قضايا المرأة

النسوية | #حقيقة_خبر_فيروس_هانتا تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بحالة

#حقيقة_خبر_فيروس_هانتا
تداولت وسائل التواصل الاجتماعي بحالة من الذعر خبر انتشار فيروس هانتا في الصين، لكننا سنقوم بإيضاح حقيقة هذا الخبر:

#أصل_الخبر:
نشرت جريدة "economictimes" خبر وفاة رجل من مقاطعة ووهان الصينية إثر إصابته بفيروس هانتا، وذلك أثناء وجوده في حافلة سيارة كبيرة للنقل العام، مما جعل السلطات الصينية تقوم باختبار جميع الركاب المتواجدين على الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

#ماهو_فيروس_هانتا؟
وفقاً لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة CDC، فإن فيروسات هانتا هي فيروسات تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب متلازمات مرضية متنوعة.
يطلق عليه أيضاً متلازمة فيروسات هانتافين الرئوية (HPS)، ويسبب أعراضاً أغلبها تنفسية شديدة وممكن أن يسبب الوفاة وهو ليس بفيروس شديد فقد انتشر قبل ذلك في عدة دول.

#المسبب_الرئيسي_للإصابة
أسباب الإصابة بفيروس هانتا، هو الفأر الذي ثبت علميا أنه المسؤول الأول عن الإصابة، كما أن استنشاق بول الفئران وروثها يعد هو الطريق الرئيسي للانتقال، فعند استنشاق رائحة البول أو البراز أو اللعاب الخاص بالقوارض، تنتقل الفيروسات عبر الهواء، مما يسهل انتقالها إلى الرئة التي تتراكم داخلها السوائل وتتسبب في التعرض لمشاكل تنفسية شديدة.

انتقال الفيروس من إنسان لإنسان #نادر_الحدوث، وإنما ينتقل فقط من الفأر للإنسان ويكفي فقط الاهتمام بالنظافة والابتعاد عن القوارض للوقاية من الفيروس.
#رنا_الرحال
#النسوية
المصدر: https://bit.ly/2UxFER8
https://bit.ly/2WHw7tu
https://bit.ly/39iLk6C


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”530″]

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى