حقوقيون

#قضية_رأي_عام


#قضية_رأي_عام
قطاع طرق تقـ ـتل شابًا في صحراء الجوف وهو ذاهب للبحث عن لقمة العيش؛ وتواطؤ امني مريب!

بوجع كبير وصلتني هذهِ القضية الملبدة بالوجع، والمليئة بالدموع الحمراء. فيها من التفاصيل ما يُقبض القلوب، وتدمي الأبدان، وتتأوه لها الأرواح. هي قصةُ شابًا طموحًا، بالغ البرائة عزم الرحيل عن وطنة بوجع، وألم.. اجبرته الأوضاع، والحروب على البحث عن مصدرًا للعيش، فعزم السفر للمملكة. رحل وهو يحمل هم أمه، واخوته وإعالتهم.. فتلقفته الأيادي الغادرة، والضمائر المسودة، والأرواح الخبيثة في منتصف الطريق للمنفذ الحدودي. في صحراء الجوف عُطبت الشاحنة التي كانت تقله وأخرين، ذهب السواق ليأتي بما يُصلحها.. كان هناك طقمًا مليء بأفرادٍ مدججين بالأسلحة، اقترب الطقم، وكانت هناك سيارةٌ متوارية من نوع ” ربع” تتربص عن بعد! تسأل المسلحون بخبثٍ لئيم عما يوقف أناسًا عزل في منطقة قاحلة!
اجابوهم بما هو حاصل. ذهب الطقم بعد أن اتصل بالسائق؛ ولكأنهم كانوا إما في رهبةٍ متخوفون من اللاشيء، والهوس الأمني أعطب ادمغتهم. أم انهم تلقوا الضوء الأخضر للهجوم.. وبالرغم من معرفتهم بكل شيء، عادوا بطريقة تهجمية، ووجهوا فوهات البنادق لجماجم الأبرياء العزل! وخرجت إحدى الرصاصات الغادرة من فوهة البندقية الآثمه واخترقت جسد أبراهيم الفائق الذي فارق الحياة بعد نزيفٍ، وألمٍ كبيرين💔

تواصلوا بالسائق، والذي أبلغ الجهات الأمنية، وبعد ساعتين اتوا لمكان الحادثة، وقد فارقة الحياة القفر كله. لم تفعل الجهات الأمنية شيء. ابلغ الأهالي مراكز شرطة عديدة، فدفعتهم للإبلاغ في المنطقة الأمنية.. ومنها لأبو فلان، ومن ابو فلان لأبو علان..!
لم تحرك الأجهزة المختصة، والجهات المعنية ساكنًا مذاك وحتى اللحظة!

وجعٌ كبير يختلجني أنا الذي لم أكن أعرف عن ابراهيم شيء. فما بال أهله. حسب المصدر المقرب فإنهم في حالة يرثا لها. ناشدونا بإصال صوتهم، ونشر قضيتهم، ووجعهم. وها أنا ذا أفعل.

أنتصروا لإبراهيم الفائق كما فعلتم مع عبد لله الأغبري. لا تجعلوا دمه يذهب هبائًا؛ هناك الكثير من المكلومون لأجله. شابًا في مقتبل العمر، تؤد حياته البكر منذ فجر بدايتها💔

ندين ونستنكر القـ ـتل، والتقطع ونعدها جريمة بحق الإنسانيةِ جمعاء. هي قضية قتـ ـل عمد، مع سبق الإصرار، والتعمد.. هي إرهاب واضحة المعالم، وحرابة دنيئة تندى لها جبين الإنسانية.
ندعوا عقلاء الجوف، وحكومة الأمر الواقع، والجهات المعنية، والأجهزة المختصة في الإسراع في إجراء التحقيقات الشفافة، والبحث عن القتـ ـلة وتقديمهم للعدالة.

* أرجوكم تفاعلوا مع القضية؛ قبل أن تموت. انشروا عنها، شاركوا هذا المنشور في صفحاتكم، وفي كل مكان. دعونا ننتصر لدمائة، ونحصل له على عدالة، وطمئنينة أبدية.

لروحه السلام والخلود
عظيم العزاء، والمواساة لأهله، وأحبته

#العدالة_لإبراهيم_الفائق
#كلنا_المغدور_إبراهيم_الفائق
#مطلبنا_تسليم_القتلة

لؤي العزعزي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫6 تعليقات

  1. قضية راي عام؟؟؟؟

    انت كل قضاياك تشتي تقلبهن راي عام
    ف فرق لما تكون جر*يمة قتل من شخص او اشخاص مالهم اي سلطه بالدوله ولما تكون الجر*يمه من الدوله نفسها
    يعني تشتيتا نقلب ع الدوله ؟؟؟؟ انت بعقلك؟!🤣

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى