كتّاب

رحم الحوثي يلد القاعدة…


رحم الحوثي يلد القاعدة
مروان الغفوري
————–

يذهب تقرير مطول عن تنظيم داعش، أعدته البي بي سي، إلى الاعتقاد بأن الحكومة العراقية ذات الهيمنة الشيعية والتي تأسست بعد الغزو الأميركي للعراق، 2003، شكلت “الدولة الوحشية” التي كان تنظيم القاعدة يصبو إلى العيش في كنفها وفقاً للتنظير الذي أنجزه مفكر القاعدة “أبو بكر ناجي” في كتابه “إدارة التوحش، 2004”. يتوافق هذا الرأي مع ما ذهب إليه الصحفي والخبير الألماني بشئون التنظيمات الإرهابية “تودنهوفر” في كتابيه: لا ينبغي أن تقتل، 2011، وداخل تنظيم الدولة، 2015. فلا توجد ذريعة بمقدورها أن تسند التنظيمات الإرهابية السنية أفضل من نظام حكم طائفي شيعي، والعكس بالعكس.

الصورة نفسها وقعت في اليمن، فقد توازى الظهور المتنامي للحركة الحوثية المسلحة، ذات الجذور الشيعية، مع تنامي ظهور تنظيم القاعدة منذ منتصف التسعينات، والأخيرة ربما كانت نتيجة. مع نهاية 2015 كان الحوثيون، النسخة الشيعية من الإرهاب، يسيطرون على غالبية أراضي الشمال وكان التنظيم الإرهابي، القاعدة، يفرض سيطرته على أراضي الجنوب. لقد وصل التنظيمان، معاً، إلى الذروة.

لم يمض سوى عام واحد حتى كان الحوثيون يغيرون ملامح التعليم والعبادة وحتى آذان الصلوات بما يتناسب مع رؤيتهم المذهبية للمجتمع والدين والعالم. في الحرب الراهنة صدرت فتوى عن أعلى مرجعية فقهية زيدية دعت إلى حمل السلاح للحيلولة دون أن يحكم “سعد بن عُبادة”، كما قال نص الفتوى. وسعد بن عبادة هو صحابي يعتقد الحوثيون أنه، في يوم السقيفة، فتح الباب ليصل غير الهاشميين إلى سدة الحكم. وفي خطابه في ديسمبر 2014 قال عبد الملك الحوثي إن كل الهزائم التي أصابت الأمة الإسلامية مردها إلى ما حدث ذلك اليوم. على مدار الساعة يضخ الحوثيون خطاباً طائفياً عنيفاً لا يكتفي بتمجيد الذات وعبادة التاريخ بل يذهب بعيداً حد الدعوة إلى الجهاد ضد الآخر.

سيطرتهم على كل وسائل الإعلام في اليمن، وافتقارهم لأي خطاب سياسي، جعلتهم يتورطون بصورة فجة في خطاب الحرب الطائفية.

سرعان ما تشكلت موجات عالية من القاعدة في جنوب اليمن، مرتكزة في عمليات الاستقطاب على الخطاب الحوثي. أما الحوثي فأطلق صفة داعش على كل خصومه، بمن فيهم الكتاب والفنانين والساسة.

بالتنسيق مع الأميركان ذهب الحوثيون، كما زعموا، لقتال تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء. وبدلاً عن منازلة القاعدة فقد سحقوا المدينة ومديرياتها وحولوها إلى منطقة منكوبة. وبالضرورة فقد ردت عليهم القبائل، التي استقطبت المقاتلين على أساس طائفي كردة فعل. وبحسب المعلومات التي أدلى بها محافظ البيضاء الحالي فإن القبائل استطاعت أن تقتل ٤ آلاف مقاتلٍ حوثي وتجرح حوالي ١٢ ألفاً خلال عام. لم تكن القاعدة لتحلم بأن يسقط كل هذا العدد المهول من مقاتلي الحوثي في البيضاء. أما معركة الحوثي مع القاعدة هناك فلم يعد يصدقها أحد، بينما نالت البيضاء تعاطف المجتمع المحلي والدولي ومنحت القاعدة قبلة الحياة.

يكفي أن ينزل الحوثيون إلى مدينة أو مديرية حتى يثيروا فيها كل ظواهر الرفض، وفي طليعة ظواهر الرفض تلك يبرز تنظيم القاعدة. فأعضاء التنظيم لا يهبطون من خارج المجرة.

كُتاب التاريخ المعاصر يعرفون أن “البغدادي” كان طالباً هادئاً يعيش في مسكن صغير إلى جوار جامع في بغداد، نال درجة الدكتوراه وعاش منطوياً مع ذاته. “الحكومة المتوحشة” خلقت البغدادي المتوحش، وكذلك فعل النظام الطائفي المتوحش في سوريا. وليس غريباً أن الحرب الطائفية في سوريا استقطبت خلال خمسة أعوام من مسلمي أوروبا عدداً مساوياً، تقريباً، لذلك الذي استقطبته الحرب السوفيتية ـ الأفغانية من مسلمي كل العالم خلال عشرة أعوام. ولا يزال اعتقادنا أن العرب لو تأخروا قليلاً لانفجرت الأرض اليمنية بعشرات التنظيمات الإسلامية المسلحة، وسيتدعى كل التاريخ دفعة واحدة. فقد غزا الحوثيون صنعاء بعشرين ألف مقاتل، وفقاً لتقديرات رئيس جهاز الأمن القومي، لا يجيدون القراءة والكتابة. جرت برمجتهم على أساس طائفي، وبدوا في الصورة النهائية كمخلوقات اصطناعية قاتلة في فيلم خيال علمي.

إذا استمر الأميركان في الرهان على الميليشيات الشيعية في كبح جماح الميليشيات السنية، أو امتصاص عنفها، فستكون النتائج وخيمة. قبل عامين قال أوباما لتوماس فريدمان، عبر نيويورك تايمز: إن أميركا لن تكون طيراناً للشيعة، ناصحاً التيارات الشيعية في العراق بالعمل على بناء وحدة وطنية.

في اللقاء نفسه اقترب أوباما من الفكرة التي ذهبت إليها البي بي سي حول الدولة المتوحشة ودورها في خلق تنظيمات متوحشة مضادة. بقيت سياسة أوباما الخارجية بلا تغيير، فقد كانت المعركة في محافظة البيضاء، وقد خاضها الحوثيون مسنودين بطائرات أميركية بلا طيار، سبباً في أن تصبح البيضاء كلها مشهداً من مشاهد الجحيم. وبلى، فقد عمل الجيش الأميركي في البيضاء كطيران للتنظيمات الشيعية المسلحة.

الصورة تلك سهلت مهمة الاستقطاب التي قام بها تنظيم القاعدة في جنوب اليمن. كانت “حضرموت” شاهداً مدوياً، فمع توغل الحوثيين في أراضي “شبوة” واقترابهم من حضرموت سيطرت القاعدة على المحافظة بذريعة أنها ستوقف الميليشيات الشيعية القادمة من الشمال، وستفعل ذلك دفاعاً عن العقيدة ابتداء، وعن السنة في المقام الثاني، ثم دفاعاً عن المسلمين. فقد كان غزو الحوثيين للمدن اليمنية الهدية الكبرى التي انتظرها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

——
المقالة منشورة في هافنغتون بوست
وفي الوطن القطرية
وهي آخر مقالة لي في الصحيفة.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫34 تعليقات

  1. البغدادي ايضاً قبل ستة أشهر من اعلان نفسه خليفة الدولة الاسلامية ، تم الإفراج عنه من احدى السجون الأمريكية ! ايضاً منع أمريكا من تسليح المعارضة المعتدلة (حسب تصنيفها هي) في سوريا لمقاتلة داعش والنظام معاً ! وايضاً منعها للاكراد من مقاتلة داعش على الخط الدولي الرابط بين العراق و سوريا ! ترك الموصل في العراق لداعش بكل سهولة والإدعاء ان 20 الف جندي عراقي لم يستطلع مقاتلة 600 فرد من داعش ! 7000 سيارة تويويتا من أصل 10000 الف سيارة ، أعلنت شركة تويوتا نفسها أنها مع داعش ، وان هذا العدد كان ضمن صفقة مع حكومة المالكي في العراق ! وكثير من الشواهد التي تدل ان داعش صنيعة مشتركة بين الامريكان وايران !

  2. الارهاب كامن في المجتمع نتيجة افكار منتجة له وهو يضرب في كل مكان حتى في الدول التي لا يوجد فيها شيعة مثل الصومال وليبيا وحتى في اوروبا .. !!

  3. بالفعل الدولة المتوحشة هي البيئة الخصبة للتنظيمات الإرهابية السنية المتطرفة، غير أن الأميركان لا يفعلون ذلك عن سوء تقدير بل عن قصد ﻹنشاء بؤر صراع طويل الأمد يمكنهم من الإضعاف والسيطرة والتقسيم وفق حاجتهم ومصالحهم ..

  4. يوجد في المقال اشياء تحتاج كثيرا الى اعاده قراءه وتصحيح، اولها ان الصراعات كلها وراءها السعوديه وايران تليها انهيار احجار الدومينو العربيه والاسلاميه وسوف تستمر في التساقط الى ان تتصبح بمستوى واحد .

  5. ثورة الانترنت نعمه أم نقمة؟ ؟؟؟؟

    أعتقد من يستطيع إلاجابه علي هذا السوال هم جيل التسعينات هم أصحاب التوصيف الدقيق للإجابة
    لأنهم عاشوا المرحلتين. ..
    عاشوا الشاشة بالأبيض والأسود ،،،وعاشوا الشاشه الملونه. .
    ويعيشون اليوم ثورة الانترنت ..

    أتذكر مذيعانا القديم (الراديو ) لست أدري سبب هذه التسمية.
    نعم نعم تذكرت الان اسمها بلغه بالإنجليزية راديو. .
    أتذكر ذالك الصوت لأحد المذيعين الفلسطنين العاملين في اذاعة منتي كارلو. .كم كنت معجب بصوته الجهوري والقوي
    من إذاعة منتي كارلو. .
    وراديو الببي سي كذالك. …..

    كم كنت أحافظ على جهاز مذيعانا القديم ،،مزلت أحفظ أسماء المذيعين والبرامج للان …
    من محطاتنا المحليه كذاعة صنعاء التى كانت تزخر بأجمل المذيعين واحلا البرامج الإذاعية. ..

    أتذكر المذيعة ذات الصوت الملائكي عايدة الشرجبي وزميلها المذيع الرائع عقيل الصريمي في برنامج أوراق ملونه. .
    الذي كنت احرص دايما” للاستماع له. .

    وكثير من المذيعين والبرامج الجميله، ،،ما أن تفتح الصباح مذياعك حتى تأتي الاغنيه الجميله والعذبه والمعلومة الطيبه من الاذاعه في برنامج تحية الصباح. .

    حتى الكثيرين منا كان له مذياع سفري صغير يحمله في جيبه معه أينما راح يكون رفيقه. .

    أتذكر المذيعة القديره نبيلة حمود من إذاعة عدن ااااه يسلام على تلك المذيعة التى يمكن تخرج أجيال على يدها من المذيعين الأجلاء

    برنامج ميصح الي الصحيح من إذاعة عدن يأتي الثامنه صباحا”
    من منا يتذكر برنامج مسعد ومسعده والحب ذرة قولوا لمسعده تقع مدبرة تربي العيال. ..وبرنامج مايطلبه المستمعون. .

    حينما كنت افتح التلفزيون القديم حقنا الكبير الحجم ذو المؤخره الكبيره التي تشبه موخرة ليلى علوي

    لايوجد غير محطة واحدة وهي اليمن وبداء بعد الوشوشه وشششششششششششش
    فتح التلفزيون في تلاوه عطره من كتاب الله، ،،والسلام الجمهوري القوي الذي كنت حين استمع إليه أحس بأننا دوله عظمى متربعه على الكره الارضيه ..

    يأتي المذيع المخضرم علي صلاح أو أحمد الذهباني ومحسن عقبات وهذا الأخير كان كثير الأخطاء والهفوات .
    أتذكر مره وهو يقدم نشرة الأخبار قال الآن نقيد لكم الرئيس وهو يقصد نقدم لكم الرئيس. ..

    عتقد كنت حينها صافي الذهن واتلقى المعلومه أحس بقيمتها وجمالها وحلواتها. .

    اليوم أمام ثوره المعلومات والانترنت صرت مشوش الذهن .

    تنهال عليك الفضائيات من كل ناحيه وغزارة المعلومات بشقيها الجيد والفاسد تمطر عليك كل لحظه ..

    كل واحد أمامه جوال تحس بوجود جسده جوارك وعقله بعيد ليس معه ابدا” ..

    غزتنا التكنولوجيا ولم نغزها نحن سلبت مننا أجمل لحظاتنا.

    أجمل لحضات حياتك تمر اليوم وانت لاتدري كيف مرت عليك بسرعه
    لأنك قضيتها في الفيس بوك والمسنجر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي….

    وتخرج آخر اليوم وليس في رأسك معلومه قيمه، ،غير ألم العينين ووجع الرأس من ضوء شاشة جوالك الأنيق.

    الذي لا تستطيع أن تفارقه ادمنت عليه معك أكثر من إدمان الحشيش والمخدرات

    نسيت لاذكركم في التلفزيون القديم حين كنا ننتظر مسلسل الوحيد آخر السهره لنتابع حلقاته يوميا. .

    من منا لم يتابع مسلسل ليالي الحلمية ،،ومسلسلات رمظانيه جميله مزالت عالقه في أذهان جيل التسعينات وماقبلها ..
    الان لم اتابع منذ أكثر من خمسة عشر سنة مسلسل عربي واحد
    .بعد أن غزتنا الفضائيات وصحون الدش.
    عتقد المجتمع الآن مريض نفسي صار متلقي لغزاره المعلومات من خارج بيئته التى عتاد عليها. .

    فصار مجتمع ذو شخصيتين شخصيه تكونت من تربية الفرد والأسرة والمجتمع المحافظ ،،،وشخصية تكونت من ووسائل الإعلام بشتى صورها الحديثه. …

    إنها لعنة الانترنت ياسادة. .

    ع.ط

  6. يكفي أنك مؤمن بالمؤامرة الأمريكية حتى نصدق بملزمة “خطر دخول أمريكا” ويخرس الذين يستهزئون ويسخرون من وجود المؤامرات الأمريكية مع انك كنت انت أحدهم ..

    وأما الحديث عن دعم الطيران الأمريكي لميليشيات الشيعة فإقرار منك سنية داعش والقاعدة وقبولك لهم بالإسلام أولاً , وتحفيزاً للإنتماء إلى القاعدة وداعش لمحاربة الشيعة ثانياً , ودعوتك الصريحة لتحول القاعدة إلى داعش ثالثاُ , وإختيارك لمن يعادي امريكا بالإنتماء للقاعدة وداعش رابعاً ..

  7. الغفوري كعادته يسقي الناس خمراً ليكسب الثمل منهم !!
    نشر الغفوري مقالة بعنوان
    “رحم الحوثي يلد القاعدة”
    وقد أخذ بمقالته كل المغالطات وأعتمد الإيهام والتزييف لم يقدم أي مستند يمكن الإعتماد عليه ليبدى صواب رؤيته أو بما عنون مقالته !؟

    1- أخذ الغفوري بتقرير يتحدث عن “داعش” سوريا والعراق ثم أختار بهواه ان يجعل من داعش مرحلة متطورة من القاعدة ..
    والجميع يعلم أن لا داعش تعترف بالقاعدة ولا الأخيرة تعترف بداعش ..
    2- ويقول تقريره أن نظام العراق الشيعي هو من خلق داعش او يلمح بهذا على إستناد التقرير ورأي صحفي إسمه “تودنهوفر” وهنا ظهر متغافلاً وليس ناسياً بأن هدف داعش هو في إقامة “الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة” بصرف النظر عن سنية نظام الحكم او شيعيته فداعش يعلمون إلى ما يهدفون
    ولأنه هواوي نسي بأن داعش متواجدة أيضاً في : (جنوب اليمن وليبيا وسيناء وأزواد والصومال وشمال شرق نيجيريا وباكستان.) وكلها دول تحت انظمة سنية لا تحتوي على أي نفوذ شيعي وبعضها بلا شيعة وهذا ما ينفي ذريعة التطور

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وقام الغفوري من بعد فصل بممارسة هوايته “كتابة الروايات والقصص” والتي لا تحتوي ماله أي صحة ولا حتى واقعية إلا انه يهوى المخيلات فيحب ان يروي بعض القصص لمتابعيه..
    يقول مروان في حتوته :
    (فقد توازى الظهور المتنامي للحركة الحوثية المسلحة، ذات الجذور الشيعية، مع تنامي ظهور تنظيم القاعدة منذ منتصف التسعينات،)
    والحقيقة أن جذور القاعدة تعود إلى نهاية الثمانينات فقد تأسست الحركة او المنظمة في الفترة بين أغسطس 1988 وأواخر 1989 / أوائل 1990، !! وليس هناك ما يثبت او يؤكد تأسس حركة انصار الله بالتسعينات ..
    كما يرى الغفوري أن تأسس القاعدة كان نتيجة ظهور الحوثيين والذي قال انهم ظهرو في منتصف التسعينات وهو قول من أقوال مخيلته الروائية
    فالقاعدة تأسست لمحاربة الشيوعيين في الحرب السوفيتية في أفغانستان بدعم من الولايات المتحدة !!
    كما غفل أن العرب الذين ذهبو لأفغانسان والذين تمت تسميتهم بـ “الأفغان العرب” كانو مدعومين من امريكا والسعودية ولم يذكر ان القاعدة كانو مصدر إلهام لجماعات إرهابية في دول مثل أندونيسيا والفلبين ومصر والسعودية والجزائر والشيشان ويوغوسلافيا وهي الدول التي لم يوجد بها الحوثيين حتى اللحظة ولا لها علاقة بالشيعية.
    وأن عودة الأفغان العرب إلى بلدانهم كان تحت ضغط المنع من دولهم لأنهم تدربو وتأهلو للحروب وهو مما جعلهم يذهبون للإرهاب بما فيها اليمن ..
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ثم هرطق الغفوري حتى وصل لقول :
    “إذا استمر الأميركان في الرهان على الميليشيات الشيعية في كبح جماح الميليشيات السنية، أو امتصاص عنفها، فستكون النتائج وخيمة. قبل عامين قال أوباما لتوماس فريدمان، عبر نيويورك تايمز: إن أميركا لن تكون طيراناً للشيعة، ناصحاً التيارات الشيعية في العراق بالعمل على بناء وحدة وطنية.”
    ولكم بمعرفة رؤيته عن المؤامرات ..

    ولكن لنرى رؤية مؤسس حركة انصار الله
    فقد وضع الشهيد حسين الحوثي كل شواهد المؤامرة الأمريكية على اليمن وكتب ملخصها وتحدث عن القاعدة في ملزمة معروفة ومنتشرة بعنوان “خطر دخول أمريكا” وفي الـ2002 أي من بعد ولادة القاعدة بأكثر من عقد ونصف
    وعلى أية حال لمن أحب فعليه بالإطلاع عليها ولكنني سأقطتف لكم من ملزمة الشهيد والذي بين فيها كيف كانت القاعدة ذريعة وصناعة الأمريكان وليست كهدف سني ككما احب الغفوري يقول الشهيد :
    “لاحظوا، كيف الخداع واضح، القاعدة – التي يسمونها القاعدة – تنظيم أسامة بن لادن، ألست الآن – من خلال ما تسمع – يصورون لك أن القاعدة هذه انتشرت من أفغانستان, وأصبحت تصل إلى كل منطقة، قالوا:[إيران فيها ناس من القاعدة، والصومال قد فيها ناس من تنظيم القاعدة، واليمن احتمال أن قد فيه ناس من تنظيم القاعدة, والسعودية قد فيها ناس من تنظيم القاعدة، وهكذا..]. من أين يمكن أن يصل هؤلاء؟ أليس الأمريكيون مهيمنين على أفغانستان؟ وعن أي طريق يمكن لهؤلاء أن يصلوا إلى اليمن, أو يصلوا إلى السعودية, أو إلى أي مناطق أخرى؟ دون علم الأمريكيين؟.”

  8. تصحيح للعنوان رغم جماليته ، (رحم الحوثي يلد القاعدة )
    (فقاسة الحوثي تنتج القاعدة )
    فالفقاسه هي التي توفر الظروف المناسبه والحياة للصوص الصغير لبيضه موجودة وملقحة أصلاً ، فالقاعدة كفكر وشيوخ ورجال موجودة أصلاً ولكن فقاسة الحوثي السريعة هي التي تمنحها الإستمرارية والحياة . والمشكلة ليست هـٌنا المشكلة الأساسية هي الدجاجة التي بأضت البيضه الملوثة والفقاسه الأسوأ الصينية الصنع اللتان جعلتا البلد كله مؤبوا بإنفلونزا الطيور .

  9. الله يعينكم على الطلوع اما النزول فهي هرولة .
    الخيال العلمي عندكم لازال خصب .
    داعش والقاعدة وأولاد جهاد النكاح صناعة صهيونية … لاتشبه المسلمين ولا غير المسلمين بهذه الجماعات ..
    وحاجة تظحك على نفسك … الهبلان ماتوا خلاص .

  10. كشف اسرار وخباياء واسماء من اسسو السوق السوداء في اليمن وكيف اصبحت السوق السوداء احد اهم عوائق مفاوضات الكويت والسبب الرئيس لاختراقات وقف اطلاق النار ؟

    الجميع يعرف بان كافة الاطراف استغلت وضع اليمن في الحصار الذي فرضه عليه اعداء الحياة واكثر من جير هذا الحصار ليجني منه المليارات هما “هاشم الاحمر وعلي محسن الاحمر وجلال هادي وبعض الفاسدين في الداخل ولا نستثني بعض التجار” هنا سنسرد فقط دور كلا من ” علي محسن وهاشم الاحمر وجلال الدنبوع”
    الحصار اقفل كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية التي تعتمد اليمن في استيرادها ل 90% من احتياجاتها “اكل ودواء ومشتقات وغيره”, ابقت السعودية على منفذين فقط هما “الوديعة البري وسلم ادارته لهاشم الاحمر ومنذ مينا المكلا البحري وسلم ادارتة لعلي محسن الاحمر”
    تم التبرير لاستغلال تلك المنافذ بان يكون دخلهما لدعم العملية العسكرية لمجاميع علي محسن وهاشم الاحمر, قدر ايراد ميناء المكلا اليومي بحوالي 2 مليون دولار وقد تسلمت جماعة القاعدة ادارة الميناء نيابة عن علي محسن الاحمر فتشكل دخل اضافي اخر لهم من تجارة تهريب المشتقات النفطية قدرت بحوالي 100 مليون ريال متوسط ايراد يومي
    اما في منفذ الوديعة فقد فرض هاشم الاحمر رسوم “اتاوه” وقدرها 20 الف دولار على كل قاطرة ترغب في عبور المنفذ الى اليمن والا فان الانتظار في طابور يفوق طولة حوالي ال 12 كيلو حتى يأتي دوره ناهيك عن ان هناك عدد لابأس من القاطرات القادمة من السعودية التي تحمل مادتي “البنزين والديزل” تتبعه هو شخصيا
    تم حبك هذة المؤامرة الخبيثة لتشكل حربا اقتصادية لابتزاز المواطن اليمني عبر ما يسمى “السوق السوداء” وتم التنسيق مع اتباع علي محسن وهاشم الاحمر في المؤسسات والهيئات الحكومية ابتداء بشركة النفط وانتها بمينا الحديدة الذي يعتبر مديره الولد المدلل لعلي محسن ولا يزال يوافية بكل حركة في ميناء الحديدة وباقي مؤسسات وزارة النقل في الحديدة حتى كتابة هذا السطر, ويمارس الفساد مع القائم باعمال وزير النقل بدفع مبالغ مالية كبيرة له كون ميناء الحديدة هو المورد الوحيد لوزارة النقل ولهذا فقد اصبح مدير ميناء الحديدة هو وزير الضل لوزارة النقل, فهناك ممارسة للفساد تصل الى عشرات الملايين من الريالات يوميا
    اما خارجيا فقد تم التنسيق مع جلال الدنبوع والدنبوع نفسه والذي تبلور دورهما في استصدار التصاريح اللازمة من التحالف والتنسيق مع اعوانهم ممن لايزالو يكنو لهم الولاء والطاعة داخل مؤسسات الدولة وخاصة شركة النفط وتم التنسيق عبر احد اقرباء الدنبوع المقيم في صنعاء والذي يحظى بالاهتمام الكبير والرعاية الخاصة من قبل الادارة العليا لشركة النفط
    وهاكذا ياسادة ياكرام تم انشاء “السوق السوداء” في اليمن
    من اعلاه فاننا نعذر مطالبة علي محسن الاحمر الامس من مقر اقامته باحد فنادق الرياض
    بوضع حد لدور القوات الاماراتية في حضرموت وخاصة المكلا وسبب اصداره توجيهات للقوات الاماراتية في المحافظات الجنوبية “طبعا هو لا يهمه من تلك المحافظات الا حضرموت وتحديدا ميناء المكلا” ان تنضوي تحت إمرته
    فهل تتوقعو ان هائولا يرغبون بوقف الحرب التي ستظر مصالحهم فهم من يخترقون وقف اطلاق النار عبر مجاميعهم “مرتزقتهم” في جبهات مارب والجوف ونهم وتعز فقد ارتبطت مصالح الكثير من المشائخ والقادة العسكريين باستمرار الحال على ماهو عليه ؟

  11. #رساله للدكتور مروان الغفوري:
    اليوم بصراحه بدأت تخرج عن المألوف يا دكتور… لا اعرف هل ذلك هذيان ام تخريف…?

    سئوالي لك… هل لديك حل منطقي للمشكله في اليمن???
    شبعنا فلسفه وهدره ..
    سئمنا تعالي وتكبر بشهادتك العلميه اللي محدش يقدر ياخذها في العالم الا انت فقط…
    لكن…
    شهادتك وغرورك تزرع في اليمنيين الحقد منذ سنوات عديده…
    حصلت كرمان ع نوبل للسلام واحتسبت داعيه للسلام…
    لكنها في الحقيقه داعيه للفتن والتخريب…
    وانت شغلتنا ليلا ونهارا ان مافيش زيك دكتور في المانيا وهو يمني والف روايات قصصيه استثنائيه ليس لها مثيل بين الروايات العالميه…
    ماذا قدمت لبلدك يا دكتور مروان الغفوري..??
    ست سنوات والبلد تحتضر والشعب يعاني ويموت جوعا وانت يا متعلمنا الوحيد تؤيد من يدمره ويحاصره ويجوعه فماذا فعلت لاولئك الضعفاء والمساكين وماهي مقترحاتك وحلولك بعقلك الذي لايوجد له مثيل في اليمن واوروبا بل والعالم اجمع…
    هل الحل هو بتلك المكررات والاقوال منذ سنوات عفاش المخلوع صالح عصابه الجيش المتخلفين الغير متعلمين في السبعين والتي سئمنا سماعها منك ومن امثالك…
    اعطني حسنه واحده او مشروع واحد او فكره واحده قدمتها من اجل وطنك تساعد على التآخي والتلاحم او حتى تعليم اولئك الجهله والعصابات التي تنعت بها بعض ابناء جلدتك ومبطنه بالكبر والغرور والحقد…
    لقد قرأت لك الكثير ولا انكر اني معجب بطريقه كتاباتك لكنها للاسف لاتساعد على انهاء معاناه شعبك الجاهل المتخلف وكف الاذى والحرب عنه بل تؤيد من يحاصره ويدمره بالطائرات…
    سمعنا او فهمنا من بعض كتاباتك انك عشت في قريه ودرست وتعلمت فيها في بدايه حياتك…
    الم يكن من المفترض ان تشعر بمايعانيه الفقراء من شعبك الطيب الكريم المتسامح الذي وصفه الرسول الاعظم باعذب الصفات…??
    لم اسمع يوما من خلال كتاباتك تطرقك الي الدمار والقتل وانتهاك السياده لبلدك ولم تذكر يوما ايضا ان ذلك الشعب الصابر يعاني من الحصار ومحاوله الاذلال لانه شعب رغم انه طيب وكريم الا انه يفضل الموت جوعا ولايقبل بغرور وغطرسه الجار السيئ الاحمق الغني الذي جلب له اقوى واعتى الالات الحربيه الفتاكه في العالم اضافه الي ابرع القتله المحترفين في العالم وجيوش من مختلف الدول..
    ماذا فعلت شهادتك للدكتوراه وروايتك جدائل صعده من اجل تحقيق السلم والامن والامان لابناء شعبك..??
    لماذا تصر دائما على النظر الي بلدك وشعبك من زاويه ضيقه ومصلحه ذاتيه وتأخذ المشكله من طرف معين??
    لماذا لاتنظر الي الجميع بعين واحده وتعالج افكار الجاهل المتخلف بمايتناسب مع افكار العلماء والعباقره امثالك حتى نقترب الي حل مرضي للجميع.. ??
    لا اعتقد ان شخصا مثلك عانى الفقر في قريته في بدايه مشواره حتى نجح في حياته ثم ينفذ اجندات مناطقيه وحزبيه وطائفيه ويبث الكره والحقد بين ابناء شعبه…
    لا استطيع ان اصدق ان شخصا بمثل معاليك اصبح يتحدث كا اللوردات والسيناتورات الاوروبيين والامريكيين ثم ينزل بافكاره الي مستوى سائق تاكسي في سوق شميله بصنعاء…
    خساره على هذا الشعب المغلوب على امره ان يرى ابناءه والذي انتظر لهم طويلا حتى يخدموه فاذا تمكنوا هدموا البيوت فوق رؤوس شعوبهم.
    بقلم:
    محمد علي الضراب.

  12. كلام. غير منطقي. ولا صله. الحوثيين.
    بالجماعات. الإرهابيه
    القاعدة. وداعش منضمه. ارهابية.
    عالميه. أمريكيه. صهيونية. بتمويل.
    سعودي. تحت. تهديد. أمريكي.
    لحكام. السعوديه. لا يستطيعوا.
    الهروب. منه. اتجاه. اجباري.

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى