العقل دين | في سورة المؤمنون يقول القران:   ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

العقل دين

في سورة المؤمنون يقول القران:

    ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ

و هذه الآية حيرت المفسرين ، فهل يقول القران ان هناك خالقين آخرين غير الله؟ 

للالتفاف على هذه المسألة اقترح المفسرون ان الاية تتكلم عن عيسى (المسيح يسوع) لانه خلق طيراً من طين و هكذا يكون الله خالق احسن منه. المشكلة هنا ان القران يقول ان عيسى نبي عادي فكيف يخلق؟ هنا الاف المفسرون و قالوا خلق بإذن الله! 

انتبه هنا ، اذا كان عيسى خلق بإذن الله فمعنى ذلك انه خلق الله ، فمن هم الخالقون الاخرون في سورة المؤمنين اذاً؟ و اذا كان عيسى خلق بقدرته هو فكيف يكون نبياً عاديا؟ 

# ابن_المرقع انقذنا!

الان لنعود الى عالم العقل البعيد عن التراقيع لانبأكم بالسبب الحقيقي ان الاية انتهت بأحسن الخالقين! 

كان عبد الله بن ابي سرح يساعد محمد في تأليف القران ، و هذه الاية بالذات قالها عبدالله بن ابي سرح تعليمي على ما قاله محمد في الايات السابقة (التي تتحدث عن تكوين الجنين بترتيب خاطئ لكن هذا ليس موضوعنا) فقال محمد "هي نزلت هكذا". 

هنا عرف عبد الله ان محمد يؤلف القران و لا يوحى اليه فقال "اذا كان يوحى اليه فقد اوحي الي كما اوحي اليه ، و اذا كان منه فقد قلت مثله" 

كيف رد محمد؟ اهدر دمه فهرب عبدالله الى مكة ، يوم الفتح كان احد الاربعة الذين اهدر محمد دمائهم و لو تمسكوا بستار الكعبة ، الا ان عثمان شفع لعبدالله بن سرح و توسل للرسول ان لا يبطش به ثلاث مرات و عبدالله واقف خلفه ، الرسول صفح امام الصحابة عن عبدالله لان عثمان كان يموله صلى الله عليه و سلم ، عندما غادر عثمان مع عبدالله عاتب الرسول الصحابة لماذا لم يبطش احدهم بعبدالله بينما عثمان يستجدي؟ رد الصحابة لو اشرت لنا بعينيك فقال محمد ما كان لرسول ان تكون له خائنة اعين. 

بعد موت الرسول و اثناء خلافة عثمان اصبح عبدالله والياً وجمع الجزية و السبايا من المناطق التي تعرف اليوم بالحبشة و السودان و كان اكتشاف رسالة من عثمان له سبباً في مقتل عثمان لانه اعتبر فاسد سياسياً و مالياً و قتل عثمان على يد عصبة منهم محمد ابن ابي بكر حيث طعنه تسع طعنات و مع كل طعنة ردد سبباً "هذه من اجل كتاب الله (لان عثمان احرق نسخ القران المختلفة عن نسخته و ثبت نسخته هو حيث احرق حمولة سبعين بعيراً محملة بالمصاحف المختلفة) و هذه من اجل مال المـ///ــلمين و هذه ... و هكذا. 

كالعادة بامكانك البحث وقيام بنفسك من جميع المعلومات في هذا المنشور. 

# سيف_العقل

Exit mobile version