مفكرون

كرول اليمني | هناك تخطي يفوق الريالتي برينسبل realtiy principle- يقوم باستخدامه – الاخوين


هناك تخطي يفوق الريالتي برينسبل realtiy principle- يقوم باستخدامه – الاخوين حسين العزي ومحمد البخيتي. تخيل مثلاً ان يأتي اليك ابنك باكيا شاكياً بأن أحد قد ضربه. تذهب إلى ذلك الأحد لتفهم سبب ضربه أبنك ويجيبك " فين كنت عندما اسقطت امريكا قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما".

ونفس هذا التعليق ينطبق على حديث محمد البخيتي وحسين العزي مؤخراً حول قضية "جهاد الاصبحي". محمد البخيتي حزين جدا من – ياسر العواضي – لانه لم يدعي للنكف عندما قامت سارا ويلسون بسرقة مجوهرات الملكة شارلوت. وكذلك حديث الاخ حسين العزي حول جرائم الطبيب جيزا دي كابلاني وسكوت المدعو ياسر العواضي عنها.

وهنا استطاع الاخوين في الاعلى اخراج جمهورهم من قوقعة "جهاد الاصبحي" الى قضايا لا علاقة لها بالموضوع. تخيل مثلا أن هناك – مقوت – يسألك مبلغ من المال، وفي الوقت الذي يطلب ماله مِنك. تجاوبه وتقول " فينك لما قام فاليريو فيسي بخمسين سرقة في إيطاليا. أو عندما قام جون جودارد في مدينة شيبارزد بسرقة حقيبة تحتوي على سند بقيمة ٢٩٢ مليون جنية استرليني!

هذا الاسلوب المفتعل من الاخوين، مُستوحى من فلم بلادشوت bloodshot، حيث تقوم احدى الشركات بأعادة الحياة لراي جاريسون من خلال تقنية النانو تكنولوجي. وذلك بتحويل الواقع إلى خيال. تضليل الحقيقة. وزرع شرائح دموية تقوم ببث اشياء لاتمُت للواقع بصلة.

وهنا يستطيع أي شخص تحوير القضية المهمة إلى قضايا عديدة فقط لإقناع الجمهور بالفكرة التي يريد توصيلها وبشكل تدريجي خطير. التلاعب بالدماء امر مقزز جداً وتحوير القضايا امر لا يمكن محاربته الا عن طريق الوعي الذاتي.لذلك توعية الذات ومن حولك امر مهم جداً. العلم والثقافة فوق كل شيء. كل انسان محاسب على نفسه ولا احد مرتبط بغيره.
#كرول

كرول اليمني | مع الكل ضد الجميع

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى