منظمات حقوقية

الحراك النسوي | المرأة الحضرمية أيقونة للـ///ــلام …

<

div dir=”rtl” class=”_5wj-“> المرأة هي صانعة ـ///ــلام في مجتمعها ومنزلها وعملها. كما أنها أيقونة للـ///ــلام فهي تشارك في مجتمعها في العديد من عمليات الـ///ــلام و باستطاعتها فض العديد من النزاعات القائمة وإحلال الـ///ــلام ، حيث أصبحت المرأة الحضرمية من النماذج المشرفة في اتجاهات عديدة مشاركتها في اللجان المجتمعية والخوض في حل المشاكل الأسرية إلى جانب التوعية ومشاركتها في اللجان الأمنية المجتمعية حيث تقوم بمساعده رئيس الحي على حل بعض النزاعات الأسرية وبين الجيران في الأحياء السكنية وتساهم بوضع مقترحات وافكار ، ولم يقتصر عليها الدور هنا بل توسع إلى أنها عملت في إدارات الأمن لحفظ الأمن للأسرة وبالذات المرأة والطفل فهي بالدورهذا تكون الأقرب لهم.
كما قامت بالعديد من النساء على نشر ثقافة الـ///ــلام عبر المؤسسات التي تمتلك والمنتديات والملتقيات ومنهن نساء من أجل الـ///ــلام ، المشروع الذي حقق الكثير من النجاحات ويعكس بشكل ايجابي المرأة الحضرمية بأنها صانعة ـ///ــلام في مجتمعها. كما أنطلق من المشروع الشبكة المدنية المناصرة والـ///ــلام التي عملت على قضايا معاصرة العنف وساهمت في إعادة فتح دار الأحداث في المكلا التي هي المكان الٱمن للطفل حين يرتدي جريمة أو حدث ، وتساعد على تخرجه شخص صالحا في مجتمعه.
هكذا هي المرأة الحضرمية نراها دائما حاملة راية الـ///ــلام والأمان. أتمنى أن أرى نساء حضرميات حاملات راية الـ///ــلام والأمان في المحافل الدولية وعلى المستوى العالمي ، لا يسعني ذكر اسماء نساء حضرميات صانعات الـ///ــلام في الماضي و الحاضر. هناك امرأة حضرمية تدعى “سمعون” تعتبر مثال ونموذج حضرمي مشرف في عملية حفظ الـ///ــلام والأمان لمجتمعها. لا تزالت المرأة تنتهجه بدافع عنها لحفظ المجتمع من المنعطفات السلبية والعديد من القضايا المجتمعية إشارة إلى ذلك فقد عملت الكثير من المؤسسات النسوية ضمن هيكلها الإداري مراكز للـ///ــلام والمؤسسات المراكز للتأهيل وتدريب الشباب على البناء والـ///ــلام والتنمية.

أ. عطيات عبود<br /> نساء حضرموت للـ///ــلام ؛ احد مكونات التحالف المدني<br /> ؛ ؛ تحالف المسار الثالث مع شبكة نساء من اجل اليمن.

# نساء #OSESGY #GroupofNine # نساءمن اليمن

هيئة الأمم المتحدة للمرأة
هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليمن – هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليمن
ميثاق المرأة اليمنية اليمني
Laura_Mitchellc
أصوات الـ///ــلام للمرأة & # 039؛ s أصوات الـ///ــلام النسوية
مؤسسة فتيات مأرب
صانعات الـ///ــلام
منصة شباب وعي
القمة النسوية الاولى
جنوبيات من أجل الـ///ــلام


على تويتر
[elementor-template id=”127″]

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى