قضايا المرأة

صالون سوبروومن النسوي بالتعاون مع دار هُن هذه المرة يحتفل مع الكاتبة والباحثة وا…

صالون سوبروومن النسوي بالتعاون مع دار هُن هذه المرة يحتفل مع الكاتبة والباحثة وا…


صالون سوبروومن النسوي بالتعاون مع دار هُن هذه المرة يحتفل مع الكاتبة والباحثة والفنانة الجميلة “فيروز كراوية” بإصدار كتابها في حفل بسيط وجلسة نقاشية حوله مع صالون حواري يفتح باب النقاش فيه حول التواجد النسوي في الفن.
يوم السبت الموافق 4 فبراير ، الساعة 7مساءا في مقر دار هُن .. الحضور مجاني وغير مقتصر على النساء .. مفتوح للجميع..
العنوان: 9 شارع ٢٥٦ المعادي (مقر مؤسسة دار هن للنشر والتوزيع)
.
في كتابها “كل دا كان ليه” تُقدّم فيروز كراوية رؤية شاملة حول تطور وتحُور الاغنية “المينستريم” او التي تتصدر المشهد الغنائي عبر أكثر من قرن، من نهايات القرن 19 ونهاية عصر العوالم وحتى بدايات القرن 21 وعصر الراب والمهرجانات، مروراً بالمسرح الغنائي والقوالب الجديدة التي قدمها عبد الوهاب والقصبجي ومُلحنّي أم كلثوم، ثم السينما والإذاعة والفيديو كليب وصعود الأغاني الشعبية أمام جيل الشباب الذي صنعه حميد الشاعري أو الذين صنعوا أنفسهم مثل عمرو دياب، وصولا لقوالب الراب والمهرجانات. ماهي الاسباب والنتائج وكيف تواءم الإنتاج الفني مع هذا التحورات وأين؟
.
فيروز كراوية كاتبة وفنانة مصرية، حاصلة على الماجستير في الأنثروبولوجيا الثقافية من الجامعة الأمريكية عام 2009، وأصدرت خمسة ألبومات غنائية، بالإضافة لـ40 أغنية سينجل، صدر أول كتبها عام 2010 بعنوان “مباني الفوضى.. سينما العشوائيات بين عقل طبقة وعقل نظام”. أشرفت على عدد من الأبحاث في مجالات النوع الاجتماعي والسياسات الثقافية والموسيقى العربية المعاصرة. تكتب بشكل دوري لعدد من المنصات المصرية والعربية. وتقوم حاليًا بالإعداد لرسالة الدكتوراه الخاصة بها في مجال الدراسات الثقافية بجامعة السوربون بفرنسا.
سيتناول الصالون أيضا كما ذكرنا حول أهمية التواجد النسوي في الفنون، وسرد ما عاهده الفن المصري من رؤية نسوية وكيف أثرت تلك الرؤية على العمل الفني، ووكيف تغيرت لغة الأغنية المصرية خلال تاريخها..
في انتظاركم
#فيروز_كراوية
#كل_ده_كان_ليه #صالون_سوبروومن #صالونسوبروومن_النسوي ##دار_هن
دار هن elles للنشر والتوزيع
دار هن elles للنشر والتوزيع Fayrouz Karawya فيروز كراوية Fayrouz Elsayed Karawya


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى