التنمية البشرية

مشروعنا.بالعقل نبدأ | تقرير .. خطأ تقع فيه الكثير من الدول يؤدي لانتشار الوباء . قال مايك رايان رئيس

تقرير .. خطأ تقع فيه الكثير من الدول يؤدي لانتشار الوباء .

قال مايك رايان رئيس قسم الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية إنه "بسبب الحجر المنزلي فإن معظم حالات انتقال العدوى بـفيروس كورونا التي تحدث بالفعل في العديد من البلدان تكون داخل الأسرة"، مؤكدا على ضرورة البحث بين العائلات والعثور على الأشخاص الذين قد يكونون مرضى ثم عزلهم بطريقة آمنة وكريمة.

وأوضح المتحدث قائلا: في بداية الوباء، لم يكن من المفهوم جيدًا كيف يمكن أن يكون الفيروس معديًا. الآن يعرف الباحثون أن أولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة، ويطلب منهم البقاء في المنزل، يخاطرون بنقل الفيروس إلى أفراد الأسرة ونقله إلى الآخرين خارج منازلهم حيث لا يزال الحجر جزئياً.

نصيحة الخبراء الصينيين الذين سافروا إلى أوروبا لتقديم المشورة، كانت ضرورة التحول إلى الحجر الصحي الجماعي حتى للذين يعانون من أعراض خفيفة بدلاً من السماح لهم بالعزل في بيوتهم.

وبالفعل قامت مدينة ميلان الإيطالية بحجز الفنادق للمرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة يتم تخصيصها لعزل المرضى عن أسرهم أثناء الحجر الصحي.

ويروي رئيس قسم الجهاز التنفسي بمستشفى غرب الصين بجامعة سيتشوان، أن الأطباء في ووهان ارتكبوا نفس الخطأ في وقت مبكر من تفشي المرض، بينما تم إدخال فقط المرضى المصابين بأمراض خطيرة إلى المستشفيات، أوصى الأطباء في ذلك الوقت بأن يكتفي أولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة بعزل أنفسهم في المنزل وذلك جزئيًا لتقليل الضغط على المستشفيات المثقل في ووهان.

ويقول الأطباء إن الحجر الصحي في المنزل يكرر خطأ الصين.
المصدر في أول تعليق ..

#بالعقل_نبدأ


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى