مفكرون

Johnny B. Good | دروس في المنطق: مهزلة اللوح المحفوظة جاء في ذهني


دروس في المنطق:

                      مهزلة اللوح المحفوظة

جاء في ذهني خرافة اللوح المحفوظة حينما كنت اعمل على تصليح عطب حصل في ذاكرة الروبوت في المصنع هذا اليوم. وفكرة اللوح المحفوظة مرت علي بعد ان قمت بإستراد المعلومات من البيانات في الفضاء ألإفتراضي لإعادة تنصيب البيانات (Data Programming) الى ذاكرة الروبوت من جديد. وهذه البيانات الموجودة في الفضاء الإفتراضي تمتلكها الكثيير من الشركات الكبرى والصغرى والمصانع المنتجة وحتى اصبحت متوفرة للأفراد في الاي فون والاي باد وفي اي حاسوب بسيط, وتسمى ( أي كلود / iCloud).

والمعلومات في الأي كلود متوفرة في وقت الحاجة للحفاظ على بيانات للتنزيل وإصلاح عطب في جهاز, وتسختدم ايضاً لحفظ معلومات مثل وثائق ومستندات وصور وغيرها, وبالإمكان الحصول عليها في حالة السماح لمن له الصلاحية. وهذا ما توصل له الإنسان لحفظ المعلومات في الفضاء الإفتراضي لحاجته اليها لان قدرة في حفظ تلك المعلومات في عقله محدودة جداً.

والمعلومات الهائلة التي توجد الان في هذا الفضاء الإفتراضي تذكرني باللوح المحفوظة التي "خلقها" إله المـ///ــلمين لحفظ القرآن, وبصراحة لا اعلم ما هو السبب لخلق هذه اللوح وما الحاجة لها إذا كان هذا الإله الخالق لكل شيئ وعلى كل شيئ قدير وخبير وعليم وحكيم كما يدعون. ولا نفهم اي من المنطق حين يدعي إله المـ///ــلمين في الآيات 21 و 22 من سورة البروج {بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ}؟؟

فهل إله المـ///ــلمين غبي الى درجة بحيث لا يستطيع ان يحتفظ بالآيات القرآنية في عقله لكي يكتبها على للوح؟؟
وما الغرض في كتابة الآيات القرآنية في لوح محفوظة إذا لا احد رأها او شهد على وجودها؟؟
هل يوجد مؤمن واحد يستطيع ان يفهمنا ويقنعنا منطقياً عن حاجة هذا الإله لكتابة آياته القرآنية على لوح ولاي سبب يحتفظ بها؟؟
فألا تعتقدون ان من المنطق ان ينزل هذا الإله اللوح بين فترة وفترة على المؤمنين وغير المؤمنين ليذكرهم ويقوي إيمانهم بهذه الآيات؟؟

ام ان جماعة الذين امنوى مثل صماً بكماً عمياً يؤمنون كما آمنوا ابائهم واجدادهم على الوهم!!

Mazzin Haddad, 16/06/2020 Michigan / USA


Johnny B. Good

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى