كتّاب

الحوثيون جماعة تزعم أنها متفوقة أخلاقياً….


الحوثيون جماعة تزعم أنها متفوقة أخلاقياً.
وفي سبيل تعزيز هذه الفكرة عن أنفسهم فهم يضبطون لغتهم عندما يتعلق الأمر بالأعراض علانية.
لا يمكن للحوثي أن يسب أمك البيولوجية، التي ولدتك، علناً.
لكنه يفعل بعيداً عن الكاميرات وفي كولاجات التعذيب.

فيما يخص عائشة/ عايشة التي هاجمتها صحيفة الحوثي اليوم
من الصعب القول إن محرر الصحيفة، باسم مستعار، كان يقصد أم خالد الفيصل. الحوثيون جماعة لا تسب الأم علانية. وذلك في سبيل القول إنهم مسيرة قرآنية.

عايشة، بناء على ذلك، والتي جاءت في قصيدة “رسمية” هي تلك التي يعتقدون أنها شيطانة، ويعتقد خصومهم أنها أم لهم.

كان واضحاً أنهم ينالون من الأم الإيديولوجية لا الأم البيولوجية.
الحوثيون لا يشتمون أمك علانية، فهم ليسو بحاجة لذلك.

قبل عام كتبت عن اللامعيارية الحوثية، لا معيارية الأخلاق، التي تدفع الشاب الحوثي لأن يخفض جناحه لفتاة في الشارع قائلاً:تفضلي يا أختي
ثم يضرب بمؤخرة البندقية رأس شقيقها المرافق لها.

نال الحوثيون عبر الصحيفة الرسمية من أم المؤمنين السنة.

كل ذلك ترهات لا قيمة لها، وعائشة التي يتحدثون عنها ربما عاشت قبل التاريخ، وذلك زمن سحيق .

غير أن الخطر يكمن في القيمة الأمنية لذلك الموقف، أي في إمكانية أن يصبح كلام تافه بنزين إضافيا
في سرداب مشتعل في الأساس..

عائشة أو علي أو معاوية.. الخ

ذلك تاريخ سحيق، قبل اختراع الهجاء والتدوين، وقبل دخول أوروبا في العصر الجليدي الصغير بحوالي 600 عام..
ولو عاد المرء بضع سنوات بعد معاوية سيعثر على سفينة نوح وربما الديناصورات والنيأندرتاليين،

ذلك تاريخ سحيق، وتلك أمة بائدة
ومن ذلك الزمن نزلت الخرافات التي تقول ستقوم الساعة عندما يمتلك أبو الجهجاه مالاً

ذلك تاريخ غابر، كان ظلاماً دامسا وأسدل عليه الستار ولا نعلم عنه الشيء الكثير
ولو شئنا لقلنا:
بلى نعلم عنه، فقد انقسمت الأمة لفريق يقول
سيخرج رجل من السرداب ويحكم العالم
وفريق يقول: سينزل رجل من السماء ويحكم العالم

ذلك زمن مظلم، شديد القتامة. تقول مدوناته إن القمر انفلق إلى فلقتين، فلقة جلست على جبل قبالة مكة، وفلقة جلست خلف الجبل.

اتركوا ذلك الزمن،ماذا تريدون منه؟

الحوثيون عادوا،كعادتهم، لذلك التاريخ وجلبوا واحدة من أكثر كراته النيرانية اشتعالاً

ودحرجوها

خرا عليك يا عبد الملك الحوثي

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫48 تعليقات

  1. هم نجحوا في جلب كرة نارية محاولين إحراق التناغم في النسيج المجتمعي والديني في اليمن..
    ولكن هيهات، فها نحن ذا نشهد أن الوطن انفلق إلى فلقتين متناقضتين في كل شيئ بداية بالحجم ومرورا بالوسيلة وانتهاء بالغاية..
    فلقة الشعب الذي ينقب عن الحياة حتى في كبد الصخرة الصماء، و فلقة عصابة موت انحسرت في زاوية ضيقة في هذا الوطن الكبير !

  2. تاريخ نزول القران والصحابه والمعجزات النبويه بانفلاق القمر الي نصفين بنظرك هو زمن سحيق وتلك أمة بائده

    هذا كلام ملحد وليس علماني
    كلام شخص لايعترف ويفتخر بتاريخه وماضيه بسبب تاثره بالحضاره الغربيه

  3. يا غفوري لم ننسى غرورك بالمقال السابق عن الرسول حين كنت تناديه بإسمه وكأنه زميل دراسة
    والان تكررها بأم المؤمنين ” يعني الفلسفة الزائدة بطله واحترم متابعيك ان كنت مجروح فعلا او ان كان مجرد كلام ولفت نظر قمة في السذاجة !

  4. يعتقد خصومهم أنها أم لهم.. أم المؤمنين السنة..؟! ماكتبته هنا لا يمكن فصله عن بوتقة التقسيم الطائفي.. بعيدا عن كون عائشة لاتعني لثقافتك شيئا يذكر أو أن ثقافتك أكبر منها ومن زمنها السحيق..؟!

  5. هذا الرجل علماني ليبرالي لا يقل خطورة عن الحوثيين
    قتلته الفلسفه الزائده وهو لا يسوى حذاء من يقول انهم من الزمن البائد
    رضي الله عن صحابة رسول الله أجمعين

  6. الحمد لله الذي صبرني اقرا لنهاية مقالك ممكن افهم بلغة ابسط من كذا تعقيد
    الموضوع كبير ديني محض ببساطتنا وفطرتنا نقول تبا لمن يسئ ويقدح في امهات المؤمنين جزى الله خيرا من قال فانصف

  7. ههههههه المفترض تكون اكثر توصيفا وتكتب ام المؤمنين حق الاصلاح ، شوف كلهم كيف بيشقدفوا لك ومستعدين يكفروك ويقيموا عليك الحد واذا اقتضى الامر يقتلوك .

  8. يا مكحلها وجا يعميها ….. زوجة رسول البشر وخاتم اﻻنبياء والمرسلين اصبح من يدافع عنها غبيا عندكم يا ال الغفوري !!

    اذا كان ترك الدين يعني تقدما
    فيانفس موتي قبل ان تتقدمي

  9. 1 – أسماها بالأم الأيديولوجية .
    2 – وصفها بأم المؤمنين السنه فقط .
    3 – أنكر بطريقة او بأخرى وجود عائشه ووصف وجودها بأنها (ربما) عاشت في زمن سحيق .
    4 – وصف عهد الصحابة وحتى زمن نوح عليه السلام بالتاريخ الغابر والضلام الدامس .
    5 – أنكر بطريقة أو بأخرى نزول المسيح عليه السلام آخر الزمان .
    6 – أنكر بطريقة أو بأخرى حادثة انشقاق القمر ووصف القرآن بالمدونة .

  10. يكفي من هولاظ الرعاع انها جلبو الينا الطائفية المقيتة فشكرا لهم سنحدث الاجيال بأن هناك صبي متهور حاقد على الوطن والجمهورية والثورة قدم من ادغال الجبال ليحكم شعب

  11. مشكلتك يادكتور أنك تكتب بعمق وبالتالي العقول السطحية دائما ما تفهم بالمقلوب !
    لا أدعوك لتغيير أسلوب كتابتك، ولكن لأجل متابعيك حاول إيصال أفكارك بطريقة أكثر وضوحا، بحيث يفهمها الجميع أو على الأقل معظم القراء.

  12. هههه اتقلب المنشور حلبة مصارعه ..

    اتفق معك مروان في ترك ذلك التاريخ الذي اتسم بالظلام الدامس …طبعا والتاريخ هنا يعود حصرا على الخرافات والصراعات التي انتجه ذلك الزمن …اما التاريخ الاخر من الزمن نفسه والذين اتسم بالتنوير واخراج الناس من الظلامات الى النور والذي كان ابطالة ايضا علي وعائشه والفاروق وابو بكر رضوان الله عليهم اجمعين ومعهم رسول التنوير والرحمه محمد فالتمسك بافكاره التنويريه وترجمتها بلغة العصر امر من عمق النماء والتقدم والرقي الانساني…
    لا اتفق معك بالمره في جمله “ذلك زمن مظلم، شديد القتامة. ” لانها لا تحتمل الا معنى واحد هو ان الزمن الذي كان فيه الرسول والصحابه زمن مظلم شديد القتامه اي انه لا وجود فيه للتنوير الذي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته او على الاقل اسسو للتنوير فقد كان حسب ما تقوله هذه الجمله زمن شديد القتامه الى درجه لم يكن فيه اي نور او تنوير يبدد ولو شي من ذلك الظلام الدامس .
    لكن عندما تقول “ذلك تاريخ غابر، كان ظلاماً دامسا” فهي مقبوله ومقبوله جدا كونها تستطيع ان تنحصر على الخرافات والصراعات والجانب المظلم من ذلك الزمن…فتلك الخرافات تسمى تاريخ لكن لا تستطيع ان تُدعى زمن . في الزمن الواحد يمكن ان يوجد فيه عدة تواريخ مظلمه ونيره .
    زمننا اليوم فيه تاريخ مظلم وهو ما قامت به الانظمه من قتل الشباب ووو وما يقوم به الحوثي على سبيل المثال لكن فيه تاريح غير مظلم وهو ما قام به شباب الثوره وما تقوم به المقاومه الذين يواجهو ظلاميات الحوثي وخرافاته وما يقوم به شباب الثورات العربيه و المقاومه هو تنوير او على الاقل يؤسس للتنوير…لكن لا يمكن ان يكون ما يقوم به الانظمه زمن وما يقوم به شباب الثوره زمن اخر فكليهما تاريخين مختلفين باختلاف ما يقوم به ابطاله لكنهما في زمن واحد.
    “سحيق,وغابر , وبائده”…ليست سبه بل مصطلحات تدل على زمن بعيد قد انتهى .لا اشكالية فيها.

    لنترك ذلك التاريخ السحيق تاريخ الصراعات والخرافات والاختلافات…رحم الله عائشه ومعاويه وعلي ورضي الله عنهم وانتهى …ذهبوا الى ربهم وهو من سيحاسب من ظلم وينصر من ظلم …ما شأننا نحن؟ لماذا نتصارع عنهم ؟ شيء مؤلم ومحزن .

    اضافه
    قصه فلقتي القمر قال تعالى ﴿اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ﴾ بس ما اركنكش اذا كانت فلقه جلست قبال مكه والثانيه خلف الجبل …مدري الله لا شهدني :-)

  13. مروان يغلط في الدين
    وما يحترمش الصحابة
    ويقول كلام له تأويل يضايقكم

    كل هذا تقدروا تعتبروه رأي شخصي يخص دوك مروان لوحده ولا يخصكم وانتهت القصة

    أما انو تعلقوا كما لو أنكم وكلاء للدين والإله والصحابة وعائشة فهذه خفة عقل منقطعة النظير

  14. Marwan Al-Ghafory

    يقول الحق تبارك وتعالى :

    (ٱلنَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِٱلْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ)

    ويقول

    (اقتربت الساعة وانشق القمر)

    ويقول

    (ليس بأمانيكم ولا أماني أهل الكتاب .. من يعمل سوءا يجز به)

    ليست عائشة اما ايدلوجيه .. بل هي اغلى من امهاتنا كمؤمنين بالله ورسوله

    ومن ذلك التاريخ السحيق .. كان هناك نص سماوي هو اغلى واحكم واشرف من كل مدونات البشر الذين قضى بعضهم قرونا لا يدرون هل المراة انسان ام شيطان

    فادعوك لان تعكف على هذا القرآن .. لتتأمل الكنز الفكري والروحي الذي فيه ..

    حتى ان اردت ان تتذكر ذلك الزمن السحيق تتذكر اجمل مافيه .. وليس اخطاء البشر .. والتي هي جزء من التجربة الانسانية التي يتناولها العاقل بالدراسة والافادة

    والسلام

  15. حتى الأجانب وهم ينتقدوا ويخاصموا ويعادوا كل ما يقوله ويفعله أعداءهم -وليس خصومهم- يقدموا لهم كل التقدير والاحترام لمقدساتهم ولمعتقداتهم..

    أن تمزق كل مقدس لأصدقائك قبل خصومك.. وتضع الجميع في باقة واحدة.. بل تزيد السخرية والازدراء منهم.. فهو سلوك غير صحيح..

    دعوة لمراجعة طريقتك الساخرة والمتهكمة يا صاحبي.. حتى المناصحة لك والإختلاف معك تجعلنا نخاف سياط قلمك.. ويصر بعض المساكين هنا بتأجيج هذا السلوك لديك..

    هي دعوة محب وصادقة من صديق يقدر لك كل حرف كتبته نصرة للمظلومين ووقوفاً مع الحق وضد الظلم.. يتمنى أن لا تدمر تلك الهالة التي وضعناها لك في قلوبنا قبل عقولنا..

    لا نستحق عداوتك.. ودعوة للمراجعة يا صاحبي..

    تقديري..

  16. لم يعجبني كلامك استاذ مروان على ذلك الزمان لان ذلك الزمان بعث فيه خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وانزل القرآن الكريم الذي اعتقد عندك نسخة منه بالبيت واعتقد حسب اعتقادي انك مؤمن بما فيها من كلام وانك تقرأه دائما

  17. زدت الاساءه اكثر يا غفوري
    عصر الظلام هو عصرك الحالي الذي جعلك تقل ادبك وتسخر دون رادع من دين او عرف نسال الله لك الهدايه

  18. يا جلال اليوسفي
    انا اعذرك النتيجة يتحملها الملعون عفاش الي انتج كل هذا الجهل مروان لم يبجل السيدة عائشه رضوان الله عليها وانتم تعتبرونها من الكبائر شعب يشتيلو 50سنة يتعلم عشان يفرق بين من اساء ومن انصف

  19. شغلوا الفيسبوك بمروان الغفوري
    فقال قائل كافر
    و قال أخر مرتد
    و قال أخر فاسق
    و لي الحق أن أقول عنك ما شئت
    أنت نبي أرسلت لقوم سادهم الجهل
    دمت كما أنت دائماً
    و أرجو منك مروان تكتب بداية مقالاتك القادمة
    لا يقرأها إلا الأذكياء
    و لا مكان للأغبياء في خريطة مروان الغفوري

  20. سحيق :-
    صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من سحُقَ وسحِقَ
    • الأزمنة السحيقة : الغابرة ، – مكان سحيق : بعيد ، – وادٍ سحيق : عميق .
    المعجم: اللغة العربية المعاصر
    سَحيق :
    سحيق
    1 – سحيق بعيد ، عميق : « واد سحيق ، ماض سحيق ». 2 – سحيق من المسك أو نحوه المسحوق .
    المعجم: الرائد

  21. مقال جميل واستغرب كيف استفز المتطرفين اللي في الناحية الثانية اكثر من الذين تناولهم المقال…يا قافلة عاد المراحل طوال وعاد وجه الليل عابس

  22. ما المقصود بزمن مظلم شديد القتامة ؟!!
    تلك الأحداث حدثت في زمن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه هل تعتقد ان ذالك الزمن زمن قتامة ام زمن إنبلاج الصبح وإنتشار النور

  23. الجماعات الإسلامية بشقيها السني و الشيعي لا تنظر ولا تفكر في المستقبل هي فقط تستحضر الماضي المتخلف بكل خزعبلاته و البؤس فيه .
    يا دكتور Marwan Al-Ghafory قلمك الرائع نوراً بالنسبة لنا

  24. هو في إيه ؟ ؟؟

    فين الكلام المسيء الذي يتكلم المعلقون عنه

    شخصيا شايفاه كلام منطقي وهو هذا الكلام الذي قد يخاف البعض من البوح به وقد تخون البعض الآخر اللغة
    .
    هذه الكتابات التي تحرك الشيء الجامد داخل جمجمة العربي والمسلم عموما مهمة ونحتاجها بكثرة
    .
    لأنه لو جلسنا بنفس عقليات المعقلين فلن ينصلح حالنا ولو بعد ١٤٠٠ سنة جديدة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى