منظمات حقوقية

المنصة حقها | تصريح يدعو للتفاؤل في ظل واقع مخيب للآمال !! صدر تصريح رئيس مجلس النواب المصري

المنصة حقها Her Honor Setting The Bar
[ad_1]

تصريح يدعو للتفاؤل في ظل واقع مخيب للآمال !!
صدر تصريح رئيس مجلس النواب المصري بعد ارسال تظلمات عديدة له ولجهات اخري تدور حول قضية حق المرأة المصرية في تولي القضاء وعدم دستورية التمييز الممنهج ضدها منذ عقود !!
ما هو مصير القضايا الأخري لـ" حق المرأة في تولي القضاء" التي ما زالت منظورة أمام القضاء ويتم تأجيلها لفترات طويلة دون أسباب حقيقية !!
حيث صدر الحكم في ابريل 2017 بحق احدي خريجات دفعة 2013 الدكتورة أمنية جادالله بعدم قبول الدعوي ونص الحكم على كون اعلان مجلس الدولة لشغل الوظيفة القضائية موجه للخريجين فقط دون الخريجات !!
تم رفض القضية في عام المرأة ! تم رفضها في ظل وجود نصوص دستورية صريحة تكفل وجود الدولة تعيين المرأة في كافة الجهات والهيئات القضائية دون تمييز ضدها !
القضية الأولي للطعن علي قرار مجلس الدولة السلبي بالامتناع عن تسليميها الملف لشغل أولي درجات السلم القضائي بمجلس الدولة !!
أما القضية الثانية للطعن علي قرار رئيس الجمهورية بتعيين خريجي دفعة 2013 واقضاء الخريجات كلية بما يشكل تمييزا واضحا وخرق لنصوص الدستور خصوصا الماده 11 و 53 و 14 و 9 !!
طوال (5) سنوات كان يتم السؤال هل تحددت جلسة للقضية الأولي يتم الرد "لم يتم تحديد جلسه لنظرها بعد" ! –كلام موظفين-
وحينما تم التصميم في فبراير 2018 على تقديم طلب لضم القضيتين حتي يتم نظرهم سويا الجلسة القادمة اتضح ان القضية صدر الحكم بها في ابريل 2017 وتم تحديد جلسه قبلها بدون اخطار الطاعنه ولا اخطار المحامي !!
ورد بالحكم "…ويعتبر في حكم القرارات الادارية رفض السلطات أو امتناعها عن اتخاذ قرار كان من الواجب عليها اتخاذه وفقا للقوانين واللوائح"
ثم ورد فيه
"حكمت المحكمة: بعدم قبول الطعن لانتفاء القرارا الادارى “ !!!!!!!
#HerHonorSettingTheBar #المنصة_حقها
#هي_والمنصة
#حقوق_المرأة
#end_discrimination_against_women
#Law #Constitution #Discrimination #Feminism
#قانون #دستور #تمييز #نسوية
#GenderEquality #WomenJudges #Feminists #ThePowerOfYourStory #WD2019 #مصرية_ع_المنصة #GenderEqualtiyMatters #womenEmopwerment #womenDeliver #WomnsRights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى