مفكرون

المخلوعان مبارك وزين العابدين بن على كانا يكرهان بعضهما…


المخلوعان مبارك وزين العابدين بن على كانا يكرهان بعضهما كراهية التحريم.. ومما زال الطين بلة انه كان هناك مؤتمر قمة فى تونس يحضره مبارك.. وعندما دخل حرس مبارك طلب منهم الامن التونسى تفتيش شنطهم ووضعها على السير الكاشف لان بها اسلحة.. رفض امن مبارك بشدة وتبادل الطرفان الكلمات العنيفة وتكهرب الجو حتى ان حرس مبارك وضعوا ايديهم على مسدساتهم لتهديد وترهيب الامن التونسى فصاح جمال عبد العزيز وكان السكرتير الخاص لمبارك ” كما كنت.. كما كنت” ومعناها فى العسكرية ان تتوقف عما تقوم به فورا وتعود الى وضعك الاول.. طبعا تعنت الامن التونسى وسحبوا كل الاسلحة من امن مبارك بما فى ذلك الاسلحة الشخصية.. عندما وصل مبارك الى فندقه وعلم بذلك غضب غضبا شديدا وهدد بالانسحاب من القمة ومغادرة تونس فورا الى جينيف حيث كان سيقوم بزيارة لها بعد قمة تونس.. وتوقع مبارك ان يحضر بن الى الفندق للاعتذار .. لكن بن على رفض ذلك تماما وارسل له رئيس وزرائه الذى دافع عن موقف الامن التونسى.. وتوالى بعد رؤساء الدول على رأسهم ياسر عرفات الذى نجح فى اقناع مبارك بان يلقى خطبته فى القمة ثم يغادر فورا بدلا من ان يبيت فى تونس وفقا لبرنامجه الرسمى.. وهذا ما حدث بالفعل..
كذلك كانت سوزان مبارك وليلى الطرابلسى زوجة بن على تكرهان بعضهما.. وفى يوم تعامت ليلى الطرابلسى ببرود شديد وهى تصافح سوزان مبارك فوقفت هذه الاخيرة وقالت بصوت عالى ” مش ناقص الا حتى كوافيرة تعاملنى كده”.. وكانت زوجة بن على تعمل فى محل كوافير قبل ان تتزوج منه.
واذكر انه بعدها بفترة كان مبارك فى زيارة لباريس وفى المطار الذى كان سيغادر منه باريس قال لى سفير فرنسا فى القاهرة: “لماذا تتاملون مع الارهابيين والتيارات الدينية بهذه الصورة؟ شوفوا تونس بتعمل ايه.. وقد قال الرئيس شيراك ذلك للرئيس مبارك وان بن على ناجح جدا فى مواجهة الارهاب بحسم” .. ضحكت كثيرا وقلت له: يعنى ما لقاش يضرب مثل الا بزين العابدين بن على؟؟

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫7 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى