مجتمع الميم

واصفًا القرار “بالعار” واعتبرها “مخطئة بشكل واضح”؛ هكذا تناول السيناتور الأمريكي…

واصفًا القرار “بالعار” واعتبرها “مخطئة بشكل واضح”؛ هكذا تناول السيناتور الأمريكي…


واصفًا القرار “بالعار” واعتبرها “مخطئة بشكل واضح”؛ هكذا تناول السيناتور الأمريكي تيد كروز قرار المحكمة العُليا بجعل زواج المثليين قانونيًا عام ٢٠١٤
أدلى الجمهوري من ولاية تكساس الأمريكية بهذه التعليقات في حلقة من البودكاست الخاص به، حيث ناقش مصير قضية أوبرجيفل (حق الزواج من نفس الجنـــ-س) بعد الإنقلاب الأخير على قضية روي ف ويد (حق المرأة في الإجهاض).
وترددَ لدى كروز صدى قول إحدى قضاة المحكمة العليا الأمريكية كلارنس توماس الذي كتب رأيًا موافقًا لرأيه، بعد أن ألغت المحكمة حق المرأة في الإجهاض؛ الذي نص على أنه يجب على المحكمة العُليا أيضًا إعادة النظر في القضايا التي مَنحت الحق في الزواج والعلاقات المثلية ومنع الحمل.
وعلى الرغم من أن رأي توماس ليس له وزنًا قانونيًا، إلا أنه أكد مخاوف مجتمع الميم في الولايات المتحدة من أن أعضاء المحكمة العليا يعتزمون استهداف حقوقًا حيويةً أخرى.
وأضاف كروز: “كان الزواج دائمًا قضية تُركت لصالح الولايات. لقد رأينا ولايات قبل أوبرجيفل – كانت بعض الولايات تتحرك للسماح بزواج المثليين وجعله قانونيًا، بينما كانت ولايات أخرى تتحرك للسماح بالشراكات المدنية. كانت هناك معايير مختلفة تتبناها الولايات”.
وانتقد الديمقراطيون تعليقات السيناتور المناهض لمجتمع الميم، حيث وصفت النائبة الديمقراطية عن ولاية تكساس جيني لو ليدر كروز بأنه “وصمة عار على ولاية تكساس”، بينما قال الاستراتيجي الديمقراطي آدم باركومينكو: “أوضح تيد كروز اليوم أنه يكره زواج المثليين” وأضاف: “أعتقد أن الحقيقة هي أن تيد كروز لديه مشاكل مع زواجه ولا يفهم ما هو الحب الحقيقي ببساطة”.

ترجمة: لوتيسيا
تدقيق: وَرْد
#LGBTArabic #LGBTبالعربي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى