مقالات مجتمع نسويات“صلاحية” العقول والأجساد في المجتمع الكويري: الصراع بين ال…


مقالات مجتمع نسويات ✒

“صلاحية” العقول والأجساد في المجتمع الكويري: الصراع بين الاندماج والعزلة

ليل

“عندما أستحضر بعض المواقف المتعلّقة بالصّحة النفسية وكيفية الاعتناء بالذات، أتذكّر إحساسي بعدم الانتماء إلى دوائر النشاط الكويري التي كنتُ جزءًا منها. فأعراض الاكتئاب وقلق ما بعد الصّدمة كانت وما زالت تعيق إنتاجيّتي وتفاعلي أحيانًا، كما كان الخوف من الوصم يقوّض قدرتي على مشاركة الآخرين ما يجول في ذهني من أفكارٍ سوداوية في أوقاتٍ عصيبة. بالتالي، كنت أجد نفسي في عزلةٍ تامةٍ وأحسّ بالذنب لعجزي عن المساهمة في الإنتاج المعرفي والفكري و/أو الإنتاج بشكل عام.
أتذكّر أيضًا نوبات الاكتئاب والقلق الشديد التي كانت تُغرقني في سيلٍ من الهموم، فتتسارع أنفاسي ويخذلني عقلي ليتخيّل أسوأ السيناريوهات، كأن أشعر بأنّي عالقٌ في تلك اللّحظة كأنّ الوقت توقّف إلى الأبد، أو أني لن أستطيع المضيّ قدمًا في حياتي، أو أنّني إنسانٌ فاشلٌ كُتب له ألّا يفلح في أيّ شيء. تنهار ثقتي وأتأقلم مع فكرة أنّي غير صالح/ةٍ لشيءٍ وأنّي لست بناشط/ةٍ حقيقيّ/ةٍ وما من أحدٍ يحبّني أو يكثرت لأمري.
لكن في الآونة الأخيرة، قضيتُ أغلب الوقت أحاول استكشاف ذاتي ودراسة الموضوع من منظورٍ تحليلي لا عاطفي بحت، بصرف النظر عن حالتي النفسية. ابتعدتُ قليلًا عن الساحة النضالية وبدأتُ أراقب تأثيرات المحيط وسرد الناشطات والناشطين قصصًا عن الإرهاق الشّديد والحاجة الماسّة للاعتناء بالذّات والمرونة في التعامل، والبحث عن التواصل المثمر والصّحي، وسيطرة التوتّر والقساوة في فضاءات الشغل في دوائرنا. وبدأتُ أفكّر بصلاحيّة الأجساد والعقول وكيف أنها قد تساهم في العزوف عن المشاركة الصّحية في النشاطات.”

لقراءة التتمة : https://nassawiyat.org/2022/09/07/%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%82%d9%88%d9%84-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ac%d8%b3%d8%a7%d8%af-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84/






كيف يقرأ #الكهنوت_الديني #القرآن وكيف يفهموه؟…

كيف يقرأ #الكهنوت_الديني #القرآن وكيف يفهموه؟ 🟢 يقرأونها (وَأُوحِىَ إِلَىَّ هَٰذَا ٱلْقُرْءَانُ لِأُنذِرَكُم بِهِ). 🔴 يفهمونها (وأوحي إلي هذا القرآن والأحاديث والإجماع والقياس والاتفاق لأنذركم