حقوقيون

رضية المتوكل هي العقل المخطط، وصاحبة المنظمة التي تعمل على محو الجرائم التي ترتك


رضية المتوكل هي العقل المخطط، وصاحبة المنظمة التي تعمل على محو الجرائم التي ترتكبها المليشيا، وتعمل على تحسين صورة المليشيا للمجتمع الدولي، وتصدر تنديدات، وادانات خجوله على المليشيا؛ كذر الرماد في العيون. وفي الوقت ذاته تدفن الجرائم الحقيقية، وتسجلها ضد مجهول، والى جانب توثيق جرائم بقية أطراف الصراع بشيء من التصخيم، والمبالغة، وتجنب قدر الإستطاعه لكل ما قد يدين من تعمل في تلميع صورتهم، وتحسين سمعتهم.. تختلق منظمتها “مواطنة للحقوق والحريات” ومنصتها “خيوط” وزوجها “عبدالرشيد الفقيه ” الكثير من القصص، والقضايا الملفقة بالرغم من أن الحقيقة أكثر، وأغنى!
الفقيه زوجها الذي بين رغم معايشته لها لقرابة العقدين جهله بماهيتها، وهو الذي يعتبر في نظر السلالة مواطن درجة ثانية، وقد عانى ما عانى في زواجه بها!
قد ربما يجهل البعض أن “منصة خيوط” التابعة لها لا تقبل التقارير والمواد الصحفية الا حسب معايير، وسياسات محددة، وقاصرة، وغير حيادية، وبتدخل غاشم من محرريها!

في تقارير المنظمة، والمنصة مصطلحات غير حيادية كما قد تبدوا للبعض. بل مصطلحات متجردة من المعنى، وتهرب من إدانه المدان، والإشاره للجاني، وانصاف الضحايا..
فقط مصطلحات مبنيه على المجهول:
اطراف الصراع
جهات النزاع
ضحايا الحرب
رصاص طائشه
الأطراف المحتربه..
لا شيء واضح فقط جرائم يتم التخفيف منها، ونسيانها ضد مجهول.
ضحايا لا جاني معروف لها!
تستلم منظمتها، ومنصتها، وبقية امبراطورية غسيل الأموال، وتجفيف الدماء، وقتـ ـل القضايا ما يقارب الـ 700000 ألف دولار بشكل دوري، لا أحد يعلم أين تذهب، أو فيما تذهب..؟!
ولا يعرف لها من ممول، أو داعم. وهناك لجان دولية قدمت بالفعل بقضايا ضد المنظمة بتهم مباشرة، وصريحه..

منظمة لا ممول، ولا جهة داعمة معروفة لها. ولا خدمة، أو تقرير، أو تحقيق، أو شيء حقيقي قدمته لتحوز تلك المكانة المؤثرة على المحافل الدولية، واللجان الأممية بخصوص الحرب في اليمن!

ما توفقت في وصفة ياصديقي هي كونها مثابرة، ومجتهده جدًا في عملها، وذكية جدًا في تنفيذ المخططات، والأجندة المرسومة لها بعناية. وهي أبنة عراب الهاشمية السياسية محمد المتوكل الذي تم تصفيته، وكالعادة سجل دمه ضد مجهول! وبالرغم من ذلك ظلت مستميته في الدفاع عن من لم يرحموا من احد من اليمنيين الا وشربوا دم.ه حتى من انتمى لهم كوالدها!

هذا ولن تنسى لطف الصراري الذي انشأ بجهدة العملية، والإجتهادية، وبمساعدة اصدقائه، وزملائه دون مقابل في البد.. وعندما أصبحت خيوط أكبر وأكثر منصة يمنية مشهورة ومدعومة، تم الإستغناء عنه، وحرمانه من مستحقاته..!!

* من منشوري السابق عن ردي على المياحي وحديثة عن رضية

#الجزء_الأهم

لؤي العزعزي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫5 تعليقات

  1. اتفق معك فيما قلته، وقد لاحظت بعض تقاريرها التي تنشرها كيف تمارس التضليل فيها، في أحد تقاريرها أظهرت أن عدد حالات تجنيد الأطفال لدى الحكومة أكبر مما لدى الحوثيين، بينما لا نجد فيديو واحدا يصور تجنيد الحكومة للأطفال ونجد العشرات من الفيديوهات والصور التي توضح بجلاء شغل الحوثة في تجنيد الأطفال غير الأسرى الأطفال الذين يتم اطلاقهم أمام الإعلام . رضي هي أكثر السلالات دهاء وتقية وبراعة في مناصرة الحوثة تحت غطاء حقوق الانسان.

    المعلومة الجديدة التي استفدتها من هذا المنشور أنها تدير منصة خيوط. كنت أظنها منصة محايدة لكن الآن عرفت الأصابع الخفية التي تديرها.

    شكرا على هذا المنشور التوعوي.

  2. بعيدا عن الشم المقيت للعنصرية وعقدة النقص.

    هي لها توجهها الخاص زيما انت او اي حد له توجهه.
    انت تشتيها نسخة من توجهك وارائك ، تشتيها في تقارها تكتب كأنها مراسلة سهيل.

    خالد رويشان عنده اراء في الاحداث وهاج المقطري اراء اخرى فتحي بن لزق انت انا.

    يعاب ع الشخص فقط عدم تقبل رأي الاخر ولبس جيفة العنصرية

  3. أحببت كثيرا منشورك هذا، اسمح لي أن اهنئك… أحببت منشورك لعدة أسباب يأتي على رأسها إنك كتبته ردا على محمد ، ولكنك رغم ذلك لم تخرج عن إطار الأدب والاحترام لشخصه، بل قمت بالرد عليه وفي إطار الموضوع ذاته… وهذا بالضبط ما نتمنى أن يفعله الجميع؛ اعترض انتقد ، أكتب وعبر عن رأيك، لكن دون التطاول على الاخر والالتزام بإطار الموضوع.
    السبب الثاني.. أحسنت في طرح الموضوع وتسليط الأضواء عليه… وأظن أن الامر يعرفه الكثير ..
    السبب الثالث : حتى في كتابتك عن الشخصية المقصودة التزمت بقاعدة عدم المس بالشخصية من أي منظور شخصية بل في إطار العمل والانتماء الذي يستحق الذكر… أحسنت.. تحياتي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى