مفكرون

Sanim Shaveen | كيف تثبت أن نقد وجه لمحمد كان جزاءه حالات وقعت بالفعل؟ أن أحد

Sanim Shaveen

كيف تثبت أن نقد وجه لمحمد كان جزاءه حالات وقعت بالفعل؟
أحد اليهود اختلف مع رجل مـ///ــلم و عندما اختلفا قال اليهودي للرجل المـ///ــلم: " هيا إلى محمد كي نختصما عنده و هو سيحكم" هذا الرجل المـ///ــلم رفض أن يذهب إلى النبي محمد و قال له: لا أنا أريد أن أذهب إليه. الرجل المـ///ــلم على باب بيته فخرج عمر و سأله: ماذا تريد؟ فقال له عندي مشكلة و جئناك لتحكم بيننا، فعمر ابن الخطاب سأل الرجل المـ///ــلم سؤالا بسيط جدا: أذهبت إلى رسول الله؟ فقال المـ///ــلم له: كلا ، لقد قرر أن أصله إلى بيته ، قطع رأسه .. فصله عن الرجل المـ///ــلم وقطع رأسه .. فصله عن جسده، فانتشر الخبر آنذاك وسط المـ///ــلمين و هاج و ماج الإـ///ــلامي المجتمع. هنا عمر الفاروق يقتل أحد المـ///ــلمين و طبعا جزاء القتل هو القتل. لقد كان مـ///ــلما قد قتل مـ///ــلما ، وقد أدى ذلك إلى مقتل مـ///ــلما ، وهو قتل مسلح ، لأنه قتل مـ///ــلما بريئا. بعد أن وصل الأمر إلى محمد انتظر محمد ثم عاد بعد قليل و قال: إنقطاع الوزن فوق سبع سموات ثم تلا الوحي أو تلا القرآن .. الآيات القرآنية التي تقول: " فلا و ربك يا محمد .. فلا و ربك لا يؤمنون –عن المـ///ــلمين- حتى و حتى هنا في اللغة العربية تعرب حرف غاية- فلا و حتى هنا في اللغة العربية تعرب حرف غاية- فلا و ربك لا يؤمن حتى يصلوا إلى هذه الغاية و هي حتى يحكموك فيما بينهم" و هذا معناه أن قتل الرجل المـ///ــلم كان واجبا و كان تطبيقا شاتم الرسول و رغم أنه عمر.
آخر محاولة للوصول إلى آخر نسخة أخرى من ذاكرة التخزين في الرواية بلغة أخرى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى