منظمات حقوقية

Superwomen stories | احتفت مجلة تايم الأمريكية بـ 100 عام من قدرة المرأة على التأثير فى العالم ،

Superwomen stories

احتفت مجلة تايم الأمريكية بـ 100 عام من قدرة المرأة على التأثير فى العالم ، وذلك تزامنا مع شهر مارس ، حيث اختارت 100 امرأة استن يتركن أثرهن فى العالم.
في كل بوست هنتعرف على هنتعرف على 10 سيدات عظيمات منهن تابعونا من خلال الهاشتاج ده كل أسبوع # سيدات_مؤثرات_حول_العالم_وفي_التاريخ
** 1920
حق التصويت
حصول المرأة الأمريكية على الحق في التصويت بعد عقود من المعاناة ، كارى تشابمان كات ، لكن لم يشمل القانون الانتخاب للنساء من عام 1965.

** 1921
إيمي نويثر
عالمة رياضيات ألمانية ، مشهورة بإسهاماتها في الجبر التجريدي والفيزياء النظرية ، عام 1921 ورقة بحثية بعنوان "نظرية المثل في المجالات الحلقية" و التي أثبتت صحة الصورة في وضع تحقق الهدف.

** 1922
شيانغ جينغيو
رائدة الحركة النسوية في الصين ، في عام 1922 انتخِبت كأول عضو في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأصبحت أول مديرة لمكتب المرأة في الحزب.

** 1923
بيسي سميث
هي فنانة ، مغنية ، موسيقية أمريكية ، عاشت طفولة مأساوية لكن تم التعاقد مع شركة كولومبيا للتسجيلات و تسجيل ألبومها "حزن بلوز " الذي باع أكثر من 800،00 نسخة.

** 1924
كوكو شانيل
الرئيسية أزياء فرنسية ، رائدة أدخلت "البساطة الراقية" إالى عالم الموضة ، في عام 1924 صممت بدلة تويد عبقرية كانت الأولى من نوعها في الأناقة والراحة في آنٍ واحد.

** 1925
مارجريت سانجر
ممرضة و ناشطة أمريكية افتتحت أول عيادة لتحديد النسل في الولايات المتحدة ، في عام 1925 تحدثت في مؤتمر عالمي عن تحديد النسل دفاعاً عن سعادة و صحة الطفل الذي لم يُولد!
ساهمت في نشاطها في تقنين وسائل منع الحمل في الولايات المتحدة.

** 1926
امي سمبل ماكفرسون
عُرفت بالأخت أيمي ، بحلول عام 1926 كانت أسست جامعة إنجليلية و العالمية Foursquare Gospel ، و التي لها عدة فروع في العالم الآن.

** 1927
الملكة ثريا ترزي
ملكة أفغانستان ، زوجة ، امرأة ، امرأة ، المرأة ، كانت المرأة في التعليم ، عُرفت بأفكارها التقدمية ، عام 1927. "إرشاد النساء".

** 1928
آنا ماي وانغ
منذ عام 1928 ، انتقلت إلى أوروبا وأوروبا ، وعرفتها ، وعرفتها ، وظهرتها ، وظهرتها ، وأوروبا أرواج من الأفلام و المسرحيات.

** 1929
ذئب فرجينيا
كاتبة إنجليزية ، تعتبر من أيقونات الأدب الحديث ، في عام 1929 كتبت رواية "غرف خاصة به" في الواقع ، حيث خلقت شخصية جوديث شكسبير ، أخت ويليام شكسبير ، والتي كانت على نفس درجة الموهبة من أخيها ككاتبة مسرحيات لكن سمعتها عنها تسقط حُرمت من التعليم ، و لازمت المنزل.

كتب: ياسمين حسين




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى