كتّاب

Ahmed-Eazel | # مشاكل_العمود_الفقري # وقفه_مع_تطور_الأنسان تصميم البنية التحتية للإنسان

Ahmed-Eazel

# مشاكل_العمود_الفقري

# وقفه_مع_تطور_الأنسان

تصميم البنية التحتية للإنسان الحديث تصميم يفتقر للكثير من الدقة أوضح مثال ودليل على تطوره وتكيفه مع الزمن ولفترات زمنيه طويله..فمنذ أن تتحول إلى كسوة وأرضية وأرضية ، ومن ثم بدأ المشي على أربع ساعات على طوله. بنيته نفسها مع الزمن وتتطور لكي تضمن البقاء ولكن هذا الوقت الكثير من الوقت يصل إلى يصل لها .. فكان عموده أصغر وأكثر استدارةً وتحدبًا يتطلّب من الجهد الكثير ؛ يتعدى البرودة في الجسد.
بدأت منطقة معينة في النمو والتطور …

تطلب المشي المستقيم تغييرات عميقة في علم التشريح ، خاصة في الأطراف والحوض ، وقد تم نقل هذه التغييرات إلى الإنسان الحديث. في نهاية المطاف ، وضع قيودًا على حجم الأطفال عند الولادة وبالتالي خلق الحاجة إلى رعاية أطول بعد الولادة ، مع عواقب ثقافية كاسحة. ربما كان لها تأثير على النشاط الجنسي البشري وتطور الحياة الأسرية.

للأستزادة: http://www.pbs.org/…/ev…/library/07/1/text_pop/l_071_04.html
هذا التصميم الذي تم تصميمه وفقًا لمتغيرات الطبيعه ومحاولة الانسان للتكيف مع طبيعته وواصلته للتكيف مع طبيعته وواصلته ، وخططه البديلة ، وخططه ، وخططه ، وخططه ، وخططه ، وخططه ، وخططه ، وخططه ، وباكستانه وأجمعه وأجمعه أكثر من 15 مليون زيارة طبيب أو عيادة طبيه ، والجميع سيجاني يوماً ما من تلك المشكلة.

تعد آلام الظهر واحدة من أكثر الشكاوى الصحية شيوعًا ، حيث تمثل أكثر من 15 مليون زيارة للطبيب كل عام. إن حقيقة أن معظمنا سيعاني من آلام الظهر المنهكة في مرحلة ما من حياتنا يثير تساؤلات حول تصميم العمود الفقري.
إن إمتلاك عمود فقري منحنٍ يؤدي إلى تركّز بعض النقاط من العمود الفقري دون أخرى ، مما يؤدي بعض الحالات المعروفة ، مثل انزلاق ، وآلامِ أسفل الظهر ، وتحدّب الظهر وغيرها.
يوضح عالم الأنثربولوجيا والتشريح كارول وارد في جامعة ميسوري..أنه عندما أصبح من الممكن أن يبدأ العمود الفقري والثقل ثقل الجسم بشكل مباشر لكي يتسق مع مفاصل الورك والأطراف السفلية..تطور العمود الفقري على منحنى حرف S وهو منحني ألى الأمام بشكل أكثر وتجد فيه تحدب وتقعر بشكل متكرر ..

"تكمن المشكلة في أن العمود الفقري صمم في الأصل ليكون بمثابة قوس ،" تشرح كارول وارد ، عالمة الأنثروبولوجيا وعالمة التشريح بجامعة ميسوري في كولومبيا. "عندما أصبحنا منتصبين ، كان لا بد من العمل كعمود يحمل الوزن." لدعم رأسنا وموازنة وزننا مباشرة على مفاصل الورك والأطراف السفلية ، طور العمود الفقري سلسلة من المنحنيات على شكل حرف S – منحنى أمامي عميق ، أو قعس ، في أسفل الظهر ، ومنحنى خلفي ، أو حداب ، في الجزء العلوي عودة.

للأستزادة: http://ngm.nationalgeographic.com/…/bipedal-b…/ackerman-text
http://humanorigins.si.edu/human-characteristics/walking
http://www.nhs.uk/…/Having-a-spine-similar-to-a-chimp-could…

، فإن حالة مشينا المعتادة (خطوة للأمام مع حركة اليد الأمامية) تتسبب في حركة ملتوية من أن تُؤذي الفقرات. الأمر بالنسبة لي؟

آلام الظهر ومشاكل الهيكل العظمي الأخرى شائعة نسبيًا في الإنسان الحديث ، وهو أحد الآثار الجانبية المؤسفة للمشي في وضع مستقيم. يمكن أن يكون لتوزيع كل أوزاننا على طرفين فقط عواقب مؤلمة ، مثل آلام أسفل الظهر ، وانزلاق الأقراص ، والتهاب المفاصل في الوركين والركبتين ، وانهيار أقواس القدم.

أنتهى
احمد عزيل

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى