منظمات حقوقية

منصتي 30 | ماذا أفعل لتوعية من حولي لاتفاقية كورونا؟  – يجب أن تمتلك

ماذا أفعل لتوعية من حولي لاتفاقية كورونا؟

– يجب أن تمتلك معلومات صحيحة حول COVID-19 ؛ آلية إنتشاره وسبل الوقاية منه ، وبالرغم من أن الفيروس المستجد مازال تحت الدراسة إلا أنك يمكن أن تجد المعلومات التي تحتاجها من الجهات الموثوقة مثل موقع منظمة الصحة العالمية.

– استخدم مواقع التواصل الاجتماعى للتوعية ، شارك المعلومات التي قرأتها مع من حولك ، وصحح المفاهيم الخاطئة التي قد يمتلكونها.

– اذا رأيت من يقوم بتصرف خاطئ ، لا تلمه وانصحه بلطف ولباقة.

– قام بالعديد من الشبان والشابات بالتطوع لتوعية الناس بطرق الوقاية سواء عبر السوشي ميديا ​​أو النزول الميداني ، يمكنك الانضمام إليهم وإحداث أثر طيب في مجتمعك.

– قد تصادف العديد ممن لا يصدقون حقيقة الوباء أو يعتقدون بأنها مؤامرة أو أن احتمالية وصوله إلينا غير موجودة ، ليس هذا وقت تغيير قناعاتهم الأصلية بل يمكنك إقناعهم على الأقل بأن يلتزموا بآداب السعال والعطاس وعدم الـ///ــلام احتراماً لمن حولهم ممن يأخذون الموضوع بجدية.

أما من يعي خطورة الفيروس لكنه غير مهتم بتدابير الوقاية ؛ يمكنك أن تطلب منه الإلتزام إن لم يكن لنفسك فالعائلته وأحبابه ولكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الذين لن يتحملوا المرض ، وأنت من المؤسف أن شخصاً واحداً تسبب بإنتشار الوباء ووفاة عدد من الأشخاص.

– من المفيد استخدام القصص في الإقناع بدلاً من الأرقام المجردة ، احكِ عن قصص التصرفات التي تسببت بنشر الفيروس في دول أخرى وقصص من تعافوا من المرض أو فقدوا عزيزاً بسببه.

– بالنسبة لتوعية الأطفال اشرح لهم بلغة بسيطة بدون تهويل وركز أكثر على ما تقوم به مثل المداومة على غسل اليدين.

– وإذا جاء من يسلم عليك قبلها فرصة للتوعية وقل له # خليك_بعيد_حبك_يزيد ????

# توعية # صحة
# كورونا # كوفيد ١٩


منصفتي 30

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى