

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى