كتّاب

من طبيعة العمليات الجارية يتضح يوما بعد آخر أن صعدة أول محافظة ستسيطر عليها قوات…


من طبيعة العمليات الجارية يتضح يوما بعد آخر أن صعدة أول محافظة ستسيطر عليها قوات التحالف مع القبائل اليمنية.

صعدة المنطقة الوحيدة التي تهاجمها الدبابات والصواريخ والمروحيات والمقاتلات.. في نفس الوقت
وهي أول منطقة ستكون خالية من مخازن السلاح والمعسكرات والتجمعات الميليشاوية
كما تقع تحت تأثير الصدمة والرعب. وهي محاطة من الشمال والغرب بالأراضي السعودية، وهناك حوالي 150 ألف جندي سعودي وآلاف من قوات التحالف “أعلنت السودان عن ستة آلاف”. كما يحيطها من الجنوب والجنوب شرق محافظة الجوف، وهناك أخبار عن كميات ضخمة من السلاح الحديث وصلت إلى الجوف.

سيتجه التحالف، فيما يبدو، مباشرة إلى عبدالملك الحوثي.
أما صالح فسيهرب من المنفذ الوحيد الذي تركه لهادي، فيما يبدو.

منظر انسحاق قوات صالح والحوثي أمام الجيوش الحديثة مخيف. وليس لذلك من معنى سوى أن صالح زيف كل شيء حتى جيش النخبة.
وأنه أعد جيشاً للاستخدام الداخلي وحسب.

وحتى الآن لم يفعل جيش صالح لقوات التحالف شيئاً سوى قصف خور مكسر بالدبابات!

بقي من الاسبوع يومان ولم يبق من جيش صالح “يا مارداً في هامة التاريخ” سوى أطلال في جبل.

أما جيش الحوثي الذي وعد بتحرير فلسطين فيبدو أنه سيحررها في المرة الجاية.
وعندما سقط العند ولحج كتب المشاط، مدير مكتب الحوثي “هذه بركات الحسين”. لكن الحسين الطيب تعامس وطنش مسألة التحالف الدولي ووضع عدن في رأسه، عدن فقط. وقد ابتهل سعيد اليافعي قائلاً “مله سقطوا لنا حتى غراب أسود نبيض وجوهنا قدام الخلق” ولم يستجب له أحد.

الصماد فين؟
قول حاجة يا صماد. أي حاجة.
باقي عسل في الدبة والا كمل؟

جرت المقادير..

#عاصفة_الحزم

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫47 تعليقات

  1. المشكلة كل الذي وقفت بصفهم هزموا. و انت الان محرض مأجور . يعني لو انت عاقل حتى الأقل تنادى للسلم و تدين الكل. للأسف بوق مأجور و رخيص جدا. و عبيط كمان.

  2. دكتور مروان وصلني كلام مؤكد من عدن من اقرب الناس لي بأن الحوثيين وعفاش بدأو بتسويق قضية المناطقية وان ابناء الشمال بدؤا يقتلون ابناء الجنوب بالبطاقة الشخصية لان ابناء الجنوب يقتلون ابنائهم هناك وان هناك احد ابناء صنعاء قام بهدا الفعل الشنيع بقتل احد ابناء الجنوب وانجر لذلك مجموعة من شباب الجنوب والشمال وبدؤا يسوقون للفكرة ويرهبون ابناء الجنوب لمنع انتقالهم الى إب وتعز وباقي المناطق وكذلك العكس لابناء الشمال وللمتواجدين بالخروج من عدن وادخلوا حوار خالد الانسي واتهامه لعادل اليافعي ضمن السياق وجعلوا من خطابه شماعه بأن الانسي استهدفه يعني هناك حرب قذرة مفادها تفرقة الصفوف والتشكيك بكل فريق وأغارة الصدور لكي يقتتل الشمال مع الجنوب وتكون حرب مناطقية ينتصر فيها الحوثي وايران أرجو يادكتور اكتب حول هذا الموضوع اكثر من مقال وسأقوم بنشره في كل الصفحات واذا استطعت التواصل مع عادل اليافعي مذيع العربيه وخالد الانسي يكون افضل لنوحد الصفوف ولكي يوحدوا الكلمة في هذه الايام ضد الحوثي وعفاش اتمنى ان تكون قد وصلت فكرتي لان هذا الامر جد خطيررررر وهام جدا ارجو ان لاتهمله وجزاك الله اخيرا

  3. يا اخي حتى مضاد الطيران يطلقوه وكأنهم يظربون على هدف ثابت …من جميع المواقع التي في صنعاء وفي اتجاه واحد وهو اتجاه اول واحد يسمع صوت .سواءا طائره او موتور

  4. رغم اني اعتبر نفسي فاشل في استقراء الاحداث حسب المعطيات….لكن الغفوري عاااده كظااااااك……وافشل من توقعات الغفوري لم ترى قط عيني….. …يستحق يكون نموذج تطبيقي لشرح احتمالات الفوز بالياناصيب………..التي تبلغ 1 من مليار …….

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى